المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور مراكز التعلم


مكتبية سابقة
Dec-12-2007, 08:30 PM
اخواني واخواتي
عندي ملاحظة
انتو قاعدين تحطون صور لمصادر تعلم حلوه وكأن كل واحد قاعد يتفاخر بمركزه واللي انا اشوفه انه المفروض تنحط صور لمراكز عادية واقل من عادية والنقص اللي فيها وكلن يبدي رايه بالصورة وايش ممكن يقدم من حلول لمواجهة النقص .

آل رشاش
Dec-12-2007, 09:32 PM
صدقتي وأنا راح أنزل تعليق بهذا الشأن

عبدالله آل حسين
Dec-13-2007, 12:56 AM
الأخت / ابتسام
طبعا هذه وجهة نظر ولكن عندما يضع العضو صورة للمركز هو يضع صورة
للمركز الذي قام بتجهيزه بمساعدة إدارت التقنية والتعليم ثم ما يطرح من صور
هي من باب المنافسة ولا يمكن بحال من الاحوال أن تكون الصورة هي مثالية
قد يعتريها النقص ويمكن للمطلع أن ينقد ويوجه ولا يمكن أن يترك عضو مركزه
ويذهب الى مركز آخر يلتقط صور له بدون أن يستأذن القائم على المركز . لهذه
هذه الصور التي نطرحها تغني عن الكثير من الكلمات ونتمنى أن نرى جميع
مستويات المراكز دون استثناء . ولك الشكر .

عطاالله التركي
Dec-13-2007, 10:35 AM
إضافة لما ذكره الأخ / عبد الله آل حسين

وقد ذكر مشكورا أسباب نشر صور مراكز مصادر التعلم

أقتبس لكم مقدمة موضوع صور مراكز مصادر التعلم


حتى نتمكن جميعنا من الاستفادة من خبرات الآخرين في مراكز مصادر التعلم


وحتى نشاهد آخر ماتوصل إليه أمناء المراكز من إبداعات وإضافات لمراكزهم



وهذا هو السبب الرئيسي

مكتبية سابقة
Dec-13-2007, 01:36 PM
اخوي عبد الله خلينا واقعين وين المنافسة في مراكز مجهزة باحدث الوسائل
انا مدرستي مباني ارامكوا يعني كانها فندق مش مدرسة والمركز حقنا رائع بمعنى الكلمة وقاعده اروح انتداب لمدرسة مبنى حكومي وثاني ثانوية يعني المباني القديمة اللي يخاف الواحد يعطس يطيح جدار ولا سقف والمركز من الدرجة الثالثة ولو احد يطلب مني صورة اعطيه صورة مركز المدرسة الحكومية مش مبنى ارامكوا لان القديمة هي اللي يبيلها تعب ومجهود واراء الاعضاء عشان نطور فيها .

مكتبية سابقة
Dec-13-2007, 01:41 PM
ننتظر اخوي ال رشاش تعليقك

مكتبية سابقة
Dec-13-2007, 02:13 PM
انا ما قاعده اتكلم عن مراكزكم انها مجهزة من قبل ارامكوا انا قاعده اتكلم عن مدرستي واقول انها من مباني ارامكوا والمركز حقها رائع بمعنى الكلمة فليش احط صور مراكز رائعة ومجهزة باحسن الاجهزة انت حط نفسك مكاني هذا يعتبر ايش مش تفاخر ياخي عطونا المراكز العادية عشان نشوف النقص اللي فيها ونسمع اراء الاعضاء لمعالجة النقص .

مكتبية سابقة
Dec-13-2007, 10:00 PM
قرأت مقوله تقول :
أن الشكل لا يعكس المضمون وهنا فإن هوية الأشياء تسقط حينما لا تتحقق أهدافها وتبقى مجرد صور كلاسيكية لا تعبر عن أكثر من كونها لوحات جميلة لا معنى لها .
ففي الوقت الذي نجد أن الاهتمام بشكل المراكز وما نراه من استعراض في توفير مراكز لا تخدم الأهداف التي أنشئت من اجلها طالما إننا لا زلنا " نصر " على أن شكل المركز النظيف ذو الألوان الهادئة التي تجعل من المستفيد أن يشعر بشيء من النعاس طالما انه لا يستطيع أن يلامس الكيبورد ، لكنني فقط لم انحاز لرأي الشخص ولم اطعن بالقول في وجهات نظر الآخرين لكنني أتلمس من خلفي الأمل المشع أن نتحرر من هيمنة البحث الدائم عن الرونق باعتبار انه احد عناصر الاتيكيت العصري في تشويه الحالة الذاتية للمنشأة وخلق نوعاً من الاعتقاد يعقبه حكماً جاهلاً مصراً على أن كلما كان شكل المركز واسعاً عريضاً نظيفاً متماسكاً بجماليات التكوين الأول دونما لمس ذلك يعطي بعداً غير حقيقي على قدرة المركز على تلبية الاحتياجات في الوقت الذي نجد أن غالبية المراكز تستقبل يومياً أفواجاً من الطلبة فهل هذا يعني أن لا نجد خربشة ضالة لذكريات طالب مهمل أو لا نجد مقعداً مكسوراً أو تبقى حالة الأجهزة على مبدأ التكوين الأول دونما أن تصاب بأي ضرر كان .
في مثل هذه المواقف لا يتطلب الأمر منا كل هذا التعصب ألا مفهوم علينا لكي نبرر ساحتنا وساحات الآخرين من فشل بعض المراكز التي تحاول أن تغطي على إحساس الفشل بومضة سحرية لا تتعدى شكل جماليات الأجهزة وكافة المحتويات في الوقت الذي توجه دائماً أصابع الاتهام الأولى إلى مجموعة المتخصصين الذين باتوا أقرب إلى العجز منهم إلى الثبات .
وأحب أن أضيف أن وجهت نظري خاصة فيني لا يعني ذلك أننا قد لا نجد مزجاً حقيقياً بين شكل المركز الذي يفتح النفس إلى مزيد من التعلم وبالتالي حققت الأهداف السامية التي من اجلها قامت المراكز لتبعد المتعلم عن شبح التلقين والحفظ إلى أريحية الاستنتاج ومحاورة الفكر الأخر بشيء من القوة والدراية القائمتين على أسس معلوماتية موثوق فيها ويأتي الإبداع المنهمر الذي طغى وتجبر على هوية المتخصص الكثير من غير المتخصصين بمجال التقنيات تغلبوا عليهم واثبتوا جدارتهم وقدرتهم على إدارة المراكز إدارتاً ناجحة ، وحين أقف متأملتاً وجهة نظرك الكريمة ولا اعتبرها رداً إنما مجموعة انفعالات تصب بقالب اصغر مما نحن فيه ناهيك عن ملامستي للحروف الشديدة التي تثير الاحترام والتقدير قبل أن تثير انفعالات النفس وأبقى مصرت دون تعصب إلى أن فكرة الاهتمام بالشكل لا يعني أننا سوف نصل بأي حال من الأحوال إلى تحقيق الأهداف ويبقى النهار علامة فارقة بين الشروق والغروب ، ولعل الحديث ينحصر في مجموعة المراكز التي رأينا لها صوراً جميلة بمجموعة من المدارس التي تعد ذات طابع خاص إما من حيث المبنى وتصميمه وبالتالي يتم وضع مجموعة الاحتياجات والاحتمالات لكي يكون مركز المعلومات الملحق بمبنى المدرسة ذو مواصفات خاصة من حيث استيعاب عدد كبير من المستفيدين في وقت واحد وكبر المساحة والتنسيق المسبق وبالتالي فلا أجد عجباً أن تخدم تلك المواصفات الفنية والمقاييس الهندسية للمبنى إعطاء شكلاً مختلفاً تمام الاختلاف عما نشاهده على أرض الواقع وبالضبط في المدارس العامة التي تتشابه في تصميمها من حيث صغر حجم القاعات التي تضيق بها الأثاث فكيف بالمتعلمين .
وأخيراً أحب أن أؤكد على أن اختلاف نماذج المباني المدرسية ساهم في شكل أو بأخر في رفع مستوى الاستفادة من المراكز وتحقيق الأهداف .

عطاالله التركي
Dec-13-2007, 10:15 PM
هنا يكمن سوء التفاهم

ياخي عطونا المراكز العادية عشان نشوف النقص اللي فيها ونسمع اراء الاعضاء لمعالجة النقص

موضوع صور مراكز مصادر التعلم لم يوضع للتفاخر بين المراكز الممتازة والمراكز العادية

وضع ليقوم كل أمين مركز سواء كان هذا المركز متميز أو ( عادي ) بنشر صوره هنا

ومن أراد نشر صور مركزه العاديه فليفعل أينما أراد ومتى أراد .

ونشر صور المركز حريه للأمين وليست لنا نحن

هذه هي الفكرة بعيدا عن التفاخر والتقييم

مكتبية سابقة
Dec-13-2007, 10:21 PM
اخوي عطالله هذي وجهت نظرك وانا مصرة على وجهت نظري

آل رشاش
Dec-14-2007, 06:09 AM
أختي أم ابتسام أنا من المؤيدين وبشدة لكلامك وقد انتقدت في موضوعي ولكن الأخ محمد الزهراني تهكم وبشده وسخر من كل ماقلت دون احترام حتى لوجهة نظري وبصراحه أرجوا أن لا يزعل من كلامي فأعتقد أنه وبإنتقاده ذلك يرغب في كسب ود أحد المشرفين ممن هم أعلى منه ولكنني مصر عند رأيي حتى ولو غضب مني كل من في المنتدى هذا أولا، ثانيا:لماذا لايرغب أحد في أن نبين ماهوسيء؟ لماذا يريدوننا أن نكتفي بماهو جيد وأن نضع على الرف ماهو رديء؟ لن نتقدم أبدا مادامت وجهات النظر مبنية على المجاملة والمحسوبيات . فلو كنت أعرف أن هذا المنتدى مبني على إنتقاد الغير بشيء من التهكم والسخرية أيا كان وضعه ماكنت شاركت فيه.فمن يجلس على كرسي دوار ليس كمن لايجد مكانا يجلس فيه. ولكنني أدعوكم جميعا لتروا على أرض الواقع مكتباتنا وحالتها المتردية ومراكزنا وأمناءها الذين يغرقون في تلميعها وهذا بالطبع يجعل الآخرين يقفون ليطبلوا ويزمروا لهم بألطف وأرق وأعذب العبارات الرنانه ، ومادمنا نحن المربين والمتعلمين(مع الخيل يا شقرا) فعلى الدنيا السلام .
كلمة أخيرة : أختي أم ابتسام سأضل فخورا بك وبرأيك المتميز فهو الصحيح وهذا لايعني أبدا التشويش بينكم أنتم المشرفون ولكن عندما طرحت وجهة نظري فلم أبينها لكم هنا على أساس من المجاملة لأحد على حساب آخر، ولالشيء في نفسي ، بل إنه الحق الذي يجب أن يقال للجميع وشكرا لك.

