المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القراءة الإلكترونية تنتقل إلى شاشة الهاتف


طلب العلم فريضة
Jan-29-2008, 04:19 PM
نجحت شركة هولندية في تطوير جهاز جوال للاتصالات الهاتفية والتواصل السريع بالانترنت.. اضافة الى قراءته النصوص والكتب الالكترونية على شاشة يمكن فتحها، ثم ثنيها حسب الطلب. ولا يزيد حجم الجهاز عن حجم الهواتف الجوالة، التي يمكن وضعها في الجيب. وتعتبر شاشة الجهاز المسمى «ريديوس» Readius الذي طورته شركة «بوليمر فيجن»، الاولى من نوعها في العالم التي يمكن فتحها نحو الخارج لقراءة الرسائل الالكترونية او نشرات الاخبار المرسلة عبر الانترنت، ثم يعاد ثنيها مجددا ليتحول الجهاز الى جهاز جيبي. وتمتلك شركة "فيليبس" الالكترونية ربع رأسمال الشركة.
ويأتي عرض الجهاز بعد عامين من عرض اول نموذج له، وهو الآن قيد الانتاج، وتأمل الشركة في ان ينافس جهاز «آي فون» الشعبي من «أبل»، وكتاب «كندل» الالكتروني الذي طرحته «أمازون» اخيرا.
وقال كارل ماكغولدريك المدير التنفيذي لشركة «بوليمر فيجن»، ان الجهاز سيتيح توفير «شاشة كبيرة للقراءة الالكترونية وستكون له بطاريات ذات عمر اطول، كما سيتميز بسرعة التوصيلات.. اضافة الى شكله ووزنه المماثل للهاتف الجوال». واضاف في حديث اوردته وكالة رويترز في نشرتها الانجليزية: «اننا ننقل القراءة الالكترونية الى شاشة الجوال».
وعلى غرار قارئ «كندل» الالكتروني يمتلك «ريديوس» شاشة الكترونية تعرض النصوص المكتوبة بالابيض والاسود، وتبدو وكأنها كتبت على الورق. ويمكن للجهاز الذي يجري المكالمات الهاتفية، التواصل مع الانترنت عبر شبكات الجيل الثالث من الاتصالات الهاتفية ويعرض البيانات بسرعة عالية.
ويمكن لاصحاب الجهاز الجديد تنظيم حسابات بريدهم الالكتروني ومصادرهم الاخبارية وكتبهم الصوتية وملفاتهم الموسيقية على كومبيوتراتهم المنزلية، التي ترسلها الى اجهزة «ريديوس» الخاصة بهم اثناء أي تغيرات تطرأ على المعلومات المطلوبة.وسوف يكون سعر الجهاز الجديد مقاربا للاجهزة المماثلة المتطورة. وتعتزم الشركة تصميم جهاز آخر يمكن تسميته «الجهاز-الحلم» على شكل هاتف جوال بشاشة ملونة مقاس 8 بوصات يمكنه تقديم عروض الصور الحية (الفيديو).

http://www.asharqalawsat.com/2008/01/29/images/internet1.456077.jpgجهاز «ريديوس» الجديد بشاشة منثنية

المصدر: http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=13&issue=10654&article=456077

تحية طيبة للجميع....دمتم بود

رفيـ الصمت ـقة
Jan-30-2008, 10:32 PM
طلب العلم فريضة ..
يعطيك العافية


http://img238.imageshack.us/img238/1439/67251184645574eu3.gif

طلب العلم فريضة
Jan-31-2008, 11:35 AM
شكرا لمرورك أختي الكريمة وشكرا على باقة الورد الرائعة....تقبلي تحياتي