المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك عبدالله يرعى مؤتمر تقنية المعلومات


د.محمود قطر
Apr-16-2007, 10:11 PM
مسفرغرم الله الغامدي من الرياض:
يرعى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود المؤتمر العالمي لتقنية المعلومات والأمن الوطني الذي تنظمه رئاسة الاستخبارات العامة خلال الفترة من يوم السبت الموافق 3 - 6 نوفمبر 2007م.

وقال الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة السعودية إن الموافقة قد صدرت على قيام رئاسة الاستخبارات العامة بتنظيم هذا المؤتمر العالمي لإتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين للالتقاء والتحاور حول توظيف واستخدامات تقنية المعلومات الحديثة في المجالات الأمنية.
وأوضح أن محاور المؤتمر تشمل دور تقنية المعلومات في تعزيز الأمن الاجتماعي ودور تقنية المعلومات في تعزيز الأمن الاقتصادي ودور تقنية المعلومات في الأمن السياسي وتقنية المعلومات في خدمة رجال الأمن والتطبيقات التقنية في مجال الأمن الوطني.

وقال إن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات في مجال تقنية المعلومات في الأمن الوطني ، حيث يتضمن مجموعة من الموضوعات منها : أثر الإنترنت على أمن المجتمعات ، وحماية المجتمع من مواقع الإنترنت المشبوهة ، وجرائم المعلومات ، ودور تقنية المعلومات في مكافحة غسيل الأموال ، وحماية المواقع البنكية ، وأنظمة شبكة المعلومات وغيرها من الموضوعات.
واشار رئيس الاستخبارات السعودية الى أنه ستتم دعوة نخبة مميزة من العلماء والباحثين والمهتمين بمجال تقنية المعلومات والأمن الوطني من داخل المملكة وخارجها ، خاصة دول العالم المتقدمة في هذا المجال للمشاركة في المؤتمر ، إضافة لتزامن فعاليات المؤتمر مع إقامة ورش عمل تهدف إلى المشاركة التفاعلية بين الخبراء والعلماء المشاركين في المؤتمر ، والمتدربين في مجالات أمن المعلومات.

وأعلن الامير مقرن بن عبد العزيز أن اللجان المنظمة لهذا المؤتمر قد بدأت أعمالها ، وأنه سيتم الإيضاح لاحقاً كيفية تواصل الراغبين في المشاركة من الباحثين والشركات في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب ، إضافة لتخصيص الرئاسة موقعاً على شبكة الإنترنت للمؤتمر سيتم الإعلان عنه قريباً.

المصدر
إيلاف
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/4/226783.htm