المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتدى طلاب الدراسات العليا


abomonef
May-22-2008, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بالخير والمسرات
لماذا لايتم انشاء قسم لطالبي الدراسات العليا يعرض فيه اصحاب الخبرة تجاربهم .
ويكون هذا القسم مرجعا للطلاب حديثي التخرج يمكنهم من الاستفادة من خبرات الاكاديمين في مهنة المكتبات ومراكز المعلومات .يقدمون فيه مشورتهم واقتراحتهم ..
لان هذه تعتبر مشكلة تواجهنا نحن المكتبيين حديثي التخرج .
واقصد بالمشكلة مسارات التخصص التي يمكننا الالتحاق بها بعد التخرج والتي تدعم التخصص وتعززه وتقويه . وغيرها من المشاكل مثل خطابات الغرض من الدراسة والجامعات الخارجيه المعتمده في السعودية التي تدعم التخصص في الدراسات العليا الماجسير والدكتوراه غيرها الكثير التي يمكن ان تعم الفائدة للجميع لو كان هناك مرجع ينير لنا الطريق ويعيننا بعد الله على اكمال المسيرة في مهنتنا هذا وارجوا ان اكون وفقت على ايصال الفكرة فصوبوني ان كنت لم اوفق او ان كان هناك مرجع فارجوا ان تدلوني عليه والله ولي التوفيق .

تهاني8
Jun-03-2008, 12:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي abomonef اقتراحك جيد، حيث غالبا ما يواجه طلبة الدراسات العليا مشكلة المراجع، ونحن كأصحاب تخصص واحد قد نستطيع مساعدة بعضنامن خلال المنتدى.
تهاني

abomonef
Jun-06-2008, 07:45 AM
اشكرك اختي تهاني على مرورك واتمنى المشاركة من الجميع لمناقشة القضية حيث انها من وجهة نظري الشخصية مهمة جدا لكي تعم الفائدة للجميع .

Sara Qeshta
Jun-23-2008, 06:03 PM
موضوعك رائع جدا وجزاك الله خيرا وادعم هذه الفكرة معك وادعو الجميع للمشاركة

امة ربها
Jun-23-2008, 08:18 PM
الأخ الفاضل معك حق ... كلنا نتعلم من مشوار السابقين علينا لذا فنحن حقاً في حاجة إلي توفير مساحة للحوار عن الدراسات العليا ودرجات الماجستير والدكتوراه في الجامعات العربية والأجنبية أيضا حتي نساعد طلاب العلم في طريقهم العلمي ونساعدهم علي أخذ القرارات السليمة كلما كان الاختيار صعب عليهم في أي من الأمور ... وخيركم من تعلم العلم وعلمه’ فالطالب حديث التخرج غالبا هو محدود الخبرة في هذه الأمور لذا يحتاج الكثير من خبرات السابقين حتي يري الحق حقا ويتبعه ويري الباطلا باطلا ويجتنبه .... بارك الله فيكم ...أؤيد الفكرة بشدة

علي عنتر
Jul-01-2008, 02:23 AM
إقتراح رائع
كلنا مع abomonef في الإقتراح .

Danila
Jul-04-2008, 05:33 PM
اقتراج جميل وفيه خصوصية مطلوبة
لقئة متميزة ومحتاجة معلومات محددة

abomonef
Jul-05-2008, 09:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ...
اشكر الجميع على المرور والتفاعل وعسى ان يجد هذا الاقتراح الاهتمام من المسؤولين لكي تعم الفائدة لنا جميعا بأذن الله ...
وبداية احب ان اسال اساتذتي ممن سبقوني عن امتداد التخصص بالنسبة للمكتبات ومراكز المعلومات حيث انني ان شاء الله قررت دراسة الماجستير في نظم المعلومات الادارية في بريطانيا ولكن العملية ليست سهلة كما كنت اتوقع فما زلت ابحث عن الجامعات الى الان التي تدرس هذا التخصص ولكن اريد ان اتاكد هل يعتبر امتداد للتخصص ام ماذا وارجوا ان تفيدونا بامتدادات التخصص وجزاكم الله خيرا

اخوكم ابو منيف

abomonef
Aug-19-2008, 06:00 PM
س؟
انا تخصصي علوم المكتبات ومراكز المعلومات اريد ان اعرف ماهو امتداد التخصص بالنسبة لي ولهذا التخصص ؟
ج
المشاهدات 314 والى الان لايوجد جواب مازلت انتظر .................ز
س
هل تخصص نظم معلومات ادارية يعتبر امتداد للتخصص وهل توجد تخصصات في الحاسب تعتبر امتداد للتخصص
ج
شكرا وجزاكم الله خيرا

abomonef
Oct-31-2008, 09:03 AM
يعني ماشالله في اهتمام واسع بطلبة الدراسات العليا من خريجي قسم المكتبات والمعلومات والدليل ان العدد وصل الى الان 499 مشاهدة ولم نجد ردود تشفي صدورنا انا الى الان مازلت ابحث عن امتداد تخصص صدقوا او لاتصدقوا .

توجد نقطة مهمة وانا اعلم انها لاتهم الكثيرين لايوجد امتداد لتخصصكم سوى في علم المكتبات يعني بالعربي لايوجد تحسين للشهادة المزعومة بكالوريس مكتبات انا صار لي الى الان سنتين ولم اجد وظيفة تناسب شهادتي ومؤهلي .

وياجماعة المسألة جدا مهمة ليس لي وحدي ولكن لمن سياتي بعدي في مثل حالتي ويبحث عن تخصص ليكمل فيه الماجستير وانا من هنا اناشد اخواننا العرب في مصر والاردن اذا كان يوجد لديكم برامج نستطيع الالتحاق بها لتطوير مستوانا ارجوا منكم سرعة الرد لانه لم يبقى لبداية الفصل الدراسي الثاني سوى اشهر معدودة لانهاء اجراءات القبول والتسجيل .

ارجوا الافادة عن التخصصات الاتية :

1-نظم المعلومات الادراية
2-تقنية المعلومات
3-تكنلوجيا المعلومات

سعاد بن شعيرة
Dec-26-2008, 12:47 PM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور أخي abomonef على هذا الاقتراح المميز ، نتمنى أن ينشأ هذا المنتدى قريبا .