عرض مشاركة واحدة
قديم May-25-2010, 12:24 AM   المشاركة6
المعلومات

سعاد بن شعيرة
مشرفة منتديات اليسير
أخصائية مكتبات ومعلومات

سعاد بن شعيرة غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 57892
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الجـزائر
المشاركات: 3,009
بمعدل : 0.53 يومياً


افتراضي مصر تهدى الجزائر صورة من وثائق "باندونج"

مصر تهدى الجزائر صورة من وثائق "باندونج"


قام وفد مصرى من دار الكتب والوثائق القومية بإهداء 27 صورة من وثائق مؤتمر "باندونج " إلى المديرية العامة للأرشيف الوطنى الجزائرى بمناسبة مرور 55 عاما انعقاد مؤتمر باندونج، والذى تم خلاله الإعلان عن قيام حركة عدم الانحياز.

وصرحت رئيس الوفد المصرى، هويدا محمد كامل مدير العلاقات الدولية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الجزائر أن صورة الوثائق تبرز الدور المصرى بقيادة الرئيس الراحل جمال بعد الناصر فى تأسيس حركة عدم الانحياز وأسماء الوفد المصرى المشارك وقرارات المؤتمر.


وأضافت أنه سيتم عرض صور الوثائق المصرية فى معرض سيقام على هامش فعاليات ندوة يقيمها الأرشيف الجزائرى غدا، الاثنين، بالتعاون مع وزارة الخارجية الجزائرية وسفارة أندونيسيا بالجزائر بمناسبة الذكرى الـ 55 لمؤتمر باندونخ.


وكان الوفد المصرى قد وصل إلى الجزائر أمس فى زيارة تستمر خمسة أيام لوضع برنامج تنفيذى سنوى مع الجزائر لتبادل الخبرات فى مجال الأرشيف الإلكترونى وتبادل الوثائق الخاصة بتاريخ البلدين استنادا إلى اتفاقية التعاون فى مجال الأرشيف بين المديرية العامة للأرشيف الجزائرى ودار الوثائق القومية المصرية عام


2005.
ويضم الوفد المصرى كلا من هويدا محمد كامل، مدير العلاقات الدولية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتورة نفين محمد محمود المشرف على الشئون الفنية بدار الوثائق القومية.













  رد مع اقتباس