GANBAH
Dec-14-2007, 10:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبتى جميعا وإخوانى وأخواتى الإجلاء
الى ما الخلاف بينكم الى ما وهذه الضجة الكبرى على ما

مؤيد ومعارض ومعارض ومؤيد تلك هى الحياة
وإختلاف الرأى لا يفسد للود قضية
أختى الكريمة إبتسام المنصور زهرة منتديات اليسير كل التقدير والإحترام لكما أنتم وأخى آل رشاش
ما الضير فى الدفع بصور لمكتبات ومراكز تعلم كما تسمونها فى المنتدى هذا المنتدى ساحة كبرى لعرض كل ما فى جعبة منتسبيه من أعضاء ومشرفين وعلى رأسهم إدارته
ثم بعد ذلك أتصور أن ما يتم الإتفاق عليه من إدارة ومشرفين ( من وراء الكواليس ) يتم إقراره من عدمه
عفوا أفهم من كلامكم : أن تأسيس مراكزكم العامرة بما فيها من أثاث وتجهيزات يتم بدعم شركة عملاقة مثل أرامكو .. كلام طيب ولكن ..
من هنا فى مصر مثلا ليس عنده أرامكو .. فهل يجلس يبكى حاله أنى له بأرامكو ومثيلاتها
الرسالة سيدتى التى أردت عن نفسى إيصالها :-
1- أن من يصنع النجاح هم القائمين على العمل نفسه
2- ليس كل المراكز والمكتبات تنال مثل دعم شركاتكم العملاقة
3- يمكن صناعة فن المستحيل بأقل الإمكانات إذا توافر ورائها همة عالية
4- إمكاناتنا فى م.... لا تقارن بما للم....... من إمكانات
5- تمويل المكتبات يتم من ميزانياتها الداخلية وليس لأى جهة خارجية فضل فيها
6- المدارس التى عن نفسى وضعت صورتها هى مدرسة حكومية وليس مدرسة خاصة .. مع فارق الإمكانيات
7- تحفيز الزملاء بالصور الى الوصول الى مستويات تلك الصور وأفضل منها
8- تعريف الأعضاء بجوانب قد تكون خافية عليهم يتعلمونها من تلك الصور وكذلك نحن نتعلم من الآخرين
9- مدارسنا التى وضعت صورتها سيدتى هى ليست بالسيراميك وليست مفروشة بالسجاد أو الموكيت وليس بها قاعات مستقلة للمحاضرات او ممارسة الأنشطة على إختلاف مسمياتها بل محطة إعلامية متكاملة لممارسة الأنشطة فى مكان يكاد بالكاد يسع زواره ليست الكراسى وثيرة مثلكم ليست وليست ... ولكن هذه هى صورة مدارسنا نماذج مشرفة مما تظنونه فى نظركم مراكز مهملة أو منسية
سيدتى وأختى الكريمة إبتسام المنصور تحية إكبار وتقدير لوجهة نظركم فلو كان مقصدكم مراكز حكومية فهاهى مكتباتنا فى مصر وإن كان مكتبات عادية فهاهى رغم بساطتها موجودة فى مصر أيضا
لم يتم وضع صور للتفاخر أو التعليق على موضوع أو كتابة موضوع جديد أو بلورة موضوع قديم فى إطار جديد محبة فى الظهور والشهرة نهجى فى هذا نهج كل الحضور ومنتسبى منتداى ومنتجعى اليسير من أعضاء ومشرفين وإدارة ..ولكن للكل أن يطرح ماعنده .. وإلا ماكان لليسير أن يرى النور أبدا
نهجى فى الحياة أن " البساطة عنوان الجمال "
ورغم بساطة مكتباتنا ..فى نظرى ليست كما ينبغى فهناك المزيد فلو إقتنع كل واحد بمستوى مكتبته على وضعها لنام النشاط ونام القائم عليه وما تقدمنا خطوة ... ولكن
إنا إن شاء الله سائرون بعون الله الى الأمام وعلى الجانبين .. وليس الى الوراء فليس للوراء لنفوسنا من سبيل .. والله من وراء القصد
أرجوا أن تتقبلوا موفور تقديرى وإحترامى لوجهة نظركم ووجهة نظر كل من أدلى دلوه فى الموضوع.. ونحن من قبل ومن بعد إخوة نختلف ونتفق ربما ولكنا لا نختلف أبدا على قول لا إله إلا الله محمد رسول الله
طابت أوقاتكم

مكتبية سابقة
Dec-14-2007, 12:18 PM
اطلعت على صور المراكز اللي وضعها الاخوان والاخوات اكثر من مره ابي اعرف شتميز اللي حصل في المركز كل اللي اشوفه من وضع الوزارة الاجهزة والطاولات والدواليب ، فإذا كان لكم بصمة في المركز ياليت تحطون صور المركز قبل وبعد .

محمد الزهراني
Dec-14-2007, 03:20 PM
أختي أم ابتسام أنا من المؤيدين وبشدة لكلامك وقد انتقدت في موضوعي ولكن الأخ محمد الزهراني تهكم وبشده وسخر من كل ماقلت دون احترام حتى لوجهة نظري

ولكن ياترى هل ستفتحون قلوبكم لتتسع نقدي حتى ولو كان قاسيا نوعا ماعليهم فهو في الأول والأخير نقد هادف لامجال فيه لتجريح أحد ، ولالخوض معركة مع أحد ، ولا لإثارة بلبلة في هذا المنتدى المحترم

أخي الكريم / آل رشاش
أنت قلت في بداية مشاركتك أنه نقد هادف فمن حقك أن تضع نقدك وكل من هو معني بهذا النقد أن يرد عليه وأنا لم أتهكم ولم أسخر مما قلت وهذه وجهة نظرك وأنا من حقي أن أقول وجهة نظري فالخطاب موجه لأمناء المراكز وأنا واحد منهم فلماذا تطلب من الآخرين أن تتسع صدورهم لهذا الكيل من النقد ولا تتقبل أنت وجهة نظرهم وتفسرها وتحورها على أنها تهكم وسخرية بسبب أنها خالفت وجهة نظرك

وبصراحه أرجوا أن لا يزعل من كلامي فأعتقد أنه وبإنتقاده ذلك يرغب في كسب ود أحد المشرفين ممن هم أعلى منه

أخي الكريم
هل حديثك يقتصر على مكتبات ومراكز مصادر تعلم تعليم جدة حتى أكسب ود المشرفين أم أنك تتحدث عن كل ما في المملكة من مكتبات ومراكز مصادر تعلم
فإذا كانت الأولى فلما لا
أما إذا كانت الثانية فمن منا لا يود كسب ود الوزارة


ولكنني مصر عند رأيي حتى ولو غضب مني كل من في المنتدى هذا أولا، ثانيا:لماذا لايرغب أحد في أن نبين ماهوسيء؟ لماذا يريدوننا أن نكتفي بماهو جيد وأن نضع على الرف ماهو رديء؟ لن نتقدم أبدا مادامت وجهات النظر مبنية على المجاملة والمحسوبيات .

أخي الكريم
إذا كنت لا تتقبل وجهات نظر الآخرين فلماذا طرحت هذا الموضوع للمناقشة أو لماذا لم تذيل المشاركة بهذه العبارة ( عذراً : لا نتقبل وجهات النظر المخالفة لوجهة نظرنا )

نقد هادف لامجال فيه لتجريح أحد ، ولالخوض معركة مع أحد ، ولا لإثارة بلبلة في هذا المنتدى المحترم

فأعتقد أنه وبإنتقاده ذلك يرغب في كسب ود أحد المشرفين ممن هم أعلى منه ولكنني مصر عند رأيي حتى ولو غضب مني كل من في المنتدى هذا أولا، ثانيا:لماذا لايرغب أحد في أن نبين ماهوسيء؟ لماذا يريدوننا أن نكتفي بماهو جيد وأن نضع على الرف ماهو رديء؟ لن نتقدم أبدا مادامت وجهات النظر مبنية على المجاملة والمحسوبيات .

أخي الكريم
أعتقد أنك وقعت في المحظور

فلو كنت أعرف أن هذا المنتدى مبني على إنتقاد الغير بشيء من التهكم والسخرية أيا كان وضعه ماكنت شاركت فيه

أخي الكريم
حاول أن تتقبل آراء الآخرين بدون التعصب لرأيك ولا تفسر الأمور هكذا
أليس هذا هدفك
عندما طرحت وجهة نظري فلم أبينها لكم هنا على أساس من المجاملة لأحد على حساب آخر، ولالشيء في نفسي ، بل إنه الحق الذي يجب أن يقال للجميع وشكرا لك.

محمد المنصور
Dec-14-2007, 06:48 PM
بداية ليسمح لي الجميع بتلك المداخلة التي لاتمثل إلا وجهة نظري الخاصة فقط ..
وقد تحتمل الخطأ وقد تحتمل الصواب ..
ولكني لاأفرضها على الجميع فلست من قبيل ( ماأؤريكم إلا ماأرى )

وكم نحن نحتاج لمعرفة أننا جميعا لابد وأن نكون مع ثقافة الاختلاف لاالخلاف

ياأخواني وأخواتي الأستاذة الكريمة إبتسام
طرحت وجهة نظرها فأنت إما أن تؤيدها وإما أنك تبين وجهة نظرك بموضوعها فبإعتقادي لسنا بحاجة للخوض والتشعب والاستطردات وتبادل التهم التي لن نخرج منها إلا بترسبات قد تغير من مفاهيم من يرتادون المنتدى بشكل أو بآخر

عموما أنا مع نقل الخبرات والتجارب ودائما نلتقي لنرتقي بأفكارنا وتجاربنا
ودائما ماأردد بأن من أجمل ماعلى الأرض منذ أن خلق الله البشريةبأن نقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت
وانا هنا أتحدث عن نفسي عندما قمت ووضعت صور متعددة لمركز ابن باز عبر شبكة الانترنت تجدونها تحت هذا الرابط علما بأنها انتشرت بأكثر من منتدى ومنها هذا المنتدى اليسير

http://70.87.83.147/vb1/showthread.php?t=94563&highlight=%C7%E1%D1%D3 (http://70.87.83.147/vb1/showthread.php?t=94563&highlight=%C7%E1%D1%D3)

هدفي منها الأول والأخير التحفيز لهذا الأمين النشيط وأيضا حتى تتم الاستفادة ممايطرح بنقل بعضا من الأفكار التي قد تفتح منافذا للإبداع في ذهن كل أمين

بالمقابل هذا لايعني بأن هناك مصادر للتعلم قد أغفلت الجوانب الأساسية للعمل والتي تخل بأهم أركانه
فهذه الدنيا فيها الصالح والطالح على جميع الأصعدة والأزمنة

وليس معنى الطرح بأن جميع مراكزنا بتلك الصورة لا بل هذا يستحيل تماما وقد قمت بزيارة مصادر للتعلم كثيرة منها ماكان ببلدتي ومنها ماكان بعيدا عنها ففيها الجميل شكلا وفيها المعاكس ولكن هذا جميعه لايدعنا بأن نحكم على الأمين وعمله من خلال المنظر والشكل


هذا مالدي على عجل ولي عودة مجددا
حتى ذلك الحين دمتم بود

GANBAH
Dec-14-2007, 08:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إستكمالا لحديث بدأته أقول بعون الله
أن الأخت الكريمة إبتسام المنصور تريد صورا لمراكز فقيرة أو مهملة أو منسية
عفوا هذا يعد عيبا كبيرا فلو ظهرت المكتبة بهذا الشكل فما دور الأمين والأخصائى والقائم على المركز والمكتبة من مسئوليات فهل هكذا تريدين إبراز جانب مظلم للأمين أنه مهمل فى عمله ومقصر أيما تقصير
ونعم أويدك ان المكتبات ربما فى بداية من يتسلمها ويصبح قيما عليها تكون فى أسوأ أحوالها فهل ياترى ننتظر سنوات لتصبح المكتبه فى أحلى حللها فليس الأمر هين أن ينجز عمل فى ذلك المركز أو تلك المكتبة مابين عشية وضحاها وأنتم اكثر الرفقاء علما بذلك
سيدتى عمل الأخصائى أو أمين المكتبة أو المركز نحن أعلم الناس به ( والله أعلم ) كمتخصصين ونعرف كم هو مضنى لمن لم يبتغى غير النجاح سبيلا
نظرة بحكمة للموضوع ككل نبتغى به وجه الله ونطمع أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
واسمحوا لى ان كان هناك نقص أو إعوجاج فمنى ومن الشيطان وإن كان هناك توفيق فمن الله والله الموفق
طابت أوقاتكم

فجر
Dec-15-2007, 12:42 AM
الأخوة جميعا..
ارى بأننا عندما وضعنا الصور كان من بينها الجيد والردئ..
اما الجيد فنستفيد منه بالتعديل والتغير ان كان مالدينا العكس..
و
لماذا نقول انها للتفاخر..

