عرض مشاركة واحدة
قديم Dec-31-2007, 07:08 PM   المشاركة151
المعلومات

عصفورة الشام
مكتبي فعّال

عصفورة الشام غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 34964
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: ســوريّـا
المشاركات: 176
بمعدل : 0.03 يومياً


افتراضي

شكر على طرح مثل هذا الموضوع
أظن أن المشكلة عدم معرفة مجتمعات العربية أهمية هذا القسم , عندما نظر الى الدول المتقدمة مثل فرنسا أو بريطانيا ÷و أهم اختصاص على الاطلاق ذلك لادراكهم أهمية المعلومات يجب بوصفنا بلاد نامية نحن بحاجة أكثر من غيرنا إلى معلونات وتنظيمها . ففي مفهوم مجتمع أن قسم المكتبات هو عبارة عن أمين مكتبات يقوم بترتيب الكتب واعارتها ليس إلا حتى عند المثقفين .
أقول أن وضع في سعودية أفضل بكثير من بلاد العربية أخرى مثل سورية
اقتراح تعريف بقسم المكتبات والمعلومات بشكل أكبر أو حتى تغير تسميتها إلى قسم علوم المعلومات .
ولو عرف أهمية قسمنا لكن في القمة حيث لايوجد مؤسسة أو شركة أو مدرسة أو جامعة أو باحث يقدر أن يستغني عن اختصاصي المعلومات .
لاني ال أقبل سوى العمل باختصاصي ولأني أحب أختصاصي وبالرغم من أني الخريجة الاولى إلا اني لن أجد فرصة عمل مناسبة حتى الانبالغم من تخرجي منذ الشهر السابع. بالنهاية أقول لكل زملائي بالمنهة:
ليس ذنبنا أننا لازلنا هنا ولكن يصبح ذنبناً إذا بقينا هنا, فعلينا أن نؤمن برسالتنا أولاً وبشعبنا ثانياً وبمكتباتنا وقدرتنا على النهوض ثالثاً.
والغد سيصبح أفضل إذا أردنا ذلك, سيرجع الشرق كما كان منبع الحضارة ومركز العلم وستصبح مكتباتنا مقصد العلماء والباحثين من كل أنحاء العالم, وسنكون صناع للحياة والنهضة الحضارة,وسنجعل العالم يتذوق حلاوة العلم و يزداد شوقاًًًًًًًَُُُ للبحث وسنعلم العالم كيف تكون الحضارة , سنكون الأوائل في العلم وفي الأخلاق.
فمكتباتنا عنوان حضارتنا و أساس نهضتنا.












  رد مع اقتباس