المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيلم الفتنه .أئمة هولندا: "الفتنة" فاشل يستحق التجاهل


بنت النيل
Mar-29-2008, 12:21 PM
فيــــــــــــــــــــــلم الفتنه

يحق لنا أن نغضب
يحق لنا أن نثور
وأيضا من واجبنا أن نتساءل
هل قام الدعاة بواجبهم أم أن الخطاب الدينى لا يزال خطابا قاصرا؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إن ما حدث ويحدث أيها الأحبة فى الله يحملنا الكثير والكثير من المسئولية الدعوية
إن تجديد الخطاب الدينى أصبح لا مندوحة عنه
فهل قبل أن ننفعل نقوم بعمل دراسات لتوصيل الإسلام نقيا إلى الدول الغربية
لا شك أن الجمع الغفير من هذه الدول لا تعرف عن الإسلام شئ
بدليل السطحية المتناهية والإجحاف الخطير الذى نا قشه فيلم الفتنة
فأين الأزهر من هذه المهاترات الإعلامية وأين منظمة المؤتمر الإسلامى
وأين المدافعين عن الإسلام من حكامنا المسلمين
لا شك أن المسئولية كبيرة
فماذا نحن فاعلون؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أئمة هولندا: "الفتنة" فاشل يستحق التجاهل
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?blobcol=urldata&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1206440197266&ssbinary=true لقطة من الفيلم تقتطع بعض آيات القرآن
وتزعم أنها تحض على العنف
لاهاي - قلل أئمة مسلمون بهولندا من القيمة الفنية ومن مضمون فيلم "فتنة" المسيء للإسلام الذي عرضه النائب اليميني المتطرف جيرت فيلدرز على الإنترنت، معتبرين أن رد الفعل الأمثل على هذا العمل هو التجاهل. يأتي ذلك فيما أوضحت صحفية هولندية أن الفيلم يحتوي أخطاء فنية وتقنية مما يدل على تدني مستواه وفشله في توصيل الرسالة التي أرادها فيلدرز.

وفي بيان وصل "إسلام أون لاين" نسخة منه اليوم الجمعة قالت جمعية أئمة هولندا: "الموقف الذي ينبغي اتخاذه حيال ما نُشر هو ألا نعيره اهتماما؛ وذلك لأن ما عُرض ليس بجديد، بل هو صور وثائقية عرضت في مواقع مختلفة".
واعتبرت الجمعية أن: "تلك الصور لا تعبر عن حقيقة الإسلام، وإنما تعبر عن تصرفات تنسب إلى أصحابها، ولا علاقة لها بالإسلام، وبناءً عليه فالمطلوب هو أن يلتزم المسلمون بجميع فئاتهم التعقل، ويتجنبوا الأفعال والتصرفات التي جربنا أنها لا تعود على المسلمين بأي نفع".
وأضاف البيان: "إذا كان هناك من فعل مطلوب فيتمثل في تعلم المسلمين إسلامهم الصحيح، وتبليغه للناس بالأسلوب الذي دعا إليه القرآن، وهو الحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن".