لا والف لا ..
ليست هذه الفكرة ولسنا نحنُ من نؤمن بها..

الأخ المعطاء آل رشاش..
ان كنت تعرف مركزا غير جيد فضع صوره..
لأنك هنا تريد ان تستفيد من اراء الأعضاء للتعديل..
وأحيانا بل وغالبا ماتكون الصور الجيده لمراكز مصادر التعلم هي الرد... بدون حروف نكتبها

(هذه وجهة نظر واتمنى ان لا تفسد للود قضية)
ودمتم للمنتدى بألف خير

آل رشاش
Dec-15-2007, 05:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحبتى جميعا وإخوانى وأخواتى الإجلاء
الى ما الخلاف بينكم الى ما وهذه الضجة الكبرى على ما

مؤيد ومعارض ومعارض ومؤيد تلك هى الحياة
وإختلاف الرأى لا يفسد للود قضية
أختى الكريمة إبتسام المنصور زهرة منتديات اليسير كل التقدير والإحترام لكما أنتم وأخى آل رشاش
ما الضير فى الدفع بصور لمكتبات ومراكز تعلم كما تسمونها فى المنتدى هذا المنتدى ساحة كبرى لعرض كل ما فى جعبة منتسبيه من أعضاء ومشرفين وعلى رأسهم إدارته
ثم بعد ذلك أتصور أن ما يتم الإتفاق عليه من إدارة ومشرفين ( من وراء الكواليس ) يتم إقراره من عدمه
عفوا أفهم من كلامكم : أن تأسيس مراكزكم العامرة بما فيها من أثاث وتجهيزات يتم بدعم شركة عملاقة مثل أرامكو .. كلام طيب ولكن ..
من هنا فى مصر مثلا ليس عنده أرامكو .. فهل يجلس يبكى حاله أنى له بأرامكو ومثيلاتها
الرسالة سيدتى التى أردت عن نفسى إيصالها :-
1- أن من يصنع النجاح هم القائمين على العمل نفسه
2- ليس كل المراكز والمكتبات تنال مثل دعم شركاتكم العملاقة
3- يمكن صناعة فن المستحيل بأقل الإمكانات إذا توافر ورائها همة عالية
4- إمكاناتنا فى م.... لا تقارن بما للم....... من إمكانات
5- تمويل المكتبات يتم من ميزانياتها الداخلية وليس لأى جهة خارجية فضل فيها
6- المدارس التى عن نفسى وضعت صورتها هى مدرسة حكومية وليس مدرسة خاصة .. مع فارق الإمكانيات
7- تحفيز الزملاء بالصور الى الوصول الى مستويات تلك الصور وأفضل منها
8- تعريف الأعضاء بجوانب قد تكون خافية عليهم يتعلمونها من تلك الصور وكذلك نحن نتعلم من الآخرين
9- مدارسنا التى وضعت صورتها سيدتى هى ليست بالسيراميك وليست مفروشة بالسجاد أو الموكيت وليس بها قاعات مستقلة للمحاضرات او ممارسة الأنشطة على إختلاف مسمياتها بل محطة إعلامية متكاملة لممارسة الأنشطة فى مكان يكاد بالكاد يسع زواره ليست الكراسى وثيرة مثلكم ليست وليست ... ولكن هذه هى صورة مدارسنا نماذج مشرفة مما تظنونه فى نظركم مراكز مهملة أو منسية
سيدتى وأختى الكريمة إبتسام المنصور تحية إكبار وتقدير لوجهة نظركم فلو كان مقصدكم مراكز حكومية فهاهى مكتباتنا فى مصر وإن كان مكتبات عادية فهاهى رغم بساطتها موجودة فى مصر أيضا
لم يتم وضع صور للتفاخر أو التعليق على موضوع أو كتابة موضوع جديد أو بلورة موضوع قديم فى إطار جديد محبة فى الظهور والشهرة نهجى فى هذا نهج كل الحضور ومنتسبى منتداى ومنتجعى اليسير من أعضاء ومشرفين وإدارة ..ولكن للكل أن يطرح ماعنده .. وإلا ماكان لليسير أن يرى النور أبدا
نهجى فى الحياة أن " البساطة عنوان الجمال "
ورغم بساطة مكتباتنا ..فى نظرى ليست كما ينبغى فهناك المزيد فلو إقتنع كل واحد بمستوى مكتبته على وضعها لنام النشاط ونام القائم عليه وما تقدمنا خطوة ... ولكن
إنا إن شاء الله سائرون بعون الله الى الأمام وعلى الجانبين .. وليس الى الوراء فليس للوراء لنفوسنا من سبيل .. والله من وراء القصد
أرجوا أن تتقبلوا موفور تقديرى وإحترامى لوجهة نظركم ووجهة نظر كل من أدلى دلوه فى الموضوع.. ونحن من قبل ومن بعد إخوة نختلف ونتفق ربما ولكنا لا نختلف أبدا على قول لا إله إلا الله محمد رسول الله
طابت أوقاتكم
شكرا لك أخي GANABAH
ولن أرد على ماذكرت هنا بل سأتحدث في مشاركتك الأخيرة ودمت

آل رشاش
Dec-15-2007, 05:23 PM
اطلعت على صور المراكز اللي وضعها الاخوان والاخوات اكثر من مره ابي اعرف شتميز اللي حصل في المركز كل اللي اشوفه من وضع الوزارة الاجهزة والطاولات والدواليب ، فإذا كان لكم بصمة في المركز ياليت تحطون صور المركز قبل وبعد .
أختي ابتسام في كل مكان لك بصمة متميزة تعبر عن مدى وسع ثقافتك واطلاعك بما هو جديد والوزارة قدمت ميزانية هائلة للمكتبات ومراكز مصادر التعلم بل وأشرفت أيضا من خلال الإدارات التابعة لها على عملية التركيب والصيانة

آل رشاش
Dec-15-2007, 06:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إستكمالا لحديث بدأته أقول بعون الله
أن الأخت الكريمة إبتسام المنصور تريد صورا لمراكز فقيرة أو مهملة أو منسية
عفوا هذا يعد عيبا كبيرا فلو ظهرت المكتبة بهذا الشكل فما دور الأمين والأخصائى والقائم على المركز والمكتبة من مسئوليات فهل هكذا تريدين إبراز جانب مظلم للأمين أنه مهمل فى عمله ومقصر أيما تقصير
ونعم أويدك ان المكتبات ربما فى بداية من يتسلمها ويصبح قيما عليها تكون فى أسوأ أحوالها فهل ياترى ننتظر سنوات لتصبح المكتبه فى أحلى حللها فليس الأمر هين أن ينجز عمل فى ذلك المركز أو تلك المكتبة مابين عشية وضحاها وأنتم اكثر الرفقاء علما بذلك
سيدتى عمل الأخصائى أو أمين المكتبة أو المركز نحن أعلم الناس به ( والله أعلم ) كمتخصصين ونعرف كم هو مضنى لمن لم يبتغى غير النجاح سبيلا
نظرة بحكمة للموضوع ككل نبتغى به وجه الله ونطمع أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
واسمحوا لى ان كان هناك نقص أو إعوجاج فمنى ومن الشيطان وإن كان هناك توفيق فمن الله والله الموفق
طابت أوقاتكم

أخي GANBAH (http://alyaseer.net/vb/member.php?u=7529) vbmenu_register("postmenu_49155", true);
الأخت إبتسام تناقش الموضوع بشيء من الاهتمام الذي ما وجته عند أحد غيرها

آل رشاش
Dec-15-2007, 06:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






إستكمالا لحديث بدأته أقول بعون الله
أن الأخت الكريمة إبتسام المنصور تريد صورا لمراكز فقيرة أو مهملة أو منسية
عفوا هذا يعد عيبا كبيرا فلو ظهرت المكتبة بهذا الشكل فما دور الأمين والأخصائى والقائم على المركز والمكتبة من مسئوليات فهل هكذا تريدين إبراز جانب مظلم للأمين أنه مهمل فى عمله ومقصر أيما تقصير
ونعم أويدك ان المكتبات ربما فى بداية من يتسلمها ويصبح قيما عليها تكون فى أسوأ أحوالها فهل ياترى ننتظر سنوات لتصبح المكتبه فى أحلى حللها فليس الأمر هين أن ينجز عمل فى ذلك المركز أو تلك المكتبة مابين عشية وضحاها وأنتم اكثر الرفقاء علما بذلك
سيدتى عمل الأخصائى أو أمين المكتبة أو المركز نحن أعلم الناس به ( والله أعلم ) كمتخصصين ونعرف كم هو مضنى لمن لم يبتغى غير النجاح سبيلا
نظرة بحكمة للموضوع ككل نبتغى به وجه الله ونطمع أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
واسمحوا لى ان كان هناك نقص أو إعوجاج فمنى ومن الشيطان وإن كان هناك توفيق فمن الله والله الموفق
طابت أوقاتكم

أخي GANBAH (http://alyaseer.net/vb/member.php?u=7529)
الأخت إبتسام تناقش الموضوع بشيء من الاهتمام الذي ما وجدته عند أحد غيرها فهي لا تألو جهدا في هذا المجال
فيا أخي العيب هنا صدقني هو في أن نجامل وندعي الكمال، ونتصنع المجهود، ونخفي العيوب ،لنجمل صورنا أمام الآخرين ، فلاعيب بأن نظهر المستور، ونبدي النقص، حتى نساعد ما يمكن أن نساعد به ، وصدقني أن نأتي متأخرين خيرا من ألا نأتي أبدا.
وتقبل احترامي .

فجر
Dec-15-2007, 06:53 PM
انتظر منكما معا ابتسام المنصور وآل رشاش وضع صور للمراكز المتهالكة لنرى كيف يمكن أن نغيرها
بتبادل وجهات النظر..
من الممكن ان تطوًر فعلا..
وأنا اول من سيدلي بدلوه..

آل رشاش
Dec-15-2007, 07:06 PM
الأخ محمد الزهراني
أرجو أن تعود الى مقالك قليلا فستجد أنك تهكمت علي بقولك وهل تريد الأمين أن ينفق من جيبه الخاص لكي يبني مدرسة مستأجرة فأنت هنا حورت مقالي على كيفك وأنت تعلم أنه لاوجود لأمناء مراكز مصادر التعلم في المدارس المستأجرة أصلا
وأيضا بالنسبة لمن تريد كسب ودهم من المشرفين فهم هنا في المنتدى فلا أعرف هل ذلك يفيدك في شيء وحتى المشرف في الوزارة أو إدارة التعليم لماذا تهتم كثيرا لكسب ودهم لماذا لاتعمل من أجل أن ترضي ضميرك أولا وأما الآخرين فرضاهم عنا غاية لا يمكن لك أن تدركها مهما فعلت .

آل رشاش
Dec-15-2007, 07:18 PM
انتظر منكما معا ابتسام المنصور وآل رشاش وضع صور للمراكز المتهالكة لنرى كيف يمكن أن نغيرها
بتبادل وجهات النظر..
من الممكن ان تطوًر فعلا..
وأنا اول من سيدلي بدلوه..
أختي مانديللا لن أتردد أبدا في أن أصور مكتبتي وهنا ستعرفون الفرق بمن يصور تفاخرا ومن يصورلأجل التطوير لن أخجل أبدا في أن تمدوا لي يد العون والمساعدة وأنا سأتقبل كل ماهو مفيد
أختي لقد عملت جاهدا ومن سبقني من المعلمين الأفاضل في نفس مجال تخصصي في أن نرتقي بمستوى الخدمات لمكتبة مدرستنا ولكن أين الدعم أخيتي ؟ طالبت بأرفف وهي أقل ما يمكن للإدارة توفيره لي ولقد أسمعت لوناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي.
ووقفة أختي إبتسام لا أشك فيها أبدا في هي الحاضر إن غبت أنا وهي المعين لي بعد الله سبحانه وتعالى ولن أستغني عن مشورتكم التي أعتبرها تاج على رأسي فأنتم المتخصصون وما أنا الا معلم مادة (مكتبة وبحث) تقبلي فائق احترامي

محمد الزهراني
Dec-15-2007, 10:49 PM
الأخ محمد الزهراني
وأيضا بالنسبة لمن تريد كسب ودهم من المشرفين فهم هنا في المنتدى فلا أعرف هل ذلك يفيدك في شيء وحتى المشرف في الوزارة أو إدارة التعليم لماذا تهتم كثيرا لكسب ودهم لماذا لاتعمل من أجل أن ترضي ضميرك أولا وأما الآخرين فرضاهم عنا غاية لا يمكن لك أن تدركها مهما فعلت .
أخي الكريم / أل رشاش
أنت تعرف أن هذه الأيام كثر الحديث عن تحسين المستويات فلعل يكون لي نصيب الأسد من هذا التحسين أو يمكن أحد المشرفين يوصي بترقيتي أو ترشيحي لنيل جائزة كسب الود
أسأل المولى عز وجل في هذه الأيام المباركة أن يهديني وإياك للصواب

فجر
Dec-15-2007, 11:03 PM
من أجمل الكتب الكتب التي قرأت..
كتاب إسمه "الجــــــــــــــدل الخــــلاًق"
هو بالفعل أساسي في كل مكتبة..

آل رشاش
Dec-16-2007, 04:16 AM
أخي الكريم / أل رشاش
أنت تعرف أن هذه الأيام كثر الحديث عن تحسين المستويات فلعل يكون لي نصيب الأسد من هذا التحسين أو يمكن أحد المشرفين يوصي بترقيتي أو ترشيحي لنيل جائزة كسب الود
أسأل المولى عز وجل في هذه الأيام المباركة أن يهديني وإياك للصواب
أخي الكريم محمد / عموما الله يرزقك ويرزقنا وأزيد على كلامك يمكن واحد منهم يوصي بتكميلي إلى مدرسة رابعة بعد هذا الكلام ويجيب أجلي .

آل رشاش
Dec-16-2007, 04:19 AM
من أجمل الكتب الكتب التي قرأت..
كتاب إسمه "الجــــــــــــــدل الخــــلاًق"
هو بالفعل أساسي في كل مكتبة..
يقولون الكتاب عنوان لمن يقرأ وهو دائما يمثل شخصية من يقرأه ولو لم تكوني ذات خلق ما قرأتيه فلك احترامي

GANBAH
Dec-16-2007, 09:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخوانى وأخواتى الكرام
كل عام وانتم بخير وصحة وعافية
إسمحوا لى بكل ود وإحترام متبادلين أبدا مازلنا فى هذا المنتدى على الود والإحترام نتعاهد نختلف بهدوء ونتفق بإحترام وليس للتعصب من سبيل بيننا
أرى أن هذا الموضوع بدأ يأخذ إتجاها غير المرسوم له بدأ الحديث هادءا ثم مالبث أن بدأ يعلو شيئا فشيئا ولا ضير فى ذلك حتى وصل لمرحلة الغليان والخبو أحيانا وتلك علامات تحمل بين طياتها خطوطا حمراء لا ينبغى تخطيها لأن معنى تخطيها أن نفقد بعضا مما عهدناه من أنفسنا ودرجنا عليه أولا ثم مما عهدناه ممن تطرق للموضوع من مداخلات
هنا .... وجبت ...... وجبت ..... ماذا ..... وجبت ..... وقفه .....
وقفة مع النفس أولا هل يستحق الموضوع كل هذا الجدل
لا أظن ... إذن وقفه للهدنه مع أنفسنا للمراجعة ....
وبعد المراجعة .. فريقان إتفقا وإختلفا ولكن كما أسلفت
أنا كلنا مشتركون ومتفقون
أن لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
ألتمس الكف فى الدفع بمزيد من المداخلات فى هذا الموضوع طالما أن نبرة عالية بدأت فى الظهور فيه
وليغلق الموضوع عند هذا الحد
هذا رجاء للجميع
وكلنا أحباب فى الله قبل أن........... وكل عام وانتم بخير
طابت أوقاتكم

آل رشاش
Dec-16-2007, 11:30 PM
أخي GANBAH (http://alyaseer.net/vb/member.php?u=7529)
أولا تحية طيبة لك وللجميع، وكل عام وأنت بألف خير أما بالنسبة لما حصل فيبقى دائما أسلوب حوار رغم حدته أحيانا إلا أنني أتفق مع نظرتك المتفائلة في تخطي ذلك إلى ما وصفته بالهدنة ، وسأعود لمناقشته في وقت آخر.
لكن صدقني يا أخي أن فتح باب الحوار في مثل تلك الموضوعات ،حتى وإن أخذ بعدا أو منحى للخلاف فسيبقى ذو هدف سامي القصد من وراءه مواكبة العصر المعلوماتي الذي نعيشه سويا وليس مواكبة أهدافنا الشخصية .
مهما اختلفت مع زميلي محمد الزهراني يبقى احترامي له وإن شاب النقاش شيئا من سوء التفاهم.

واحترامي أيضا لك ياGANBAH (http://alyaseer.net/vb/member.php?u=7529).

GANBAH
Dec-17-2007, 08:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الحبيب آل رشاش
لطفت بردك أجواء اللهيب الذى بدأت أحسه فى المداخلات السابقة .. ونفسى طويل بحمد الله للحديث طويلا ولكن أخذ الموضوع أكثر مما يستحق فى موضوع كهذا فربما مواضيع أخرى قادمة ربما تكون أكثر إلتهابا لندخر شيئا لما هو قادم إن شاء الله
ولنأخذ فتره مهادنة لنشحز الهمم لما هو قادم فإنتظروا القادم .. قادم .. قادم.. قادم .. قادم..
طابت اوقاتكم

تقنية
Dec-20-2007, 09:08 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

رغم قله مشاركاتي في هذا المنتدى المحبب الى قلوبنا جميعاً, الا انه كان لابد من مشاركتي في هذا الموضوع لانني احد اطرافة المعنيين
لكن وددت التنبيه الى نقطة هي انني اشرف على مركز مصادر تعلم في احد المدارس الحكومية المحتاجة الى ترميم منذ عدة سنوات ولا زالت كما قالت الاخت ابتسام "نخاف ان نعطس ويقع علينا احد جدرانها"
الى ان هذا الوضع لم يمنع من المحاولة في تطوير وتحسين الشكل الجمالي للمركز ولا اخفيكم انني عندما رأيت صور للمراكز الاخرى حفزني ودفعني لكي اغير في مركزنا واعطاني بعض الافكار التي استفدت منها كثيراً وسأعمل جاهده في تطويره من خلال عملي به حتى اصل به الى المستوى الذي يرضيني حتى ولو بعد عده سنوات...

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

عبدالله آل حسين
Dec-21-2007, 02:59 AM
لى عودة حول هذا الموضوع إن شاء الله ولكن
عندما يأتي نفس للكتابة . وفقكم الله

تكتيك
Dec-21-2007, 03:07 AM
السيد ganbah
اعجبني كثيراً ردك وهدوئك ومحاولة امتصاص غضب اللاعبين هنا
الاخ آل رشاش ، لا تتعصب لرأيك حتى لو كنت تعتقد 1000000 % أنك على حق
المشرف محمد ، ما توقعتك تنفعل بهذه السهولة
تقنية ، شكراً

كلمة اخيرة
الحوار الجيد يخرج نتائج جيدة

أميرالحرف
Dec-22-2007, 12:34 AM
الأخت / ابتسام
ممكن صور لمركزك
وبعدها لكل حدث حديث

مكتبية سابقة
Jan-06-2008, 08:10 PM
رد على طلبك اخوي امير الحروف في البداية بتستغرب اذا قلت لك اني ماني امينة مكتبة ولا امينة مركز مصادر بس الموضوع من الاساس ما عجبني .
الشي الثاني بعد رجعتي من الحج مريت على مكتبة الاستاذ احمد الشقير وبدون زعل وهذي وجهت نظري عطوها اكبر من حجمها ما احس ان فيها هذاك الزود كفتيريا ورف وعليها تلفزيون وكم كتاب وانا ما انكر انه الله يجزاه خير يبي الاستفادة للجميع .
واذا كان همكم الشكل انا ممكن اصور لكم مكتبتي الخاصة في بيتنا ولكم الحكم .
لحد يزعل مني والله العظيم انا ما يهمني الشكل قد المضمون وانا قصدي من الموضوع الاستفادة من مركز المصادر ياناس :mad:خلونا نشوف عملكم بالمركز حتى نستفيد .
مع حبي وتقديري للجميع .

