عرض مشاركة واحدة
قديم Dec-27-2006, 05:46 PM   المشاركة6
المعلومات

وليد هيكل
مكتبي نشيط

وليد هيكل غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 19433
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: مصـــر
المشاركات: 86
بمعدل : 0.01 يومياً


منوّع أجهزة

أجهزة ومعالجات محاولة شركة مايكروسوفت تطوير كومبيوترات جوالة صغيرة Ultra Mobile PC وخفيفة كانت مثيرة نظريا، ولكنّ تطبيقها أتى متواضعا نظرا لكثرة العيوب فيها وعدم وجود أجهزة سريعة ومتطورة تلبي احتياجات الكثير من الناس. ومن هذه الأجهزة جهاز أوريغامي Origami الذي أثار ضجة كبيرة. ولا ننسى سحب شركة سوني لكومبيوتراتها المحمولة من الأسواق بعد اكتشاف عيب في تصنيع البطاريات المستخدمة فيها، الأمر الذي أدى إلى انفجار بعض هذه البطاريات وإصابة مستخدميها بحروق تتراوح في درجة خطورتها.

أمّا شركة آبل، فقد طرحت نظام تشغيل متوافقا مع معالجات شركة إنتلّ التي أصبحت موجودة في أجهزتها بشكل أساسيّ، الأمر الذي فتح آفاقا كبيرة في التوافق بين البرمجيات المختلفة. وأصبح بالإمكان الآن تشغيل نظام ويندوز على أجهزة ماكينتوش Macintosh بكلّ سهولة وبدون الحاجة إلى استخدام محاكيات Emulators خاصّة.

وفي عالم المعالجات، فقد بدأ التنافس بين إنتلّ وإيه إم دي AMD في طرح المعالجات المتطورة التي تحتوي على أكثر من معالج مدمج والتي تستطيع تسريع معالجة المعلومات بشكل كبير وبأسعار منافسة. وشاهدنا طرح جيل يحتوي على معالجين، وآخر يحتوي على أربعة معالجات. هذا التطورّ سيفتح آفاقا كبيرة امام برمجيات جديدة تستطيع تسخير هذه القوة الكبيرة للوصول إلى تطبيقات كانت تُعتبر خيالا في السابق. هذه المعالجات شقت طريقها بسرعة إلى داخل أجهزة الكومبيوترات المحمولة نظرا لسرعتها العالية وانخفاض استهلاكها للطاقة (65 واطا في معالجات إنتلّ كور 2 Core 2، مقارنة بـ 95 واطا لمعالجات بينتيوم دي Pentium D). وطرحت شركة آي بي إم IBM معالج الخلية Cell الثوريّ الذي يحتوي على 8 معالجات متقدمة في جهاز بلاي ستيشن 3، ثم بشكل منفصل في الأسواق.

للمقالة بقية....












التوقيع
The Way To Future
  رد مع اقتباس