وتضمن الفيلم الذي بثه فيلدرز على موقع حزبه "من أجل الحرية" أمس الخميس عرضا لعدد من آيات القرآن الكريم يربطها ببعض العمليات الإرهابية مثل أحداث 11 سبتمبر وتفجيرات مدريد ولندن. وقام الفيلم على اقتطاع آيات من القران الكريم من السياق الذي جاءت فيه وربطها بمجموعة من أعمال العنف التي نسبت إلى مسلمين في بعض البلدان الغربية.
ومن الآيات التي استعان بها مخرج الفيلم للتدليل على العنف بحد زعمه هي الآية 59 من سورة الأنفال التي تقول: "وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ". وعرض الفيلم الآية مكتوبة بجوار صور أرشيفية لهجمات 11 سبتمبر 2001 التي نسبت لتنظيم القاعدة.
وبذلك اجتزأ المخرج الآية من سياقها الذي يتحدث أساسا عن أسلوب تعامل المسلمين مع أعدائهم وقت الحرب، فبالإضافة إلى أنه لم يكمل الآية فإنه كذلك لم يذكر الآية التي تلتها مباشرة، والتي تحث المسلمين على السلام إذا أظهر أعداؤهم الرغبة في ذلك.
وتقول الآية الكريمة التالية: "وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ".
وعرض الفيلم أيضا مقتطفات لخطب ألقاها أئمة يعتبرهم كثير من علماء المسلمين لا يمثلون سوى أفكارهم وليس الإسلام بمعناه الشامل الوسطي.
"فيلم فاشل"
وفي تعليقه على الفيلم قال إمام مسجد السنة في مدينة لاهاي "فواز جنيد" والذي وردت صورته في الفيلم إن: " فيلدرز انهزم على كافة المستويات، هو فاشل حتى في إبلاغ رسالة نقدية تجاه الإسلام".
وأضاف لـ"إسلام أون لاين": "طريقة العرض تدل على خلل في الرؤية لدى فيلدرز للإسلام وللقضايا المطروحة في المجتمع".
وتساءل جنيد: "أي فنية في الفيلم وهو يعرض علينا صور كلها من الأرشيفات ويتصفح لنا الصور والجرائد"، فيلدرز حاول من خلال فيلمه مغازلة اليهود لكسب ودهم، ولكن أقول له إنك فشلت أيضا في إيصال هذه الصورة، وإلا فكيف قطعت الأحداث من بعضها".
ويزعم الفيلم الذي استغرق عرضه 15 دقيقة أن القرآن الكريم يحض على قتل اليهود دون أسباب، وعرض الفيلم لقطات لعملية استشهادية قامت بها سيدة فلسطينية في إسرائيل.
وقال الإمام الهولندي إن: "من كتب له سيناريو الفيلم أوقعه في خطايا تاريخية وعلمية.. كل هذا بهتان ويفتقد للموضوعية وما قاله عني مقطوع من سياقه".
واختتم جنيد حديثه بدعوة المسلمين إلى توخي الحذر في ردود أفعالهم قائلا: "أطلب من مسلمي العالم ألا يعطوه أكثر مما يستحق.. إذا رددنا بغوغائية فإنكم تؤكدون ما كان يريده فيلدرز من أن المسلمين غوغائيين، وإذا كان الرد منطقيا وعاقلا فقد أفشلتم بذلك خطته".
بحث عن الشهرة
ومتفقا مع جنيد، قال الدكتور أحمد البغدادي إمام مسجد المحسنين بمدينة لاهاي: "نعتقد من البداية أن فيلدرز يبحث فقط عن الشهرة ولا مضمون حقيقي يمكن أن يقدمه".
وأضاف الدكتور البغدادي في تصريح لـ"إسلام أون لاين": "ما كان في الفيلم ليس عملا موضوعيا وإنما إسلاموفوبيا فقط، ولم نره يتحدث عن القرآن الذي يدعو أهله للسلم ويحرم عليهم الاعتداء".
واعتبر أن "ما ورد في الفيلم إهانة لنا كمسلمين، وسنبين للهولنديين أن ما يوصف به القرآن ليس صحيحا، وإنما أريد به التخويف والاعتداء على المقدسات"، مثمنا موقف الحكومة والأحزاب التي نأت بنفسها عن الفيلم ودعت فيلدرز للحوار.
الشيخ محمد السني رئيس مؤسسة الإسلام والمواطنة بهولندا قال من جانبه لـ"إسلام أون لاين": "كنا متخوفين من أن يتم تقطيع القرآن أو حرقه، ولكن الآن اتضح أن ما فعله تقليدي وليس هو الأول ولا الأخير في فعل ذلك".
غير المسلمين
ولم يقتصر التقليل من أهمية الفيلم على المسلمين، حيث قالت مارلين فان دي بوت الصحفية الهولندية إن الفيلم أفصح عن مستوى فني ضعيف.