آل رشاش
Jan-06-2008, 11:00 PM
رد على طلبك اخوي امير الحروف في البداية بتستغرب اذا قلت لك اني ماني امينة مكتبة ولا امينة مركز مصادر بس الموضوع من الاساس ما عجبني .
الشي الثاني بعد رجعتي من الحج مريت على مكتبة الاستاذ احمد الشقير وبدون زعل وهذي وجهت نظري عطوها اكبر من حجمها ما احس ان فيها هذاك الزود كفتيريا ورف وعليها تلفزيون وكم كتاب وانا ما انكر انه الله يجزاه خير يبي الاستفادة للجميع .
واذا كان همكم الشكل انا ممكن اصور لكم مكتبتي الخاصة في بيتنا ولكم الحكم .
لحد يزعل مني والله العظيم انا ما يهمني الشكل قد المضمون وانا قصدي من الموضوع الاستفادة من مركز المصادر ياناس :mad:خلونا نشوف عملكم بالمركز حتى نستفيد .
مع حبي وتقديري للجميع .
أختي ابتسام مجرد إصرارك على مواصلة الحديث عن موضوع التصوير للمراكز بعث فيني الكثير من الحماس للعودة مجددا والكتابة فيه بعد انقطاع طويل وليس لدي أدنى شك في أن ما تقولينه هو في الأول والأخير للمصلحة العامة وذلك يتضح في حديثك عن أنك لستي بأمينة مكتبة ولاأمينة مركز مصادر وما يهمك هو مبدأ تتمسكين بالكتابة عنه وهو في رأيي صحيح 100% وهذا طبعا دون تحيز مني ولا محاباه ولكنني أستغرب من رد بعض الأعضاء الكرام الذي يطلب تصوير مكتباتنا أو مراكزنا ليقيس الفرق واليوم ردي في هذا الموضوع ليس مني بشكل مباشر وإنما بموضوع كامل كتبت فيه أختنا مشاعر ألم وأنا أعلم تمام العلم أنها لا تقصد إثارة قضيه في هذا الجانب وحتى لو أثارت قضية في هذا الجانب وجب علينا السكوت والإنصات فقد ذكرت بأنها ترغب في من يحس بمعاناتها مع الظروف المحيطة ولقد أثلج صدري موضوعها ذلك حين ذكرت أنها أصرت ومنذ البداية على تغيير ملامح تلك الغرفة الكريهة الرائحة التي مكثت طويلا دون من يراعي أنها قد تكون في يوم ما مكتبة مدرسة يحق لها الفخر بها وعندما شرعت في تنظيفها ومسحها وغسلها بدأ هنا يظهر لي مدى احترامها للعمل اليدوي أولا وتناست تماما أنها معلمة ( ما تبغي توسخ أيدها بالأتربة والغبار المتناثر هنا وهناك) بل وأصرت على التغيير وما وقف أحد معها في ذلك (يمكن فقط شوية عاملات)ولكنها أبدت روحا عالية جدا في أنها تبرز ما درسته في سنواتها الأربع هناك على أرض الميدان ولم تجلس تكتب مراسيل للإدارة بساعدوني وأنقذوني وهات وهات بل إنها أبدت روحا عالية تستحق عليها احترام الجميع كلهم وأنا أولهم ، وسرعان ما كادت أن تتبدل آمالاها وطموحاتها وتذهب أدراج الرياح ، فقد ذكرت أنها وفي خضم فرحتها أتت على مكتبتها فوجدتها أثرا بعد عين حيث هطلت الأمطار وأغرقت مكتبتها وأغرقتها هي الأخرى في دموع ونحيب لا انقطاع له ( وكنك يا زيد ما غزيت ) فهل توقف طموحها الجامح عند هذا الحد؟!!!!
أبدا(فخور بك سيدتي)عادت من مرحلة الصفر ومجددا تشطف وتنظف وتزيل المياة عن مكتبتها الحزينة.حتى عادت أفضل مماكانت . بالفعل يحق لها أن تبحث عمن يحس بمعاناتها وألمها بعد ثلاثة شهور من العمل الدؤوب والإنسانية العظيمة .
أي مقال يستحق منا أن نقف فيه معها به وهل كلمة شكرا لك تثلج الصدر في إعتقادي والله لو كتبت عنها من هذه اللحظه الى ما بعد عام ما أوفيتها من الحق شيئا. وهي اليوم تفتخر أمام الجميع وذكرت بأنها ستصور مكتبتها لتروها . لترو جهد انسانة بذلت نفسها وكامل طاقاتها في عمل لم تكن مجبورة على القيام به ( فلتصوري أختي ما قمتي به ولنفخر معك بمجهودك الرائع ولنقف جميعا احتراما لما قمتي به من عمل هو في اعتقادي ردا مفحما على كل من يصور ليفتخر بمركزه وهو كله طلبات في طلبات ويمكن ما عليه سوى التركيب) هذا إن كان مزاجه رايق.
أشكرك أختي ابتسام على موضوعك الرائع وتأكدي أنك تحضين بكثير من الاحترام والفخر من قبلي.
هذا نص مشاركة الأخت (مشاعر ألم)
الله يوفقها ويبارك لها في رزقها وقد أتقنت عملا بمجهود جبار وإمكانيات ضئيلة وننتظر منها الصور فهي الأولى بذلك.
أبي أحد يحس فيني
الحمد لله اليوم أفتتحت المكتبة المدرسية الخاصة فيني بعد مرور أكثر من 3 أشهر في معاناه كل شي كان أكثر من رائع ما أمدح( لاني راح أحاول أنزل صورها )لكن اقول الحقيقة الحمد لله انجاز فوق الرائع لكن للأسف الشديد ماأحد أهتم بأنجازي أخذتها مخزن مليئ باالغبار والوسائل القديمة والاوساخ التي مالها نهاية ......والأكثر من كذا الرائحة الكريهة اللي تشمينها قبل ما تفتحين الباب
المهم مراح أقول اش سويت, بيدي والله كنت أشتغل وأشطف وأغسل وأجيب عاملات على حسابي علشان يساعدوني وأبرز وجودي وأضع لمساتي.
درست أربع سنين وابي اشوف ثمرة حبي لهذا الشي يوم السبت دخلت المكتبة في الصباح وكانت الفاجعة بل مصيبة ؟؟؟؟
المكتبة غرقت تخيلوا ....طارت أحلامي ضعت بكيت بحرقة كل المدرسة شافتني وأنا أنوح وأعزي مكتبتي يوم واحد نزل فية مطر يسوي فيني كذا .....
تحسبوني استسلمت طبعا لا .....مازلت مصرة اكون مكتبة تحمل أسمي
ورجعت اشتغل فيها ......وبعدين أتقيم من المديرة بنسة تخيلو كم تسعة وثمانين
ياخسرة ياليتني كنت أجلس وأتقهوى مع المدرسات بدل الكرف حتى مكيف ما كان فيها وأقول مافية امكانيات بس يالله معلية أنا سويت شي لطالباتي وشي لي أنا أفتخر فية
فرحتي اليوم بمكتبتي زالت عني كل معاناتي
ألف تحية وألف سلام مني لك أختي مشاعر على ما قمتي به ولنا الفخر (سيدتي بل كل الفخر فيما قمتي به من عمل أكثر من متميز)الله لايضيع تعبك

مكتبية سابقة
Jan-06-2008, 11:18 PM
اخوي ال رشاش
احتراماً لرأيك انت مارديت على موضوعي رديت على موضوع الاخت مشاعر امل فردك مش هذا مكانه .
فيعيطك العافية

أميرالحرف
Jan-07-2008, 03:41 AM
الأخت / ابتسام

أذا كنتِي لا أمينة مكتبة ولا أمينة مصادر ّّ!!
فكيف تطلبين الاستفادة من المراكز ؟؟
كيف تطلبين العمل والصور وضحت لك الكثير الكثير من الاعمال التي يقومو بها الأخوان .
ارجع وأقول ياليت نستفيد منك ومن عملك ثم نطلب من الاخوان أن يفيدوننا . وتقبلي وافر شكري وتقديري .

أميرالحرف
Jan-07-2008, 03:44 AM
أخي / آل رشاش

السلام عليكم

في البداية أرجو أن يتسع صدرك وصدر الجميع فمهمتنا هنا احتواء الموضوع لكي يتم الرد على طرحك بكل واقعية بعيداً عن التشنج في الطرح او النقد لمجرد النقد او عملية للتقليل من مجهود الاخرين ونرجو أن لايكن للمثل الذي يقول (( اللي ما يطول العنب يقول حامض )) مدخل في هذا الموضوع او ذاك !! .
كما نعلم أخي ويعلم الجميع إن وزارتنا الموقرة لم تبخل بشي على اى مبنى مدرسي ( حكومي , مستأجر ) ووفرت الكثير من الاجهزة والامكانيات والدور يبقى لاختصاصي مركز مصادر التعلم في الركض خلف اقسام إدارة التعليم للحصول على كل جهاز على حده حسب النماذج المعده ثم يحضر هذه الاجهزة التي يحتاج اليها مركزه علاوة على الاثاث
ثم يقوم بتوزيعه وترتيبه وتجهيزه مثله مثل اى مكتب لمدير او وزير وهنا يكمن دور البيئة التعليمية المريحة فمن يعمل في بيئة مدرسية
مريحة فسوف ينتج مهما كان ويشجعه على البقاء في مكان عمله والعكس في ذلك من لم يستطع الحصول على هذه التجهيزات ويجهز مركزه فسوف يحاول التنصل من العمل والهروب هنا وهناك .
ومن خلال الصور التي اطلعت عليها واستفاد منها والحمد لله وبارك الله فيمن طرحها ولازلنا نطمح في المزيد خلقت لدي ولدى غيري الكثير من باب المنافسة الشريفة في عملية تجهيز المركز ام الانكفاء على الذات وكتمان العلم والانطواء السلبي فهذا بداية الفشل لمن لم يستطع في تطوير مركزه ويذهب هنا وهناك للنقد ومحاولة انتقاص مجهود الاخرين بارك الله فيهم وأرجو أخي / آل رشاش
أن لاتكن ممن لم تشملمهم رياح التفريغ من الوزارة فصببت جم نقدك على اختصاصي مراكز مصادر التعلم وللمعلومية تغير المسمى الى (( أختصاصي )) وأنتهى دور أمين المكتبة التقليدي الذي يركز على الكتب المدرسية ويتنسى التقنية الحديثة في التطوير .
أخي / آل رشاش
نرجو عندما ننقد أن يكن نقدنا هادف ثم لماذا أخي لا تستعير كمرا تصوير ثم تصور لنا مركزك وتقارن بينه وبين الصور المطروحة وتبين لنا أن بعض الصور ينقصها الكمال (( والكمال لله )) أما ان ننقد ونحن لا نملك مقومات الدفاع عن ما نكتبه ونصدر فهذا انتقاص لمجهود الاشخاص .
كلمة حق اقولها بملئ فمي للأخوة والأخوات الذين طرحو صور لمراكزهم وقام مشرفي المنتدى برفعها على سريفر المنتدى أن الكثير من الاختصاصي استفادو منها في ترتيب وتوزيع المراكز ونرجو ممن لديه صور أن يطرحها لنستفيد منها .
عذراً على الاطالة ولدي عودة حول هذا الموضوع . بارك الله في الجميع



هذا الرد على الأخ / ال رشاش
ووعدنا بالرد ولكنه تجاهله ربما أن هذا الرد وغيره من الردود
ستجعل منه استقلال في الشخصية ,ننتظر منك أخي الرد . وفقك الله

مكتبية سابقة
Jan-07-2008, 07:18 AM
اخي امير الحروف
ليش ماني معلمة ومن حقي اني استيفيد من المراكز
بعدين ايش الجهود اللي سواها الاخوان والاخوات بمراكزهم البركه بالوزارة اللي وفرتلهم مراكز درجة اولى انا لا شفت مجهود ولا شي كل اللي شفته اجهزة وطاولات وكراسي .
ابي اشوف مجهود متعوب عليه من قبل امين المركز
تحياتي

فجر
Jan-07-2008, 09:58 AM
حبيبتي وأختي وصديقتي الغااااااليه جدا /ابتسام المنصور..
عمت صباحا هذا أولا ..
أما ثانيا/ فبما اني من ضمن ممن وضعوا صورا لمراكزهم بالمنتدى فأحب أن أخبرك بأن ذالك لم يكن الا لتبادل الخبرات ممن مراكزهم تفوق مراكزنا وممن مراكزنا تفوق مراكزهم شكلا ومحتوى..
ثم أن الوزارة لزاما عليها أن تقدم اجهزة ومعدات للمراكز..
وصدقيني هنا ينتهي دور الوزارة ويبدأدور الاختصاصي!!!
هو الذي يفهرس ويصنف ويجيب على الأسئلة المرجعية ويعير ووووووو .......الخ

لذالك الأجهزة والمعدات لاتعمل بمفردها بل بواسطة الاختصاصي...
ونحن حقيقة لا نستطيع أن نحكم على خدمات المكتبة لجمهور المستفيدين منها من شكلها ..
لا والف لا..
كم من مركز يتضمن احدث الأجهزة والوسائل ولا خدمات تُقدم منه..
وكم من مركز يملك إمكانات متواضعة ربما الاساسيات من الاجهزة ويقدم خدمات تفوووووق المراكز المؤهله!!!

هنا نصل الى خٌلاصة الكلام..
"الاجهزة لا تعمل بمفردها بل تحتاج الى من يأمرها ويضيف اليها"
"ومصادر المعلومات المطبوعة لا تقدم خدمات بمفردها بل تحتاج الى من يعرُف بها للجمهور"

أشكرك مشرفتنا الغالية إبتسام المنصور..
فـــــجـــــــر

أميرالحرف
Jan-07-2008, 10:20 AM
الأخت / ابتسام
بما أن انكٍ ذكرتي أن الوزارة ما قصرت وفرت كل شي !! نحن لا ننكر أن الوزارة وفرت كل شي ولكن هل قامت بتشغيل الاجهزة وتركيبها ثم هل قامت بممارسة العمل على هذه الاجهزة كل الذي قامت به وفرت الاجهزة في المستودعات ثم قام أمين المركز مشكور بالسعي الحثيث خلفها للحصول على هذه الاجهزة وتنسيقها وتركيبها وتهيئتها للمعلمين وغيرهم من رواد المركز وهذا المهم !!
نرجع لموضوعنا اذا أنتي تركزي على الشكل غير المضمون فهناك الكثير والكثير في جميع الوزارت لك توفر على الشخص التعب والنصب توفر له صورة لكي يكمل الباقي ويعمل والاخوان جزاهم الله خير طرحو الصور ليستفيد منها الجميع ويتنافسو لا يتقاعسو ويتكاسسلو وينقدون وهم خلف الشاشات ولمن نرى لهم لا اعمال ولا صور !!
لهذا اعمال المراكز أذا رغبتي الاستفادة لابد من زيارة لهذه المراكز لتشاهدي النقلة النوعيه فيها وكذلك لترى الاعمال التي يقوم بها الاخوان بارك الله فيهم ومع هذا لا زلت اكرر واقول للأخوة الكرام اذا كان لديكم صور اطرحوها فقد استفدنا منها اكثر بكثير من الكلام التنظيري .

