المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التربية والتعليم تقر الإطار العام لمسابقات اولمبياد الحاسب الآلي


طلب العلم فريضة
Mar-12-2008, 02:55 PM
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تنظيم الأولمبياد الوطني للحاسب الآلي على فترتين الأولى على مستوى الإدارة التعليمية على ان ترفع الأعمال الفائزة في المرحلة الثانية على مستوى الوزارة وفق النسبة المحددة من قبل الوزارة لكل مرحلة. وتهدف المسابقة إلى تعريف الطلاب بأهمية الحاسب الآلي واكتشاف الطلاب المتميزين وتوجيههم وتنمية القدرات الكامنة لدى الطلاب وحفزها وتشجيعها وتفعيل دور الأندية العلمية وأندية الحاسب الآلي. ومن ضوابط المسابقة ان تكون المشاركات فردية وفي المشاريع الكبيرة من الممكن ان تكون المشاركة على شكل فريق مكون من ثلاثة طلاب كحد أقصى على ان يعتمد الطلاب على أنفسهم ولا بأس ان يكون للمعلم او ولي الأمر دور توجيهي وسوف يراعى حسن التصميم والاخراج الفني الغير مخل بالمحتوى في العمل وخلوه من الفيروسات مع ضرورة ان يحتوي العمل على شرح واف لطريقة تشغيله وعمله عن طريق ملف ودليل استخدام مع الإشارة الى المصادر العلمية للمحتوى على ان يكون التعامل مع العمل سهلاً وتشغيله من خلال اصدارات ويندوز الحديثة.

وعن مجالات وفروع المسابقة فهي متعددة ومن أهمها:
@ الفرع الأول اعداد وتصميم صفحات ومواقع الشبكة العنكبوتية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية ويشمل تعريف بالنادي العلمي واعضاء النادي العلمي واقسام النادي والخدمات الاضافية الأخرى.
@ الفرع الثاني: إعداد وتصميم برامج الحاسب الآلي (خاص لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية ويشمل برامج قواعد البيانات والبرامج الترفيهية والبرامج التعليمية.
@ الفرع الثالث: اعداد وتصميم العروض التفاعلية لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وتشمل عروض البوربوينت وعروض الفلاش والسويتش والعروض التفاعلية باستخدام برامج أخرى في أحد المواضيع التالية:
الآداب الإسلامية - أركان الإسلام - شخصيات تاريخية - المناسبات الوطنية - الأسابيع التوعوية - مثل أسابيع المرور والشجرة وسير بعض الأعلام والعروض التاريخية والغزوات الإسلامية والمسابقات الثقافية وقصص الأطفال ومخترعات ومبتكرات علمية وغير ذلك. وقد أهابت الوزارة بضرورة تفعيل المسابقة والحرص على مشاركة الطلاب والإعلان عن المسابقة في المدارس من خلال لوحات الإعلانات والاصطفاف الصباحي مع التأكيد على أن هناك جوائز قيمة للطلاب الحاصلين على المراكز الخمسة الأولى لكل مرحلة.

المصدر: http://www.alriyadh.com/2008/03/12/article325249.html

تحية طيبة للجميع....دمتم في رعاية الله وحفظه