المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفهرس الكويتي للمكتبات ومراكز المعلومات


محمد حسن غنيم
May-02-2007, 07:42 AM
الفهرس الكويتي للمكتبات ومراكز المعلومات


أعلنت ادارة المصادر التعليمية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن انطلاق مشروع الفهرس الكويتي المشترك للمكتبات والمعلومات ومراكز المعلومات، وهو مشروع وطني حيوي يهدف الى تمكين الباحثين في كل مكان من البحث الالي في مصادر المكتبات ومراكز المعلومات الكويتية من خلال فهرس الكتروني واحد، وموقع واحد وفي الوقت نفسه. ودعت الإدارة الراغبين في الاستفادة معلوماتيا مراجعة صفحة الادارة على شبكة الانترنت في العنوان التالي: http://www.paaet.edu.kw/Libranet/Librarr y ara.htm
مما يوسع آفاق البحث العل مي وييسر التعرف على احدث الكتب والمصادر بتلك المكتبات وفق احدث الاساليب التقنية. ويرحب المشروع بمشاركة جميع المكتبات ومراكز المعلومات الكويتية التي تعتمد النظم الآلية، وترغب في المشاركة بهذا المشروع الوطني لمواكبة عصر المعلومات.
وقد انطلق المشروع في مرحلته الأولى بمشاركة مكتبات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومكتبات الجامعة الاميركية، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ويتم حاليا العمل على استكمال ربط المكتبات المدرسية بالتعليم العام، والمكتبات العامة التابعة لإدارة المكتبات في وزارة التربية، والمكتبات التابعة لإدارة المكتبات في جامعة بالكويت.

محمد حسن غنيم
المصدر http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=266568

عاشق المعلوماتية
May-02-2007, 08:37 AM
شكرا على الخبر
نتمنى أن يكون هناك فهرس موحد لجميع مؤوسسات ومراكز المعلومات العربية متاح على الخط المباشر