وأوضحت في تصريحات لـ"إسلام أون لاين": "كنا ننتظر أن يكون الفيلم على الأقل لا يحتوي أخطاء تقنية وفنية".
وتابعت الصحفية: "خيبة أمل واهتزاز في عرض الفيلم.. فهو يعرض الصورة المؤرشفة ثم يتبعها بتوضيح مكتوب، فإما أنه يحتقر المشاهد أو أنه غير قادر على إبلاغ فكرته، وتدل الحالتان على مستوى فني ضعيف".
ومن جهته قال الخبير المختص في الشئون الإسلامية ماورتز بيرخر بإذاعة هولندا العالمية إن الفيلم يجب ألا ينظر إليه باعتباره استفزازا "فهو يقدم سلسلة من المشاهد التي رأيناها كلها خلال السنوات القليلة الماضية".
ووصف بيرخر التظاهرات الكبيرة المتوقعة ضد الفيلم في العالم الإسلامي "بأنها ستكون (إذا حدثت) رد فعل يتسم بالمبالغة".
من جانبه أعرب الرسام الدنماركي كيرت ويسترجارد صاحب الرسم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم الذي استخدم في الفيلم عن استيائه لاستعمال صوره في الفيلم دون استشارته.
واستهل فيلم "فتنة" مشاهده واختتمها بالرسم الكاريكاتيري المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم الذي نشرته صحف دنماركية عام 2005، ويصور ما يُتخيل أنه الرسول مرتديا عمامة عبارة عن قنبلة.



نقلا عن :اسلام اون لاين
ارجو تفاعل ومشاركه السادة الاعضاء

بنت النيل
Mar-29-2008, 12:35 PM
فيلم "الفتنة" يحدث انقساماً داخل الحكومة الهولندية
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2736/2703.Pol.P2.N10.jpg
مسلمون من جنسيات مختلفة يرددون هتافات مناهضة للدنمارك أمام سفارة الدنمارك في طهران في 12 مارس الجاري.
لاهاي: فكرية أحمد
مع اقتراب موعد عرض فيلم "الفتنة" المسيء للقرآن الكريم لمنتجه البرلماني الهولندي المتطرف جريت فيلدرز، بدأت أصوات هولندية الدعوة لحماية مصالح هولندا في العالم الإسلامي عبر الدعوة إلى إقامة دعوى قضائية عاجلة لمنع صدور الفيلم وحظره، وحذر وزير الدولة الهولندي هانس خان دي بروك أمس، من أن "الهولنديين سيكونون الضحايا في العالم حال اشتعال الغضب الإسلامي". إلا أن صوت الاعتدال هذا قوبل بتعنت من قبل وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فير هاجين.


