عرض مشاركة واحدة
قديم Feb-07-2007, 02:36 PM   المشاركة9
المعلومات

samia-yasmina
مكتبي فعّال

samia-yasmina غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 25569
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: الجـزائر
المشاركات: 124
بمعدل : 0.02 يومياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzedine cherfaoui
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على محمد و آله الطاهرين ، أشكركطم كثيرا عن ردكم الصريح ، هذا و أنا في خدمة التراث الجزائري و أعرف أشخاص لديهم مشجراة قديمة في لانساب ، و مخطوطات ابن فرحون المالكي نادرة و لم يسمع بهاالباحثون و غير معروفة حتى على المستوى العالمي ... وهي نائمة في المنازل ، و أدعو الله تعالى أن يوفقكم في جمع هذا التراث الهائل التي تتميز به الجزائر عن باقي الدول الاخرى ، وهذا إما بشراءها أو تصويرها .
و سمعت أنه يتم تصوير المخطوطات لوضعها في أقراص لتمكين الباحثين من إستغلالها... و أدعوالله تعالى أن تكون مكتبة الوطنية الجزائرية دائما في الريادة فيما يخص حفظ المخطوطات و جمعها و في جميع المجلات الاخرى و السلام .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على اهتمامك وادراكك لقيمة المخطوطات واحيط علمك ان المكتبة الوطنية الجزائرية مستعدة كل الاستعداد لاسترجاع كل مخطوط.وان كان القانون الجزائري لا يفرض على الاشخاص والمؤسسات ان تضع ما تمتلك من مخطوطات في المكتبة الوطنية فان هذا لا يمنعنا ان نملء الفراغ القانوني ونقوم بتحسيس مالكيها على ضرورة وضعها في مكان تكفل فيه سلامتها في ظروف حفظ صحيحة. ومن اجل ذلك فنحن ومن خلالك اخي الكريم نوجه نداء عاجل الى كل شخص مالك لمخطوط ان يتصل بالمكتبة الوطنية الجزائرية ونحن مستعدون لدراسة كل الاقتراحات لاجل استرجاعها او على الاقل لتصويرها.












التوقيع
الخير يبقى وان طالت مغيبته والشر ما عاش منه المرء مذموم

أوردها سعد وسعد مشتمل ما هكذا يا سعد تورد الإبل
  رد مع اقتباس