عرض مشاركة واحدة
قديم Feb-07-2010, 10:20 AM   المشاركة9
المعلومات

ابراهيم محمد الفيومي
مشرف منتديات اليسير
أخصائي مكتبات ومعلومات
 
الصورة الرمزية ابراهيم محمد الفيومي

ابراهيم محمد الفيومي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 31463
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: الأردن
المشاركات: 2,507
بمعدل : 0.41 يومياً


تعجب




2010/02/06
الكويت تشارك في معرض الكتاب الدولي ال19 في نيودلهي



ا) قال رئيس الوفد الكويتي المشارك في معرض الكتاب الدولي ال19 في نيودلهي محمد حسن البداح ان مشاركة الكويت في المعرض تستند الى كون الهند سوقا واعدة للناشرين والكتاب على مستوى العالم لاسيما انها تعتبر ثالث اكبر ناشر للكتاب باللغة الانجليزية بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وتنشر بأكثر من 35 لغة.


وأوضح البداح في تصريح اليوم ان الكويت تشارك في هذا المعرض الذي يعد ثاني أكبر معرض للكتاب في العالم انطلاقا من حرصها على التواصل والتلاقي مع الثقافات والحضارات الاخرى قائلا "هذا المعرض يتيح لنا هذه الفرصة الثمينة لمزيد من التعرف على الآخرين وتعريف الآخرين بنا".


واعتبر البداح ان الرابط التاريخي بين الكويت والهند وتميز العلاقات الثنائية "يفرض علينا الحفاظ على هذا الرابط وعلى هذه العلاقات لذا نحرص دائما على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تقام في الجمهورية الهندية".


وثمن في هذا السياق حرص الطرف الهندي على المشاركة الكويتية في المعرض الذي تشارك فيه 1200 جهة دولية لما تتمتع به الكويت من سمعة وارث غني في المجالات الثقافية والأدبية والفنية على المستويين العربي والاسلامي مضيفا "وهذا محل فخر واعتزاز لنا".


وعن الكتب والاصدارات الكويتية المعروضة في المعرض المقام على مساحة 42 الف متر مربع قال البداح انها "متنوعة فمنها ما يبين المواقف الانسانية للكويت في مساعدتها للفقراء والمحتاجين والمنكوبين في العالم دون تفرقة دينية أو عرقية أو جنسية ومنها ما هو تاريخي ومنها ما هو ثقافي ومنه ما هو وثائقي".


من جانب آخر كشف البداح في حديثه عن لقاءات على هامش المعرض جمعته مع عدد من الشخصيات الاعلامية والصحفية والاقتصادية والسياسية الهندية ومنها لقاء مع سكرتير حزب المؤتمر الحاكم لعموم الهند رانجي تومس "الذي أعرب عن احترامه وتقديره للسياسات الكويتية المتزنة الاقليمية منها والدولية وأعرب أيضا عن استعداده التام للتعاون في كافة المجالات وعلى كافة الصعد".


وأضاف انه عقد لقاء آخر جمعه بعدد من الصحافيين في نادي الصحافيين الهندي اذ هنأهم بمرور 50 عاما على تأسيس النادي.


واعرب البداح في ختام تصريحه عن خالص الشكر والتقدير لكل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومركز الدراسات الاستراتيجية وشركة المشروعات السياحية على كل ما قدموه وكل ما بذلوه من جهد لانجاح هذه المشاركة الكويتية.

الرابط
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=5424












التوقيع
إن الكل يموت ويذهب صداه
الا الكاتب يموت وصوته حي
  رد مع اقتباس