عرض مشاركة واحدة
قديم Jun-26-2006, 08:19 AM   المشاركة5
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 0.64 يومياً


افتراضي أهلاً بالأكاديميين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahelmasry
الأخ الغالي .. محمود قطـر، والأخ العزيز ابو فيصل ... تحياتي واحترامي .. لا يفوتني ان اضيف هنا لسطوركم الكريمة .. مفهوم ليس بالجديد على كثير منا .. ولكن قليل من ادركه بجاونبه السياسية والمهنية .. هو مفهوم ((التكنوقراطية)) وهو يعني تحكم رجال التكنولوجيا في السلطات الإدارية والسياسية والعلمية والاجتماعية .................................................. .............................أكرر شكري وتقديري لكم .. ولاسرة المنتدى "الأكاديمي في علوم" المكتبات والمعلومات (كما أراه بعيني).

المخلص الصغير ...
أحـمــد المـصــري
عزيزي وأخي الفاضل / أحمد المصري
تحية واحتراماً

أشكر "منتديات اليسير" والتي نجحت في اجتذاب زملائنا الأكاديميين للحوار الخلاق ، للوصول لحلول عملية لقضايانا المهنية المطروحة .
ولن أدخل معك في تفاسير نظرية لمفهوم التكنوقراط .. ولكن المفهوم المترسخ لدي يقترب إلى حد ما من مفهومك ولكنه يشير إلى تحكم رجال العلم والتنظير في تسيير عمل عما ، أو ما يمكن أن نطلق عليه تجاوزاً "الأكاديميون" ..
وأعتقد أن مجال المكتبات والمعلومات -كأي مجال حيوي- لابد له من جناحين متساويين .. في القوة والعطاء ، ليرتفع بهما ، وهما جناح المهنيين وجناح الأكاديميين .
وإذا كنت ترى منتديات اليسر "منتدى أكاديمي في علوم المكتبات والمعلومات ..،وإذا كان قدرك أن تكون عضو هيئة تدريس بأحد أقسام المكتبات ، وإذا كانت الورقة التي تعدها فيها من الحلول لمشاكلنا المهنية ، فأهلاً بالأكاديميين ..!!
تحياتي ومحبتي للجميع












التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس