المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جودة مواقع الإنترنت الخاصة بالتراث الثقافي


د.محمود قطر
Dec-27-2006, 09:13 AM
" جودة مواقع الإنترنت الخاصة بالتراث الثقافي "

نظم مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ورشة عمل عن جودة مواقع الإنترنت الخاصة بالتراث الثقافي. تأتي الورشة في إطار مشروع MEDCULT التابع للإتحاد الأوروبي والممول من مؤسسة اليونسكو. تهدف الورشة إلي تحسين جودة مواقع الإنترنت الثقافية في العالم العربي في ضوء معايير مشروع MINERVA لجودة شبكات الاتصال الخاصة بالتراث الثقافي والتي إشترك في وضعها عدد كبير من المؤسسات الثقافية في دول الإتحاد الأوروبي. كما تهدف الورشة إلي خلق كوادر من الخبراء تستفيد منها المؤسسات الثقافية في تحسين جودة مواقعهم على الإنترنت.
وقد حاضر في ورشة العمل أربعة من خبراء مشروع MEDCULT الذين يتولوا التعريف بمشروعي MINERVA و MEDCULT بالإضافة إلي مبادرة الدخول إلي شبكات الإنترنت WAI والعلاقة بين المواقع الثقافية وحقوق الملكية الفكرية IPR. هذا إلي جانب التحليل العملي لهيكل ومحتوى مواقع الإنترنت المعنية بالتراث الثقافي والتي تتميز بالجودة, في حين ركز اليوم الثاني علي التطبيقات العملية لإنشاء موقع علي الإنترنت باستخدام النماذج التي ستتاح أثناء الدورة.

شارك في ورشة العمل والتي عقدت في مقر مركز توثيق التراث بالقرية الذكية عدد من المتاحف والمكتبات الكبرى في مصر بالإضافة إلي المؤسسات المختصة بالآثار و الثقافة.

(المصدر : مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي )
http://www.cultnat.org/new%20site_ar/updates_ar.html