عرض مشاركة واحدة
قديم Jan-10-2007, 12:28 AM   المشاركة10
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 0.65 يومياً


افتراضي رأي

الأخ الفاضل / محمد مكاوي
تسعى مشاركاتك لتحقيق ذلك التفاعل بين الأعضاء ، وتبادل الآراء والأفكار والرؤى ..ومن هذا المنطلق ، أترك بين أياديكم هذا الرأي حول ما ذكرتموه بشأن ..

اقتباس:
وكلي اسف ان تعيش مكتبة الاسكندرية في كنف الاهتمام الذي كانت احق به دار الكتب الوطنية لكن دار الكتب كما انها تعطي كثير من صغار المكتبات لتكبر فقد اعطت الكثير من مقتنياتها لمكتبة الاسكندرية كي تعيد شئ من جزء منمجدها الا انها تبقى الام وما اكثر عطاء الام وما اكثر نكران الابناء لعطاء الامهات
اقتباس:


دار الكتب تحتاج الى صيت والى رعاية والي تشهير عربي بدورها فهي في غباب عن كثير من المصريين
ساعدونا لابراز صورة جلية للمؤسسة الغائبة اعلاميا
شاركونا الرأي ولكم جزيل العطاء
ابوعمرو
من الظلم أن نقارن بين دار الكتب المصرية وبين أي مكتبة أخرى داخل مصر ، فلدار الكتب تاريخ طويل من الخبرات المهنية ، والرصيد الهائل من أمهات الكتب ونوادر المخطوطات والمسكوكات ..إلخ .

وفي ذات الوقت .. نظلم مكتبة الإسكندرية ، حينما نطلق عليها "مكتبة" ، فهي -أي مكتبة الإسكندرية - أقرب لأن تكون "مركزاً ثقافياً" أو "مجمعاً ثقافياً" ، ويمكنم الإطلاع على المرفق (الصورة الذهنية لمكتبة الإسكندرية) لمزيد من التوضيح ، فكما تعلمون هي تضم :مكتبة رئيسة ومكتبات فرعية ، مركز للمؤتمرات ، قبة سماوية ، متاحف، مركز بحثية، معاهد متخصصة ..إلخ . والاهتمام بمكتبة الإسكندرية ، اهتمام تعدى المحلية ، بسبب أنشطتها ومجلس أمنائها ، واستراتيجية العمل لديها .

وقد ترون أن "الترويج" لمكتبة في مثل تاريخ وشموخ دار الكتب لا يتأتى ، بمجرد نشر مقال ، أو بعض الدراسات ، أو طلب المساعدة من الآخرين .. وإنما الأمر يحتاج إلى "ثقافة تسويقية" تضع المستفيد في بؤرة الاهتمام ، وتتعرف على احتياجاته المعلوماتية ، وتسعى لإشباعها من خلال مزيج تسويقي جيد وتشكيلة خدمات وأنشطة تراعي الجودة ، ثم التعرف على التغذية الراجعة من هذا المستفيد لتعديل المسار بشكل مستمر .. ، إنما استجداء الاهتمام ، فسيأتي بنتائج عكسية ..

تحياتي ومحبتي للجميع












الملفات المرفقة
نوع الملف: doc البحث.doc‏ (617.0 كيلوبايت, المشاهدات 33)
التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس