المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد معرفه أسماء كتب تهم الطالبه في المرحلة الثانويه


ام السوري
Sep-28-2007, 01:43 AM
تكفووون ساعدوني أنا مدرسة مكتبه حديده وماسكه مكتبة المدرسه وأريد معرفه أسماء كتب تهم الطالبه في المرحلة الثانويه لتوفيرها لهن
وطريقة تدريس جديدة لأن تدريس مادة المكتبه ممل لطالبة والمعلمة

tiaf
Sep-30-2007, 02:07 AM
يمكن توفير موسوعات عامة مثل الموسوعة العربية العالمية والموسوعة العربية الميسرة ودائرة معارف القرن العشرين . ومعاجم مثل لسان العرب والصحاح ومختار الصحاح والمعجم الوسيط والقاموس المحيط وكتب تراجم مثل الأعلام لخير الدين الزركلي وكتب في مجال المكتبات والمعلومات وكتب تتكلم عن البحث العلمي .
ويمكن الاستعانة بمعلمات المدرسة حيث تطلبين من كل معلمة أقتراح عناوين مراجع وكتب ترتبط بموضوعات تدريسهن اليومي أو بمواد تخصصهن أو بمجالات النشاط المدرسي التي يشرفن عليها .
وتقبلي تحياتي

دانا أيهم
Sep-30-2007, 03:35 PM
بعد التحية
أنت بحاجة إلى كتب تخدم المنهاج الدراسي ومتممةللمنهاج لأن أغلب الفتيات في هذا العمر أكثر أهتماما بالدراسة لأن المرحلة ما بعد الثانوية هي الجامعة ..بحاجة أيضا إلى كتب ترفيهية ومسلية وخاصة الكتب القصصية مثل روايات الأدب العالمي...كتب تتحدث عن مشاكل الفتيات في هذا العمروعن حلولها..أما بالنسبة لطريقة لتدريس وشرح مادة المكتبة فهي تعتمد على الإبداع والفكرة الجديدة فعني مثلا كانت عن طريق الطابور الصباحي بمشاركة لجنة أصدقاء المكتبة فقد كنا نأخذ كل فرع من فروع علم المكتبات ونقوم بتمثيله(التوضيح بطرق جميلة ومبتكرة غير الأسلوب النظري) أمام الطالبات ومن ثم عمل مسابقة+ جوائز تشجيعية... فأحببن الطالبات المكتبة ..
تحياتي لك بالتوفيق

ام السوري
Oct-01-2007, 11:36 PM
مشكورين ع الرد