طالب وزير الدولة الهولندي المنتمي للحزب الديموقراطي المسيحي هانس فان دي بروك، أمس، الحكومة الهولندية بإقامة دعوى قضائية عاجلة ضد منتج فيلم الفتنه المسيء للقرآن جريت فيلدرز، وذلك لحظر عرض الفيلم.
وقال بروك إن " الهولنديين سيكونون الضحايا في العالم حال اشتعال العنف الإسلامي ضدهم، وعلى القضاء أن يوازن في نظر الدعوى بين إطلاق حرية الرأي، أو المصالح الهولندية وأمن المواطنين".
وقال بروك الذي كان وزيرا للخارجية سابقا " على الحكومة أن تتحرك الآن وبسرعة، فليس من العدالة أن نترك الموتى يتساقطون أولا، ثم نبحث ما يمكن فعله، ويمكن منع ودرء العنف الآن، وإذا كانت حرية الرأي مكفولة بلا حدود في هولندا، إلا أنه لا يمكن لأي شخص أن يقول ويفعل أي شيء، دون أن يضع عواقب ذلك في مخيلته".
وأشار بروك إلى أنه " لا يمكن التكهن بما إذا كانت هناك أسس قانونية يمكن للقضاء الاستناد عليها لمنع الفيلم وحظر عرضه، ولكن ما أعرفه أن القانون يتصدى لحرية الرأي إذا ما كانت ستثير العداء والكراهية في المجتمع".
وحذر بروك من مضمون الفيلم بقوله إن " الجميع يعرف أفكار فيلدرز وما سبق أن قاله حول القرآن والإسلام، فقد طالب بتمزيق أجزاء من القرآن، وحظر تداوله في هولندا، ووصف تعاليمه بالفاشية، كما شبه الرسول محمد بزعيم النازية هتلر، وإذا كان فيلمه يتضمن تلك المعاني أيضا، فلن يمكن حصر تبعات هذا الفيلم ومخاطره في العالم على الهولنديين" .
وعقب ذلك بادر وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فيرهاجين بتصريحات أكد فيها عدم وجود أية خطة لدى الحكومة لإقامة مثل هذه الدعوى العاجلة، وقال "إن الحكومة قد نظرت في إمكانية ذلك، ولم تجد وسيلة لإقامة الدعوى، مشيرا إلى عدم وجود موانع أو أسانيد قانونية يمكن الاستناد عليها في مثل هذه الدعوى".
ومن جانبه لم يعلن جرينت فيلدرز عن القناة التلفزيونية أو الموقع الإلكتروني الذي سيعرض عليه فيلمه، فيما أشارت المعلومات أنه يبذل محاولات مع الشركة الأمريكية لخدمات الإنترنت "سوليوشن" لإعادة الموقع التمهيدي لعرض الفيلم، وهو الموقع الذي تم حجبه من شبكة الاتصالات الأحد الماضي بسبب تلقى الشكاوى من الموقع والتلويح بالمساءلة القانونية بسبب إثارة الكراهية والعداء بالدعاية لنشر الفيلم على هذا الموقع، غير أن الشركة الأمريكية أعلنت رغبتها في مشاهدة الفيلم أولا، قبل أن تتخذ قرار إعادة الاتصال بالموقع الذي حجبته.
ورفض فيلدرز أي عرض مسبق للفيلم قبل بثه مباشرة على الانترنت، وزعم أن لديه أكثر من وسيلة لعرضه، لم يفصح عنها حتى لا يواجه بحروب جديدة تقوض مسعاه لعرض الفيلم قبل أول أبريل المقبل.
وفي الدنمارك انتقد حزب المحافظين المشارك في الحكومة على لسان الناطقة باسمه هنريتا كيير على موقعه الإلكتروني إعلان "البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة" الذي نشره البرنامج أول من أمس في عدة صحف دنماركية، ووصفه بأنه إعلان "يهدد الحكومة الدنماركية ويشبه تهديد عصابات المافيا، ويجب على الحكومة ألا تخضع لهذا التهديد، وبالرغم من تظاهرات المسلمين فإن حرية الرأي في الدنمارك لن تخضع للضغوط".
ويؤكد إعلان منظمة "البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة" أن "الدين الإسلامي كفل الحق في أن تعبر عن رأيك ويضمنه لكل فرد". وقال إن الإسلام معروف منذ أكثر من 1400 سنة بنقل هذا الحق للعالم، وفي الحقيقة أن الأديان السماوية وبعض المعتقدات الأخرى ضمنت للناس حرية التعبير عن رأيهم على ألا تكون هذه الحرية مدخلاً للاستهزاء والسخرية أو للعنصرية ضد الآخرين وألا تؤجج النار والحقد لأي دين أو معتقد أو عرق، وأسوأ أنواع العنصرية والسخرية بالدين التي تستهدف الأنبياء والرسل".
وأكد الإعلان أنه "في نظر المسلمين كل الأنبياء والرسل (موسى وعيسى ومحمد) عليهم الصلاة والسلام يجب ألا يستهزأ ويسخر منهم وعلى كل البشر احترامهم ولكن وجد المسلمون اتهامات كاذبة ضدهم".
وطلب الإعلان من الذين يتمتعون بنظرة حكيمة ومحبة للسلام أن يجهدوا لتأمين العلاقة الاقتصادية والثقافية لأن تكون قوية بين الشعب الدنماركي والعالم الإسلامي.
نقلا عن :جريدة الوطن السعوديه

بسبب فيلم يسيء إلى الإسلام ....الحكومة الهولندية ترفع مستوى التأهب للارهاب
أمستردام – وكالات :

