المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجهزة كومبيوتر بحجم خلية الدم بحلول العام 2033


طلب العلم فريضة
Feb-23-2008, 07:35 AM
قال راى كورزويل الذي يعتبر احد كبار المخترعين وعلماء المستقبل انه بحلول العام 2033ستكون هناك اجهزة كومبيوتر بحجم خلية الدم. وقال كورزويل امام مؤتمر خاص بالعاب الكومبيوتر وفقا لما اورده راديو لندن ان النمو الهائل في قوة المعالجات التي تعتبر محور عمل اجهزة الكومبيوتر إلى جانب تقنية تناهي الحجم سوف يؤدي إلى ظهور اجهزة كومبيوتر متناهية الحجم.

واوضح كورزويل مبتكر اول جهاز قراءة لفاقدى النظر والعديد من الاختراعات ان البشرية سوف تشهد نموا لا يمكن تصوره في اداء الكومبيوترات وبالتالي تتضاءل الحدود بين الخيال والواقع منوها إلى سرعة تطور اجهزة الكومبيوتر بالنظر إلى دراسة المراحل التي مر بها خلال السنوات الخمسين الماضية.
وبين ان حجم الكومبيوتر سيتضاءل خلال السنوات الخمس والعشرين المقبلة وسيكون اصغر من حجمه في الوقت الراهن بمائة الف مرة، واشار إلى ان العلم قادر الان على وضع جهاز كومبيتر بحجم حبة الفستق السودانى داخل الدماغ وهو الامر المتبع في معالجة الاشخاص المصابين بمرض الباركينسون ليقوم بوظيفة الاعصاب التي ادى المرض إلى تلفها.واوضح ان مع امكانية زيادة طاقة الكومبيوترات مليار ضعف على طاقتها في الوقت الحالى وتقليص الحجم مائة مرة عن الحجم في الوقت الراهن خلال السنوات الخمس والعشرين معناه الوصول إلى اجهزة كومبيوتر بحجم كرية الدم قادرة على الدخول إلى داخل اجسامنا للمحافظة على صحتنا وحتى الوصل إلى دماغ الانسان وبالتالي زيادة ذكاء الانسان.
واكد كورزويل انه مع انتاج مثل هذه الكومبيوترات سيكون بمقدورنا الوصول إلى الصورة الكاملة للعالم الافتراضى الموجودة داخل جملتنا العصبية.
وفيما يتعلق بالالعاب الالكترونية قال ان على صناعها اعداد انفسهم للمرحلة المقبلة تطور اجهزة الكومبيوتر وهذه الصناعة ستستفيد من تسارع تطور الكومبيوتر اكثر من غيرها لانها الاسرع في الاستفادة منها، يذكر ان كورزيل هو من اخترع اجهزة التنضيد ذات القاعدة المسطحة والاجهزة التي يتحول النصوص إلى كلام مسموع، وحاول العالم رسم صورة للمستقبل وقال اننا في العالم الافتراضى نقوم باعمال افتراضية ونعلم ونتاجر لكن الواقع الافتراضى هو الواقع الحقيقى والالعاب الكترونية تقدم المثال عما ستكون الاوضاع مستقبلا وسنضطر إلى قضاء مزيد من الوقت في بيئات افتراضية.

المصدر: http://www.alriyadh.com/2008/02/23/article320338.html

تحية طيبة للجميع....دمتم بود

فجر
Feb-23-2008, 08:55 AM
عندماا قال كورزويل انه بحلول العام 2033ستكون هناك اجهزة كومبيوتر بحجم خلية الدم
يكون هنا قد حدد مايريد أن يكون ووضع نفسة وحكومتة ودولتة أمام أن هذا سيكون..
ليكون فعلا..
عندما خرج النبي محمد صلى الله علية وسلم من مكة هو ومن أسلم معه كان متيقنا من عودتة وأخبر صحابتة بذلك فكان
أعظم فتح في الدنيا "فتح مكة"
فقط نريد جميعا أن نحدد رؤيتنا في الحياة ومن ثم رسالتنا..
سنكون شيئا يضاهي أكبر قوة في البشرية
فقط إن حددنا رسائلنا في الحياة..
تقبلي مروري..

طلب العلم فريضة
Feb-23-2008, 07:24 PM
وضوح الرؤية والرسالة عامل أساسي في تحقيق الهدف....ولكن ليتحقق الهدف لا بد من السعي لأجله...وبإخلاص لنصل بإذن الله تعالى....شكرا لمرورك أختي الكريمة ولإضافتك القيمة....تقبلي تحياتي