المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خدمات جديدة للباحثين المتخصصين من البوابة العربية للمكتبات


د.محمود قطر
Jul-12-2007, 06:17 AM
خدمات جديدة للباحثين المتخصصين من البوابة العربية للمكتبات

يقدم الموقع خدمات تفاعلية مع الباحثين المتخصصين في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات، وتهدف هذه الخدمات تدعيم إلى التواصل بين الباحثين ومجتمع المكتبات في مصر والوطن العربي

1- طلب توزيع استبيان عبر البريد الإلكتروني
تمتلك اليوابة العربية رصيدا كبيرا من عناوين البريد الإلكتروني للمتخصصين العرب في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات، وذلك على مستوى مصر والوطن العربي، ومن هنا فالموقع يقدم مساعدة للباحثين بتوزيع الاستبيان الخاص بدراسته عبر البريد الإلكتروني لعدد من المتخصصين.
وللاستفادة من هذه الخدمة يقوم الباحث بمراسلة إدارة الموقع، وارسال نسخة من الاستبيان، مع توضيح الفئة المستهدفة من الاستبيان وكذلك طريقة تلقي الاجابات.
للاستفادة من هذه الخدمة يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني الآتي : services@cybrarians.info (services@cybrarians.info)

2- الإعلان عن مناقشة رسالة جامعية
تعد هذه الخدمة من الخدمات الإعلامية التي يقدمها الموقع، والغرض من هذه الخدمة هو إعلام مجتمع المتخصصين بمناقشات الرسائل الجامعية الجديدة، وكذلك تحديث بيانات الرسالة في قاعدة بيانات الرسائل الجامعية التي تقدمها الموقع.
للاستفادة من هذه الخدمة أضغط هنا (http://www.cybrarians.info/Service/ad.html)

3- إرسال البيانات الببليوجرافية لرسالة جامعية
وفي هذه الخدمة يتم الاعلان عن الرسائل الجامعية الجديدة التي تسجل فقي أقسام المكتبات، والهدف من ذلك؛ التعريف بكل ما يسجل من رسائل، منع تكرار عملية تسجيل الرسائل في نفس الموضوع، وسيتم الاعلان عن تلك الرسائل في النشرة الإخبارية التي يصدرها الموقع، وكذلك سيتم اضافتها إلى قاعدة بيانات الرسائل الجامعية.
للاستفادة من هذه الخدمة أضغط هنا (http://www.cybrarians.info/Service/new.html)

المصدر
البوابة العربية للمكتبات والمعلومات
http://www.cybrarians.info/Service/index.html