صرح متحدث باسم وزارة العدل الهولندية امس بأن الحكومة الهولندية رفعت مستوى التأهب للارهاب من "المحدود" إلى "المرتفع" بسبب "التهديدات الدولية المتزايد". وأشار المتحدث أيضا أنه من بين العوامل المؤدية لقرار الحكومة كان الفيلم الذي يتعرض "للقرآن" الكريم و أثار الجدل والمخاوف قبل عرضه في 28 مارس الجاري . والفيلم وعنوانه "الفتنة" من إنتاج عضو البرلمان خيرت فيلدرز الذي يعتبر أكثر المنتقدين صراحة للاسلام في هولندا. وقال ويلدرز إنه سعى في الفيلم إلى إثبات أن القرآن "كتاب فاشسي يحرض الاشخاص على ارتكاب أعمال العنف". وكان رئيس الوزراء يان بيتر بالكيننده قد حذر يوم الجمعة الماضي فيلدرز من أن عرض فيلمه سيتسبب في "عواقب أمنية واسعة" و ربما حتى "جرائم قتل" أيضا. ودعا بالكيننده فيلدرز إلى "تحمل مسؤولية" العواقب المحتملة لعرض الفيلم. كما دعت عدة نقابات عمالية هولندية واتحادات أصحاب اعمال وأيضا ممثلين للكنيسة البروتستانتية فيلدرز إلى عدم عرض الفيلم. ومن المقرر أن يطرح وزير العدل إرنست هيرش بالين الديمقراطي المسيحي على البرلمان وصفا للوضع الارهابي الدولي . ومن المتوقع أن يعرض فيلم الفتنه للمرة الاولى بشكل عام في المركز الصحفي الدولي "نيوزبورت" في لاهاي حيث تم تشديد الاجراءات الامنية به امس . وذكرت صحيفة هولندية امس ان مستوى الانذار الارهابي في هولندا سيرفع الى المستوى الثاني الذي يشير الى خطر "جدي" بسبب الصدور المعلن لفيلم مناهض للاسلام وضعه نائب يميني متطرف وتمديد مهمة القوة الهولندية في أفغانستان. وكتبت صحيفة "هيت الجمين داغبلاد" (الشعبية) نقلا عن مصادر مأذونة "بينما كان الخطر محدودا في الاشهر الاخيرة، فانه الان حقيقيا اثر الاعلان عن فيلم النائب غيرت فيلدرز وقرار الحكومة بتمديد المهمة العسكرية في اوروزغان (جنوب أفغانستان)". وأوضحت الصحيفة "أن المنسق الوطني لمكافحة الارهاب تيبي يوسترا سيعلن اليوم رفع التهديد الى مستوى جدي وهو المستوى الثاني في الانذار، في حين ان المستوى الاعلى هو حرج".
واعلن غيرت فيلدرز الذي يتزعم الحزب من اجل الحرية ان فيلمه سيثبت ان القرآن "كتاب ذو طابع فاشي". وقالت صحيفة "فولكسكرانت" (تقدمية) انه لم تقبل اي شبكة تلفزيونية هولندية ببثه. وقالت الصحيفة "لم يعد اي تلفزيون واي برنامج يتحادث مع فيلدرز" حول فيلمه. وتختلف الشبكات حول الشروط التي وضعها النائب وهي انه لا يمكنها قطع مشاهد من الفيلم ولن يكون بامكانها مشاهدته الا اذا تعهدت فعلا ببثه.
وبالتالي، فان فيلدرز سيعرض على ما يبدو فيلمه اثناء مؤتمر صحافي وسينشره على موقع على الانترنت.
وبحسب الوكالة الهولندية للانباء، فان المركز الاعلامي البرلماني في لاهاي وافق على استضافة مؤتمره الصحافي المتوقع قبل 28 مارس على الرغم من اعتراضات داخل ادارته.
والفيلم الذي يحمل عنوان "فتنة"، يتطرق الى الحرب والانقسامات داخل الاسلام.
نقلا:الشرقإهانة المسلمين تصل إلى ملاعب أوروبا