مكتبية سابقة
Jan-07-2008, 05:47 PM
اخوي امير الحروف هذا رأيك وانا مصرة على رأي وقاعده اروح لمدارس فيها مراكز واشوف لا جديد مثل ما ركبتها الوزارة واذا كان على قولتك تبي مثل الصور اطلب من الوزارة يوفرون لك مركز متكامل وبهلحالة بجيك مثل الصور يعني لا تعبت عليه ولا شي .

أميرالحرف
Jan-07-2008, 09:36 PM
ما اتوقع الوزارة تركب الاجهزة ولنقيس على ذلك وزارة الصحة فقد وفرت الكثير من الاجهزة مثل الاشاعة والمختبرات وغيرها والموظفون هم من طوعو هذه الاجهزة لخدمة المرضى وكذلك غرفة المصادر الوزارة وفرت الاجهزة والكتب والارفف والانترنت وأمين المركز هو من قام يتطويع هذه الموجودات لخدمة العملية التعليمية بارك الله فيه .
لهذا لايمنع أن يكن هناك من ينظر للعمل الذي قامو من زواية واحدة ويترك عدة زوايا للموضوع .
ونرجع ونقول لكل وجهة نظر وله قناعة . بورك فيك .

مكتبية سابقة
Jan-07-2008, 10:00 PM
انا اتوقع انك امين مصادر عشان كذا دافع عنهم وياليت تحط لنا مركزك قبل وبعد عشان نحكم

أميرالحرف
Jan-07-2008, 10:21 PM
شكرا لك أخت / ابتسام
اذا وصل مركزي (( أذا كنت أمين مركز )) مثل ما وصل اليه الأخوان والأخوات فسوف اضع صور وكلي فخر أن استفدت مما طرحو من صور ومما قامو به من تنظيم مثلهم مثل اى موظف بالدولة. ووزعوها بطريقة منسقة ومرتبة تشجع على بيئة تعليمية مريحة تساعد على الانتاجيه . ولن اجعل من وجهة نظر خاصة بي معول تحطيم وهدم لما يقوم به أخوة وأخوات لنا في الميدان التربوي من تنظيم . وفقك الله

مكتبية سابقة
Jan-07-2008, 10:44 PM
الله من وجهت نظرك اني قاعده احطم فيهم عموماً يعطيك العافية على رأيك وانا مصرة على رأي

آل رشاش
Jan-08-2008, 12:05 AM
أخي / آل رشاش

السلام عليكم

في البداية أرجو أن يتسع صدرك وصدر الجميع فمهمتنا هنا احتواء الموضوع لكي يتم الرد على طرحك بكل واقعية بعيداً عن التشنج في الطرح او النقد لمجرد النقد او عملية للتقليل من مجهود الاخرين ونرجو أن لايكن للمثل الذي يقول (( اللي ما يطول العنب يقول حامض )) مدخل في هذا الموضوع او ذاك !! .
صدقت ومقدمتك رائعه وما عليك قصور
كما نعلم أخي ويعلم الجميع إن وزارتنا الموقرة لم تبخل بشي على اى مبنى مدرسي ( حكومي , مستأجر ) ووفرت الكثير من الاجهزة والامكانيات والدور يبقى لاختصاصي مركز مصادر التعلم في الركض خلف اقسام إدارة التعليم للحصول على كل جهاز على حده حسب النماذج المعده ثم يحضر هذه الاجهزة التي يحتاج اليها مركزه علاوة على الاثاث
يا أمير الله يهديك وبس إحنا ما نتحدث عن الركض والتركيب وغيره إحنا هنا نتحدث عن الدور الفعال والإيجابي من خلال تفعيل المراكز بالعمل والأنشطه وما شابه ذلك.
ثم يقوم بتوزيعه وترتيبه وتجهيزه مثله مثل اى مكتب لمدير او وزير وهنا يكمن دور البيئة التعليمية المريحة فمن يعمل في بيئة مدرسية
يا أخي يجب أن يراعي كل منا أمانته الوظيفية دون النظر في أنه مرتاح والا لا أضرب لك مثال (المدرسين اللي بالمناطق النائية يعني بالله عليك مرتاحين؟ لا والله فكم يعانون من تعيب المشقة والسفر وعدم وجود سكن خاص ومواصلات وغيرها ومع ذلك ما قالوا بنطنش ونمشي احوالنا ما احنا مرتاحين لا بل على العكس تماما يعملون بإتقان ويدرسون بحرص وأمانه )
مريحة فسوف ينتج مهما كان ويشجعه على البقاء في مكان عمله والعكس في ذلك من لم يستطع الحصول على هذه التجهيزات ويجهز مركزه فسوف يحاول التنصل من العمل والهروب هنا وهناك .
أنت قلت بنفسك من لم يستطع الحصول على التجهيزات فسيتنصل من العمل ويهرب هنا وهناك بس ما يكون السبب في تقصير منه أما إذا كان ذلك بسبب عدم توفر الامكانيات المادية أو التجهيزات اللازمة من الوزارة فوالله ليس هناك بد من التنصل وش عنده بالله؟.
ومن خلال الصور التي اطلعت عليها واستفاد منها والحمد لله وبارك الله فيمن طرحها ولازلنا نطمح في المزيد خلقت لدي ولدى غيري الكثير من باب المنافسة الشريفة في عملية تجهيز المركز ام الانكفاء على الذات وكتمان العلم والانطواء السلبي فهذا بداية الفشل لمن لم يستطع في تطوير مركزه ويذهب هنا وهناك للنقد ومحاولة انتقاص مجهود الاخرين بارك الله فيهم وأرجو أخي / آل رشاش
أخي العزيز أنا لست أمين مراكز ولا أمين مكتبة أنا معلم ويحق لي النقد لأننا نحن المعلمين من يستفيد مما تقومون به والا عندك شك في هذي بعد ؟
أن لاتكن ممن لم تشملمهم رياح التفريغ من الوزارة فصببت جم نقدك على اختصاصي مراكز مصادر التعلم
أنا لم أطلب التفرغ أساسا حتى تشملني رياح التغيير أو لا أنا مبسوط كمعلم أعطي حصصي بأمانة وإخلاص وأضرب الباب نهاية الدوام.
وللمعلومية تغير المسمى الى (( أختصاصي )) وأنتهى دور أمين المكتبة التقليدي الذي يركز على الكتب المدرسية ويتنسى التقنية الحديثة في التطوير .
هذا الأمر ما اختلفنا عليه انشالله يسمونكم استشاريين بعد.
أخي / آل رشاش
نرجو عندما ننقد أن يكن نقدنا هادف ثم لماذا أخي لا تستعير كمرا تصوير ثم تصور لنا مركزك وتقارن بينه وبين الصور المطروحة وتبين لنا أن بعض الصور ينقصها الكمال (( والكمال لله )) أما ان ننقد ونحن لا نملك مقومات الدفاع عن ما نكتبه ونصدر فهذا انتقاص لمجهود الاشخاص .
يا أمير أنا سبق وقلت لك نقدي مبني على ملاحظات والملاحظة إن كنت لاتعلم أداة من أدوات البحث
ومنها قد نستطيع تغيير شيء ولو بسيط . وإذا غيرنا معقول هذا الشيء يزعلك للدرجه هذي (خذها على أساس أنها وجهة نظر متواضعة لك قبولها ولك أن ترمي بها عرض الحائط)وأرجع وأقول من خلال ملاحظتي الكثير من المعلمين يشتكون من تنصل الأمناء على أرض الواقع من العمل على مساعدتهم وفتح تلك المراكز لهم متى ما أرادوا وهذا من حقهم بالطبع ونحن معلموا المادة الأولى بذلك .
كلمة حق اقولها بملئ فمي للأخوة والأخوات الذين طرحو صور لمراكزهم وقام مشرفي المنتدى برفعها على سريفر المنتدى أن الكثير من الاختصاصي استفادو منها في ترتيب وتوزيع المراكز ونرجو ممن لديه صور أن يطرحها لنستفيد منها .
أوكي استفادوا بس ليتهم على أرض الواقع يعملون أنشطه مثل تلك الصور التي أبرزوها ويفتحون مراكزهم لاستقبال المعلمين وهذا واجب عليهم مو يسكرونها والا كل يوم والثاني عندي مشوار وباروح المكان الفلاني وما أدري أيش وترى ما يزعلني أنك تطلب منهم التصوير متى ما أرادوا ذلك لا لا أبدا والله بس ياليت يتعاون الجميع مع بعض حتى تتحقق الفائدة.
عذراً على الاطالة ولدي عودة حول هذا الموضوع . بارك الله في الجميع
لا بالعكس حتى لو طولت على عيني وراسي أخي أمير ووجهة نظرك تلقى لدي الترحيب



هذا الرد على الأخ / ال رشاش
ووعدنا بالرد ولكنه تجاهله ربما أن هذا الرد وغيره من الردود
ستجعل منه استقلال في الشخصية ,ننتظر منك أخي الرد . وفقك الله
أخي الغالي أولا عمر الرد ماكان يعطي الشخص استقلال في الشخصيهة من عدمة ويا ما ناس ما حبوا يتكلموا فهل معنى ذلك ضعف في شخصياتهم أبدا والله أنا هنا تقبلت كلمتك هذي بابتسامه عريضه جدا ولا تعتقد أنها أثرت فيني ما جتني الا من أخ وعزيز ومقبول ما جا منك .
أنا بالعكس تماما أقول ألف تحيه واحترام يا أخي وصديقي أمير الحرف واعذرني انا اللي طولت عليك بس يعلم الله اني ما حبيت أثير بلبله في هذا الموضوع حتى لا يفهم الآخرين أننا في جدل لنرضي مصالحنا الشخصية أبدا مهما اختلفنا في الرأي فنحن أبناء وطن واحد ووجهتنا واحدة ويضل احترام كل منا للآخر هدف أتمنى من الله العلي القدير أن يكون أسمى وأعلى هدف .
احترامي يا غالي.

رفيـ الصمت ـقة
Jan-08-2008, 09:48 PM
ما أدري كيف أعلق على الموضوع لأني
تفاجأت:( في البداية فيه وبالردود القوية اللي كانت ..
والمفروض كل واحد يتقبل رأي الآخر
مهما كان مخالف لرأيه ..
أنا ما أحب أدخل في قضايا ما أفهم فيها ..
لكن على العموم ..
راح أبدي رأيي من خبرتي البسيطة ..
يوجد قصور ملحوظ في مراكز التعلم ..
ولازم تتوفر التجهيزات في كل
المدارس على اختلاف أنواعها ..

أتمنى ألاقيكوا وصلتوا لحل يرضي
جميع الأطراف ..
لأني ما أحب الخصام ..;)

مكتبية سابقة
Jan-08-2008, 10:45 PM
يا حبيلتس احلى رد وصلني
تسلميلي يا قمر

أميرالحرف
Jan-09-2008, 12:36 AM
ال رشاش

أخي العزيز أنا لست أمين مراكز ولا أمين مكتبة أنا معلم ويحق لي النقد لأننا نحن المعلمين من يستفيد مما تقومون به والا عندك شك في هذي بعد!!


أخي /
أذا لم تكن أمين مركز ولا أمين مكتبة فكيف لك أن تنقد او تشارك في نقد موضوع لست قريب منه !!
ودعنا أخي نقول أن الصور للاستعرض ونوافقك على ذلك ولكن بما أنك معلم فنرجو منك أن تطرح لنا ماذا قدمت أنت لتخصصك !! وماهي الفوائد التي استفاد منها الطلاب من تخصصك وهذا يكفينا .

ثم نعود ونطلب منك نقد المراكز والامناء و المكتبة !!
بارك الله فيك .

آل رشاش
Jan-09-2008, 12:53 AM
ال رشاش

أخي العزيز أنا لست أمين مراكز ولا أمين مكتبة أنا معلم ويحق لي النقد لأننا نحن المعلمين من يستفيد مما تقومون به والا عندك شك في هذي بعد!!


