المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج مخصّص لنقل الملفات والبرامج


طلب العلم فريضة
Mar-15-2008, 10:09 AM
http://www.mnafe-it.com/upload/images/1204458865.pjpeg
يواجه مستخدمو أجهزة الكمبيوتر مشكلة معقدة عند نقل ملفاتهم وبرامجهم الخاصة إلى جهاز جديد أو عند الانتقال من نظام تشغيل إلى آخر أكثر حداثة اذ غالباً ما يكون هذا العمل محبطا يتطلب ساعات طويلة من العمل المضني.
أتى الحل لهذه المعضلة من شركة Laplink بواسطة برنامج PC Mover 30 المخصص لتسهيل هذه العملية.
للاستفادة من PC Mover 3.0 ونقل الملفات والبرامج من كمبيوتر قديم إلى آخر جديد يجب تنصيبه على الجهازين ووصلهما ببعضهما لتوفير جسر سريع لنقل المعلومات بواسطة كابل Laplink متوافق مع منافذ الـUSB المتوافرة، أو باستعمال الشبكة المحلية في حال تواصل هذان الكمبيوتران معها سلكيا أو لا سلكياً عبر خاصية الواي-فاي.
كذلك يمكن استغلال الأقراص المدمجة على أنواعها كالـCD أو
الـDVD أو حتى الأقراص الخارجية الصلبة كوسيلة بديلة لنقل المعلومات. عند تشغيل هذا البرنامج على الكمبيوتر الجديد يأخذ الـ PC صورة معلوماتية عن القرص الصلب في هذا الجهاز وينقلها إلى الجهاز القديم بأي وسيلة متوافرة فيقوم برنامج الـ PC Mover 3.0 المنصب هناك يتفحصها وتفحّص القرص الصلب في الكمبيوتر القديم ويبحث عن الملفات والبيانات وبرامجك الخاصة المنصبة وحتى سجل نظام «ويندوز» لتشغيل هذا الكمبيوتر الذي يحتوي على المعلومات والتخصيصات كلها التي أجريتها طوال فترة استعمالك لكمبيوترك كخلفية سطح المكتب التي تستعملها مثلاً أو كيفية تخصيصك للبرامج المستعملة وحتى كلمات السر المعتمدة التي تستخدمها، كذلك الإعدادات المتوافرة كلها.
في النهاية يقارن هذه المعطيات مع تلك المتوافرة في الصورة المعلوماتية من الكمبيوتر الجديد ويصدر لائحة بالملفات والبرامج والتخصيصات الواجب نقلها من كمبيوتر إلى آخر ويتيح لك إمكان نقل المحتويات كلها أو اختيار ما تريد من ملفاتك الخاصة أو حتى البرامج التي ترغب بنقلها. كذلك يمكن نقل أو إهمال قرص صلب بأكمله أو جزء منه إذا كان الكمبيوتر القديم يحتوي على أكثر من قرص، إلى إي مكان وعلى أي قرص صلب في الكمبيوتر الجديد.
عند حسم خياراتك والموافقة يضعها هذا البرنامج في ما يسمى عربة النقل ويحولها إلى الكمبيوتر الجديد بوسيلة النقل المعتمدة حيث تفرّغ محتويات عربة المعلومات هذه في الأماكن المناسبة، في النهاية سيتضمن الكمبيوتر الجديد البيانات والبرامج والملفات كلها التي كان يحتويها سابقا بالإضافة الى البرامج والملفات والبيانات والتخصيصات المختارة التي كان يحتويها كمبيوتر المصدر القديم.
يستثني الـ PC Mover 3.0من عملية النقل هذه مشغلات مكونات الكمبيوتر القديم (Hardware Drivers) التي يمكن أن تتضارب مع تلك المنصبة التي يستعملها الكمبيوتر الجديد. كذلك أنك تحتاج إلى إعادة تفعيل بعض البرامج المصممة للعمل على كمبيوتر واحد فحسب بعد نقلها إلى الجهاز الجديد.
متطلبات التنصيب
متطلبات تنصيب الـ PC Mover 3.0 متواضعة جداً، فهو متوافق مع وحدات معالجة المعلومات المتوافرة مهما كانت سرعتها ويحتاج إلى 16 ميغابايت رام وعشرين ميغابايت مساحة على القرص الصلب وأي من أنظمة التشغيل ويندوز 95 أو 98 أو Millennium أو NT أو 2000 أو XP أو Media Center أو Vista ويستعمل لنقل ملفات وبرامج وخصائص من دون تحفظ بين هذه الأنظمة كلها.

المصدر: http://www.mnafe-it.com/index.php?id=1658

تحية طيبة للجميع....دمتم بود