المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤتمر الوزاري الأورومتوسطي الثاني للمعلوماتية


طلب العلم فريضة
Mar-01-2008, 12:15 PM
استضافت مصر بين 26 و28 شباط (فبراير) الجاري «المؤتمر الوزاري الأورومتوسطي الثاني لمجتمع المعلومات» بالتعاون بين «الإدارة العامة لمجتمع المعلومات والإعلام» و «المفوضية الأوروبية» ودولة «سلوفينيا» باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي.
ويعتبر المؤتمر منتدى نموذجياً لدعم التعاون الأورومتوسطي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويهدف إلى دعم الأولويات المشتركة لمجتمع المعلومات الأورومتوسطي من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات التي تكفل تحويله إلى مبادرات ومشاريع فعلية تعود بالفائدة على أوروبا وشريكاتها من دول المتوسط.
وشارك في هذا المؤتمر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري طارق كامل، ووزيرة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا في سلوفينيا موجكا كوكلر دولينار، ومفوضة شؤون المعلومات في الاتحاد الأوروبي فيفيان ريدنج.
وشهــد المؤتمر جلستين وزاريتين حــول طاولة مستديرة، حملت الأولى عنوان «مستقبل مجتمع المعلومات الأورومتوسطي: تحديد الرؤية». وتناولت الآليات المتغيرة في مجتمع المعلومات الأورومتوسطي في ضوء المتغيرات التقنية، خصوصاً تلك التي تتصل بشبكة الانترنت.
وعقدت الجلسة الثانية تحت عنوان «آفاق التعاون الأورومتوسطي». وألقت الضوء على آليات التعاون بين أوروبا ودول المتوسط، في ما يتعلق بالقضايا التنظيمية، والاستثمار في مجال بحوث المعلوماتية المتصلة بالتنمية، والمحتوى الإلكتروني المتعدد اللغات وغيرها.
ويذكر أن اللقاء التحضيري لهذا المؤتمر عقد في بروكسيل في 25 تشرين الأول (أكتوبر) الفائت، وجرى فيه صوغ جدول أعمال المؤتمر. والمعلوم أن المنتدى الوزاري الأورومتوسطي الأول عقد في ايرلندا 2005.

المصدر: http://www.alhayat.com/science_tech/02-2008/Item-20080228-60b6207c-c0a8-10ed-017c-43246a4d5d8a/story.html

تحياتي وتقديري للجميع....دمتم بود

الاء المهلهل
Mar-01-2008, 12:41 PM
شكراً عزيزتي على الاحاطة
والمؤتمر يتيح إيجاد أساس نموذجي مشترك لدعم التعاون الأورومتوسطي
في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
بما يخدم الأولويات المشتركة للدول الأورومتوسطية.
يُذكر أن التعاون بين دول المنطقة قد شهد زيادة مطردة
خلال السنوات الماضية لا سيما بعد إعلان برشلونة
حيث اتسعت آفاق التعاون لتشمل العديد من القطاعات والمجالات المختلفة كما شهد شهر مايو عام 2005 انعقاد المؤتمر الوزاري لمجتمع المعلومات
في دندوك الذي أقر سلسلة من التوصيات الرامية إلى تعزيز الإصلاحات
في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
وتأسيس مجتمع المعلومات الأورومتوسطي وتعهده بالتطوير.

تقبلي مروري بكل ود
تحياااتي

طلب العلم فريضة
Mar-01-2008, 01:14 PM
شكرا لمرورك أختي الكريمة ولإضافتك القيمة....تقبلي تحياتي