أخي /
أذا لم تكن أمين مركز ولا أمين مكتبة فكيف لك أن تنقد او تشارك في نقد موضوع لست قريب منه !!
سبحان الله أنا أقول لك أني معلم مادة مكتبة وبحث وانت تقول ليش تنتقد!!!إذا أنا ما أنتقدت ووجهت الأمين وأنا أكثر الموجودين بالمدرسة معرفة بما ينبغي عليك القيام به.فهل تنتظر الفراش يجي وينتقدك ؟ ثم لنفرض أنني معلم كيمياء وانتقدت دور الأمين في أنه ما يفتح المراكز ولا يقدم الخدمة المناسبة فليش أنت تزعل ليش حارق رزك. الله يهديك إذا أحد انتقدك فهو من باب التطوير وليس التحطيم.
ودعنا أخي نقول أن الصور للاستعرض ونوافقك على ذلك ولكن بما أنك معلم فنرجو منك أن تطرح لنا ماذا قدمت أنت لتخصصك !! وماهي الفوائد التي استفاد منها الطلاب من تخصصك وهذا يكفينا .
أولا أنت آخر واحد ممكن أجاوبه على سؤال زي كذا تدري أنت شكلك توك صاحي من النوم وحلمت أنك مشرف تربوي.(لا تزعل مني).
ثم نعود ونطلب منك نقد المراكز والامناء و المكتبة !!
بارك الله فيك .
لا تزعل مني بس أنت اللي يثني عليك أو لا كلها عندك ما تفرق واللي يبين لك الخطأ والصواب برضه. ما عرفنا لك.
الله يجزاك خير

أميرالحرف
Jan-09-2008, 01:05 AM
أخي :
اولا واخيراً نحن في هذا المنتدى او ذاك لن يدخل الينا زعل او غيره لاننا نقد افكار ولا ننقد اشخاص لانه لايهم لدينا الا الفكرة لا الشخص وهذا شيء مهم .

ونرجع لموضوعنا أخي انا راجعت ما كتبت اكثر من مرة ووجدت أن ردك يتشعب كثيراً ونحن نريد أن نركز على بداية الموضوع ولكن الذي عرفته من ردك وكما ذكرت في ردي لك أننا نرجو أن لايكن للمثل (( حامض يا عنب )) !! مدخل في الموضوع وهو أننا ننقد شي لم نستطع الوصول اليه وليس النقد للاصلاح ولكن لاخراج ما في النفس من مكنونات !!


والغريب في الموضوع بما أنك أمين مكتبة لماذا لم ترشح أمين مصادر تعلم وأنت القريب منه ؟؟!! وهذا يرجع بي الى ردي الاول أن رياح التفرغ لم تصلك فجعلت من كلماتك رشق لمن هم يجهدون انفسهم ويتعبون ويكدون لكي تخرج مراكزهم بالشكل المطلوب كما في الصور السابقة .


وبما انك تنقد الامين لحيث أنه لا يفتح المركز فنحن نقول دعنا من الامين واعطنا أنت بحكم تخصصك ماذا قدمت في علم المكتبات ولن ننظر بعيد ماذا قدمت للمنتدى من تخصصك على الاقل !! وهنا السؤال الذي يطرح نفسه !!


أخي
طلبت طلب رد لنقدك ولا زلت لكي استفيد منك ماذا قدمت لعلم المكتبات ؟؟ وهو تخصصك لا تجاوبني انا جاوب الذين يرغبون في الاستفادة منك ثم وجهك نقدك للاخرين !!


ثم أخي طلبي هذا لا يختص بمشرف او غيره هذا طلب عام نرجو أن نراه .


وتقبل وافر شكري .

مكتبية سابقة
Jan-09-2008, 01:12 AM
اخوي امير الحرف
انا بسألك نفس السؤال اللي سألته للأخ ال رشاش وشو اللي قدمته لتخصصك عشان تفيد غيرك انا وحده ماني متخصصة ويالله ابي استفيد منك يالله عطني من خبرتك .
وبعدين خل نشوف شلي استفدته من صور المراكز عطني خلفيه علشان اغير رأي ولا بس كلام .

آل رشاش
Jan-09-2008, 01:24 AM
أخي : شكرا لك امير خليت لي فراغات علشان ارد بينهم
اولا واخيراً نحن في هذا المنتدى او ذاك لن يدخل الينا زعل او غيره لاننا نقد افكار ولا ننقد اشخاص لانه لايهم لدينا الا الفكرة لا الشخص وهذا شيء مهم .
والله اللي شايفه منك أنك مستهدف اثنين من المنتدى وهذا الكلام أنت تعارض فيه نفسك.

ونرجع لموضوعنا أخي انا راجعت ما كتبت اكثر من مرة ووجدت أن ردك يتشعب كثيراً ونحن نريد أن نركز على بداية الموضوع ولكن الذي عرفته من ردك وكما ذكرت في ردي لك أننا نرجو أن لايكن للمثل (( حامض يا عنب )) !! مدخل في الموضوع وهو أننا ننقد شي لم نستطع الوصول اليه وليس النقد للاصلاح ولكن لاخراج ما في النفس من مكنونات !!

والله ما فهمت غير ردك وردي (بدون تعليق)
والغريب في الموضوع بما أنك أمين مكتبة لماذا لم ترشح أمين مصادر تعلم وأنت القريب منه ؟؟!! وهذا يرجع بي الى ردي الاول أن رياح التفرغ لم تصلك فجعلت من كلماتك رشق لمن هم يجهدون انفسهم ويتعبون ويكدون لكي تخرج مراكزهم بالشكل المطلوب كما في الصور السابقة .
يا أمير الله يهديك وبس أنت ما قريت ردي أنا قلت لك في البدايه اني مرتاح في تخصصي ولو تجيني من بكره رفضتها .
وبما انك تنقد الامين لحيث أنه لا يفتح المركز فنحن نقول دعنا من الامين واعطنا أنت بحكم تخصصك ماذا قدمت في علم المكتبات ولن ننظر بعيد ماذا قدمت للمنتدى من تخصصك على الاقل !! وهنا السؤال الذي يطرح نفسه !!

أعتقد ملفي الشخصي واسمي الحقيقي موجود روح وشوف أيش قدمت للأعضاء . وخدمتهم فخر لي وتاج على راسي ما حييت. لكنك الله يهديك دائما تبني نقدك على تفكير سطحي وغريب.
أخي
طلبت طلب رد لنقدك ولا زلت لكي استفيد منك ماذا قدمت لعلم المكتبات ؟؟ وهو تخصصك لا تجاوبني انا جاوب الذين يرغبون في الاستفادة منك ثم وجهك نقدك للاخرين !!
يا أمير لو سألوني سأجيب بأنني مهما قدمت سأضل مقصرا في حق هذا العلم العظيم والا انت شايف انك انت اللي اخترعت فكرة مراكز مصادر التعلم وما احنا عارفين. وبعدين نفسي تجاوبني ليش أنت زعلان ومحرق أعصابك وحاط دوبك ودوب اثنين بالمنتدى؟

ثم أخي طلبي هذا لا يختص بمشرف او غيره هذا طلب عام نرجو أن نراه .
يا سيدي انا قلت أنك نمت وحلمت أنك مشرف وجاي تنتقدني. يارب تكون فهمت هذي المره بس

وتقبل وافر شكري .
ابدا لا شكر على واجب

أميرالحرف
Jan-09-2008, 01:25 AM
سوف اجيبك بعد أن ارى الرد وكذلك بشرط أن تسردي لنا ماذا قدمتي لتخصصك يعيداً عن النقد للنقد .

مكتبية سابقة
Jan-09-2008, 01:32 AM
اول شي انا ماني تخصص مكتبة على الرغم اني معلمة مكتبة واذا تبي تعرف شقدمت للتخصص ابحث في المنتدى ويجيك الرد وابشرك كرهت تخصص المكتبة ولايعه كبدي منه واتمنى اليوم قبل بكره ارجع لتخصصي .
لكن ياليت تورينا انت شلي سويته للتخصص .

آل رشاش
Jan-09-2008, 01:33 AM
سوف اجيبك بعد أن ارى الرد وكذلك بشرط أن تسردي لنا ماذا قدمتي لتخصصك يعيداً عن النقد للنقد .
يا أمير ركز شوي أنت وش عليك من تخصصها وتخصصي وبعدين وش اللي تعرفه عن تخصصنا إحنا موضوعنا هنا صور مراكز مصادر التعلم خلنا فيها أنت ذكرت في بداية ردك علي أنني أتشعب والواضح هنا أنك أنت من يتشعب خلنا في موضوعنا بارك الله فيك

فجر
Jan-09-2008, 01:36 AM
أتمنى من الجميع أن يقرأ الموضوع ويفكر بكل التفاصيل الدقيقة لمعناه..
مشرفين وأعضاء وزوًار..
المقال موجه للجميع بلا استثناء!!!
فنحنُ هنا على متن سفينة
وجهتها واحدة وهدفها واحد..

فجر الراجحي


أتابع ردود الفعل على ما نكتب بكل دقة
. القارئ هو مرآة الكاتب التي ينظر إليها من أجل أن تعطيه فرصة للتفكير في جوانب قد يلتقطها القارئ ويعجز عنها الكاتب..!
هناك قارئ متعصب لك مثل مشجعي نوادي كرة القدم
، وهناك قارئ متعصب ضدك مثل مشجعي النادي المنافس.
هناك مادحون وقادحون. فالكتابة والقراءة مثل كل الظواهر البشرية، تسقط حين تحصل على الإجماع..
! يمدحك قارئ ويتابعك بالتفاصيل، فلا تجد أمامك سوى أن تشكره، لأنه يعطيك القوة على الاستمرار، ويضع على كاهلك مسؤولية أكبر. انه مراقب لحركاتك وسكناتك فعليك بالحذر،


ويقدحك قارئ مستفز، وربما يتهمك بقائمة من التهم الكبيرة، فتشعر بالفرح والاطمئنان انك تمارس عملية استفزاز وعصف ذهني لمخالفيك


. وأخطر وأسوأ ما يمكن أن يفعله الكاتب، هو أن يكتب وأمامه مهمة إرضاء الجمهور والطبطبة على ظهره


. وهي خيانة كبرى للضمير ومؤامرة على الجمهور. فكم من تجربة في التاريخ ركض فيها الجمهور حاملاً جلاديه على ظهره. صانعاً وخالقاً ومصفقاً للدكتاتور الصغير، حتى إذا كبر هذا الدكتاتور على يد الجمهور، عاد وأكل جمهوره..!



الكتابة المسؤولة
التي تحاول أن تقول الحقيقة، دون أن تجرح كرامة الكلمة، هي مهمة صعبة. الفكرة صعبة
. اللغة صعبة. فاللغة المائعة سقطة أخلاقية،
واللغة المجاملة طعنة في الخاصرة لمن نجاملهم أو نحبهم. اللغة الخشنة والمتوحشة ربما تجرح خدود الزهور الجميلة. واللغة الناعمة قد لا توصل الرسالة بكل بهائها ورونقها الجميل..!
إنها معادلة لا يفكها إلا الضالعون بعلم رفض الارتزاق ورفض امتهان الكلمة، واعتبارها جسراً لمصلحة خاصة، أو صدى لطبول فارغة..!
الكتابة فعل جميل والقراءة فعل أجمل. لو لم يكن هناك قارئ لما كان هناك كاتب. هناك أخطاء فادحة في الكتابة. وهناك أخطاء فادحة في القراءة.
ويبقى السؤال الأهم؟؟؟؟؟
كيف نوصل الرسالة دون أن نهدم البيت على من فيه، ودون أن نجامل الجمهور وخاصة في لحظات الانفعال التاريخي، والبحث عن الانعتاق والجري وراء الأوهام، والمطالبة بإسقاط كل ما هو قائم، دون أن يفكر الجمهور فيما هو قادم.....!

أميرالحرف
Jan-09-2008, 01:40 AM
الاستاذة القديرة / ابتسام
اعلم أن تخصصك تاريخ !!

ولهذا لايجيد فن نقد المراكز الا متخصص لانه يعرف مكنوناتها وهذا الذي نريده . نريد شخص ينقد مجال يعلمه والسبب أننا نرغب الاستفادة . ولكن ننقد على اساس صور رائعة شاهدنها وغمط لاعمال الاخرين . فهذا الذي يغير مجرى النقد .

مع شكري لك .

أميرالحرف
Jan-09-2008, 01:42 AM
أخي العزيز على قلبي : ال رشاش
عندما طلبنا التخصص رغبنا في الاستفادة منك ومن تخصصك ثم ننقد غيرنا . ولا زال لدي امل أن استفيد من مكنونك الشخصي وهذا ما يجعلني اسبر غور نفسك العزيزه والكريمة بالعلم .

تقبل خالص مودتي

فجر
Jan-09-2008, 01:48 AM
أتابع ردود الفعل على ما نكتب بكل دقة
. القارئ هو مرآة الكاتب التي ينظر إليها من أجل أن تعطيه فرصة للتفكير في جوانب قد يلتقطها القارئ ويعجز عنها الكاتب..!
هناك قارئ متعصب لك مثل مشجعي نوادي كرة القدم
، وهناك قارئ متعصب ضدك مثل مشجعي النادي المنافس.
هناك مادحون وقادحون. فالكتابة والقراءة مثل كل الظواهر البشرية، تسقط حين تحصل على الإجماع..

آل رشاش
Jan-09-2008, 01:54 AM
أخي العزيز على قلبي : ال رشاش
عندما طلبنا التخصص رغبنا في الاستفادة منك ومن تخصصك ثم ننقد غيرنا . ولا زال لدي امل أن استفيد من مكنونك الشخصي وهذا ما يجعلني اسبر غور نفسك العزيزه والكريمة بالعلم .

تقبل خالص مودتي
طيب والله لو دخلت ذات يوم للمنتدى يا أمير وطلبت من الأعضاء أي خدمه في أي شأن متعلق بالمكتبات لأكون السباق في خدمتك بعيوني وأنا هنا ما أفرق بين أحد وراح تعرف من جد إذا كنت أنا هدفي النقد لأجل النقد أو لا بس لو سبقني أحد بخدمتك لا تقول اني تهربت لأنهم كلهم هنا رائعين بمعنى الكلمة وسباقين للخير ولي الفخر بخدمتك مهما كان تبقى أخ وكريم.

مكتبية سابقة
Jan-09-2008, 01:55 AM
اخوي انا خبرتي بالمكتبة اكثر من خبرتي بالتاريخ ويكون بمعلومك اني اعرف للشبكات واعرف استخدم كل الاجهزة لاني دخلت فيها دورة فلا تقعد تكشخ بتخصصك ولو الامر بيدي كان تركت التخصص لكن بلوه وبتليت فيها وعلى قولت الاخ ال رشاش ما علينا من التخصص والا انت حاب تنقد ناس معينين مش تخصص وبعدين بالنسبه لصور المراكز ارجع اقول للمره المليون وضعت الصور للتفاخر وهلحين مصره على رأي اكثر من اول ويالله خليني اشوف استفادتك من الصور على قولتك يالله برهن لنا .

آل رشاش
Jan-09-2008, 02:00 AM
اخوي انا خبرتي بالمكتبة اكثر من خبرتي بالتاريخ ويكون بمعلومك اني اعرف للشبكات واعرف استخدم كل الاجهزة لاني دخلت فيها دورة فلا تقعد تكشخ بتخصصك ولو الامر بيدي كان تركت التخصص لكن بلوه وبتليت فيها وعلى قولت الاخ ال رشاش ما علينا من التخصص والا انت حاب تنقد ناس معينين مش تخصص وبعدين بالنسبه لصور المراكز ارجع اقول للمره المليون وضعت الصور للتفاخر وهلحين مصره على رأي اكثر من اول ويالله خليني اشوف استفادتك من الصور على قولتك يالله برهن لنا .
رد قوي جدابس يا ساتر من مانديللا

أميرالحرف
Jan-09-2008, 02:05 AM
الاستاذة / ابتسام

استغرب هذا التشنج في الردود نحن لايهمنا دورات او غيرها يهمنا ممارسة ما اخذنا !!
ثم أذا لازلتي تقولي الصور للتفاخر لنترك اصحاب المراكز الله يذكرهم بالخير ونرجو منك بما أنك طويلة العيش بين المكتبات .
هل ممكن تصوري لنا ولو زواية من زوايا مكتبتك لكي نتقبل نقدك بصدر رحب ولكن لا نشاهد صور لمكتبتك وتنقدي عملي الاخرين !!

لي عودة مطولة إن شاء الله

مكتبية سابقة
Jan-09-2008, 02:10 AM
اول شي انا ما استفدت من التخصص بشي لاني ما درسته بحياتي ابد والشي الثاني انا معلمة مكتبة يعني ماني امينة مكتبة عشان اصورلك مكتبة الا اذا تبي اصورلك مكتبة بيتنا ما عندي مانع هذا مجهودي الشخصي يعني الوزارة مالها دخل فيه .

أميرالحرف
Jan-09-2008, 02:16 AM
تسلم عيونك آل رشاش

ولا تحاول أن تصادم بين المتحاورين
اى لا تقتبس كلام الاستاذة القديرة / ابتسام
التي سوف احاول أن ارد على موضوعها .

وأشكر لك سعة صدرك الرائعة
في إدارة فن الحوار !!

مكتبية سابقة
Jan-09-2008, 11:54 PM
اتمنى انك جبت كل الخدمات اللي قدمتها لتخصص عشان نستفيد ويستفيد غيرنا .:)

فجر
Jan-10-2008, 12:37 AM
[quote=آل رشاش;51906]رد قوي جدابس يا ساتر من مانديللا
ههههههههه
يسعدك ربي آل رشاش
انت وهالرد الظريف !!!
:D:D:D:D
لا تقلق لان أكتب حرفا واحدا لانني مؤمنه بشيئان اثنان:
اولهما: إن ردي واضح جدا للجميع.."فخير الكلام ماقل ودل
وثانيهما : انني أدعوا الجميع للتعايش مع وجود الإختلاف!!!
أمير الحرف ..
ابتسام المنصور ..
آل رشاش ..
جميعكم نجوم في سماء اليسير
وإختلاف الرأي لايفسد للود قضية
:):):)
مـــــــــــــــــــــــــــانديللا

مكتبية سابقة
Jan-10-2008, 10:14 PM
مشكورة اختي مانديلا وانا معاك لكن الظاهر في ناس ماخذين السالفة على انها حرب ونشوف من الخسران فيها .
لكي حبي
http://www.al-anwar.net/fawasel/Alhawe_Graphic_com_Welcom%2520(22).gif

الاء المهلهل
Mar-03-2008, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة اعزائي
اسمحو لي :o
اولاً احب ان اشكر زملائي في المهنة فلن اقول زملائي في التخصص
فربما لا نتشارك نفس التخصص
ولكن مهنتنا واحدة
هي تقديم افضل الخدمات للرفع من مستوى التخصص
ثانياً تتبعت المشاركة من اول يوم للآن
كنت ارتقب من بعيد انتظر متى يهدا الحديث
ومتى نصل الي نتيجة لتعم الافادة الجميع
ونستفيد من خبرات القائمين على المراكز في تنظيمهم
ونستفيد ايضاً من خبرات الاعضاء والمشرفين في الحديث والردود
وفي الاخر توصلنا الي نتيجة واحدة
عذراً bored اتفق العرب على ان لا يتفقو frustrating
فهل هذا فعلاً ما توصلتم به في مشاركة حيوية استمرت لوقت طويل
واستنزفت الجهد والاعصاب unsure
اخواني هل هذه هدنة لاطمن نفسي وانتظر عودتكم من جديد
اما انها سحابة صيف :confused: زوبعة في فنجان وانتهت
كنت سعيدة جداً بهذا الحوار مع توثر الاعصاب
فنهايته ستكون جيدة للجميع وسنخرج من الموضوع باستفادة وتجارب
ولكن للاسف وعذراً frustrating بعد 72 مداخلة في هذا الموضوع
امتدت من 12/12/2007 الي 10/1/2008 قرابة الشهر
لم نخرج بنتيجة
فلم ارى صور لمصادر تعليم متهالكة
ولم اعرف كيف استفيد :confused:
الاخت ابتسام طلبت منا الاستفادة من تجاربنا
اثارت موضوع في قمة الاهمية
ان المضمون اهم من الشكل المادي والامكانيات
ولكن المشاركة ذهبت الي مسار اخر
اسفة جداً اخواني على التدخل فليس لي علاقة بالمراكز
لا من قريب ولا من بعيد
ولكن اليسير جمعنا لنتشارك كل تفاصيل حياتنا
تقبلو فائق شكري واحترامي
دمتم بود
تحياااتي

sarab30
Mar-06-2008, 12:19 AM
قرأت الموضوع و استغربت من هذا الجدال الكبير

نحن في منتدى يطرح جميع المواضيع و كل شخص يقراء ما يرغب و يترك ما يرغب

اذا صاحبه الاعتراض على طرح الصور للمراكز المرتبه تريد طرح موضوع بالاتجاه المعاكس لها مطلق الحريه .. بل ان ذالك يضيف الى المنتدى طرح مفيد قد يستفيد منه الجميع

و احب ان اضيف اضافه من واقع عملي و من واقع تطويري لمركزي و انا احد الاعضاء اللذين اضافو صور لمراكزهم .. اقول لك اختي الغاليه ان الاجهزه عندما وضعت بالمدارس كان ينقصها الكثير من الخواص حتى نستطيع ان نستفيد منها الاستفاده المرجوه .. اختي العزيزه لن اعدد ما قد تم اضافته على هذه الاجهزه و لن اسرد عليك ما قد اضفته على المكان من تغييرات حتى يكون ملائم للاستخدام السليم و الصحي للمعليمن و الطلاب .. و لن اسرد عليك ما طورته في مركزي و ما لدي من مشاريع لتطويره و ما زلت اسعى في تطويره راجيه المثوبه من الله ليس رغبه في الضهور بل حب في الوصول الى القمه

اما الاحتكاك بالمسؤولين عن طريق عرض صور المراكز .. فهذا الموضوع لم يخطر لي على بال بل اني لا اتعامل مع هذا المنتدى الا كاعضاء باسماء مبهمه غير معروفه بالنسبه لي تتميز في التعامل مع كل شخص بناء على قلمه و اسلوبه ..

و عرض الصور للمراكز يعتبر موضوع تشجيعي فقط لا غير

اذا احببتم طرح موضوع معاكس لصور لمراكز متهالكه فلامانع من ذالك علنا نجد حل قدر ما نستطيع و( الله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه )

اختي صاحبه الطرح : تمسكك برائك لا يقلل من شأنك ولا من شأن الشخص المقابل لك في الحوار لك مطلق الحريه و له مطلق الحريه ولكن اريد ان اطرح لكم صوره اكتسبتها في احد الدورات للحوار في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
تصوري ان الاخوه المحاورين ينقسمون الى قسمين قسم على اليسار و قسم على اليمين لو كتب على الارض رقم 7 فان نظره القسمين سوف تختلف كل اناس حسب وضعهم و نظرتهم لشكل الرقم سبعه
قسم سوف يراه رقم 7 ( سبعه ) و قسم سوف يراه رقم 8 ( ثمانيه )
هذا هو الفرق اختي العزيزه .. اذا انتي تنظريق للرقم سبعه من وجهه نظرك ولا يعني ان نظره القسم المقابل لك انها خطأ بل يجب ان يحترم لك قسم نظره الشخص المقابل
و تكمن الخبره في الحياه بان ترين ما يراه الاخرون و انتي في مكانك

تقبلي خالص تقديري لشخصك


...


اختك