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2729/2003.pol.p2.n3.jpg
إسلاميون يتظاهرون في كويتا الباكستانية أمس ضد الرسوم المسيئة
باريس، كوبنهاجن، لاهاي: مارسيل عقل، عصام واحدي، فكرية أحمد
تتزايد في أوروبا الحملات المعادية للإسلام والعرب. فبعد الدنمارك التي تستعد لإعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، وهولندا التي ستذيع فيلم الفتنة المسيء للقرآن الكرم، تتصاعد في فرنسا الممارسات العنصرية ضد العرب والأفارقة، وتتخطى الشتائم الموجهة إليهم الشوارع والساحات إلى ملاعب كرة القدم، ومنها "عربي وسخ"، "أسود وسخ"، "قرد" وغيرها، كما وصف أحد الحضور كابتن فريق ميثز المغربي الأصل عبدالسلام ودي وقد أثارت هذه الشتائم منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان التي بادرت إلى مؤازرة عبدالسلام الذي تلقى الشتائم من أحد حضور مباراة فريقه في المدينة التي يحمل اسمها والملفت أن الشرطة التي اعتقلت المشجع، وجهت إنذاراً إلى عبدالسلام بسبب ما أسمته "سلوكه غير الرياضي" لأنه حاول تسوية الأمور مع شاتمه.
دعت منظمة "هولندا تعترف بالألوان" أمس إلى المشاركة الكثيفة في التظاهرة التي دعت إليها المسلمين والهولنديين المناهضين للعنصرية والكراهية والمساندين لحقوق الإنسان، في العاصمة أمستردام السبت المقبل، وتهدف التظاهرة إلى التنديد بفيلم الفتنه المهين للقرآن، والأفكار العنصرية لهذا الفيلم والتشديد على التعايش السلمي بين الثقافات المتعددة.
وتلقى عضو منظمة "الصوت اليهودي الآخر" ومقدم البرامج التلفزيونية بهولندا هاري دي فينتر تهديدات بالقتل، عبر رسائل بالبريد الإلكتروني من مصادر مجهولة، لمساندته المسلمين في الدفاع عن الإسلام.
وقال دي فينتر، إن هذه التهديدات وصفته بأنه "يهودي قذر، وضع أيدي المسلمين على رأسه بدلا من طاقية اليهود".
وأضاف دي فينتر معقبا " هذا البلد مجنون، عندما كنت لا أهاجم أحدا وصفوني بالأبله الغبي، وعندما هاجمت من يهاجم دينا سماويا تلقيت تهديدا بالقتل".
وفى ذات السياق، تسربت معلومات حول فيلم الفتنة، لأشخاص أكدوا مشاهدتهم لمقاطع منه، أفادت معلومات أن الفيلم يعرض في بدايته صورة من الكتاب الكريم يلي ذلك صورة لحروب وأعمال عنف نشبت في بلدان إسلامية وعربية، بزعم أن "هؤلاء هم المسلمون الذين ينفذون تعاليم القرآن الداعية إلى العنف والإرهاب والقتل . ثم يتعرض الفيلم لآيات من القرآن حول محاربة أعداء الله، وإعداد القوة الإسلامية لمواجهتهم، بجانب التعرض لآيات حول القصاص. وأعلنت كبريات محطات التلفزة الهولندية أمس رفضها التام لمطلب منتج الفيلم جريت فيلدرز لعرض فيلمه، الأمر الذي دفعه للتأكيد على عرض الفيلم بموقع للانترنت سيحمل ذات اسم الفيلم وذلك قبل بداية أبريل المقبل.
وقال فيلدرز، إن مشكلته "هي مع الإسلام نفسه وليس مع المسلمين"، وإنه يطالب بإغلاق أبواب هولندا أمام جميع المسلمين القادمين من دول إسلامية، وإنه يريد تطويق انتشار الإسلام بهولندا من خلال الفيلم.
من جهة ثانية شكر فيلدرز في مقابلة للقناة الأولى في التلفزيون الدنماركي (دي آر) رئيس وزراء الدنمارك أندرياس فوغ راسموسن . وقال باعتبار أنه "رجل شجاع وليس كرئيس وزراء هولندا الجبان الذي تخلى عني، وكان عليه أن يدعمني كما فعل رئيس الوزراء الدنماركي ودعم الرسام الكاريكاتيري كورت ويسترجورد وصحيفة يولاند بوسطن في التعبير عن رأيهم".
وأضاف" طبعاً ليس كل المسلمين إرهابيين ولكنهم يأتون بعاداتهم وأفكارهم إلى بلادنا ويضعونها فوق الديموقراطية ولا يوجد عوامل مشتركة بينهما ويجب علينا أن نصحى من النوم فالوقت لصالحنا وليس متأخراً".
ولأول مرة بعد أزمة الرسوم الثانية يعلن رئيس الوزراء الدنماركي في مؤتمره الصحفي عن احترام حكومته للدين الإسلامي وكل العقائد الأخرى ومشاعر المؤمنين. وأضاف "إنني أجد حرية جريت فيلدرز في التعبير عن رأيه استهزاء وإهانة قبيحة للمسلمين ولا أريد من أي مجموعة في المجتمع الدنماركي أن تتكلم عن هذا الموضوع وتفتح حوارات عامة تنتهك فيها مشاعر المؤمنين".
وانتقد بشدة النقطة التي يناقشها فليدرز في فيلمه ومحاولته جر حكومته والاتحاد الأوروبي لأزمة كبيرة . وقال "نحن نحترم حرية الرأي والتعبير ولكنني أركز على أننا لا نشاركه رأيه في الفيلم".
وتناول حزب الشعب الدنماركي هذا الجانب من حديث راسموسن ورده العنيف على فليدرز، وقال الناطق باسم الحزب سورن أسبرسن " يجب أن ندافع عن مبادئنا وحريتنا وعلى حكومتنا مساندة هولندا في محنتها وأجد تصريح رئيس وزرائنا مخجلا ومهينا في حق فيلدرز.
وفي السياق ذاته انتقد حزب الشعب وزعيم حزب الحلفاء الجدد ناصر خضر، أجهزة الأمن التي طلبت تعاون الأئمة المسلمين في الحفاظ على أمن الدنمارك، واعتبر أن ذلك يعطي للأئمة قوة فوق قوتهم ويمنحهم رخصة حكومية بأنهم المسؤولون عن المسلمين وليس الحكومة وبذلك يعزل الديموقراطيون المسلمون وغيرهم من الجمعيات عن المشاركة في الحياة العامة، وطالبوا أجهزة الأمن بالتخلي عن الأئمة وبقائهم في مساجدهم ومراقبة المسلمين بدل التعاون معهم لأنهم لا يثقون فيهم

نقلا عن الوطن

بنت النيل
Mar-30-2008, 03:00 PM
السلام عليكم اهل المنتدى
متعكم الله بالصحه والعافيه
لا اعرف لماذا لم يشارك احد بالموضوع
وعدد المشاهدات لاباس به
تقبلوا وافر احترامى
هدى بنت النيل

samia-yasmina
Mar-30-2008, 05:03 PM
الاخت الفاضلة بنت النيل
اشكرك على ادراج الموضوع هذا...
الحين كنت اشاهد في لقطات الفيلم الشنيع....ببسيط العبارة الفيلم عبارة عن مهزلة هذا ما اقدر قوله...
حسبنا الله ونعم الوكيل
صار الاسلام يتهم من قبل اراذل الكفار واليهود عليهم اللعنة الى يوم الدين

قمر الجزائر
Mar-31-2008, 01:17 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
شكرا على الموضوع الرائع وووووووووووولكن ......................... أين ............

بنت النيل
Apr-01-2008, 02:49 PM
شكرا اخوتى الافاضل
ساميه
قمر الجزائر
الحمد لله \\\\\\\\
واشكر موقف الحكومه الهولنديه على هذا الموقف الفعال ليس لانهم يخافون المقاطعه بل لان نصف نواب البرلمان الهولندى مسلمين
واحب ان اقول شئ اخر الا وهو رب ضارة نافعه عن عرض اى شئ عن الاسلام او مجرد ذكراسمه فانه يجعل غير المسلمين الاطلاع على ذلك الدين
والتعرف على هذا الدين الحق الحنيف فهم من يدعون للاسلام ولكن بطريقه اخرى لا يعلمون عواقبها
وقد قرات فى احد الصحف قول البابا شنودة :::ومع فائق احترامى له:
يقول بهذة الطريقه التى يهاجمون بها على الاسلام سواء بالرسوم او باى طريقه فلن يوجد مسيحى خلال50سنه القادمه
دمتم فى حفظ الله

كريستينا
Apr-01-2008, 09:11 PM
مشكورة عالموضوع المهم
شو بدنا نقول غير (حسبنا الله ونعم الوكيل)

بنت النيل
Apr-03-2008, 06:01 PM
ربنا مع الكل وينصر الاسلام رغم انف الكفرة والمرتدين
تقبلى وافر اعتزازى وتقديرى اخت كريستنا
بنت النيل