عرض مشاركة واحدة
قديم Jan-08-2008, 12:05 AM   المشاركة49
المعلومات

آل رشاش
مكتبي قدير

آل رشاش غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 38273
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 558
بمعدل : 0.09 يومياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرالحرف مشاهدة المشاركة
أخي / آل رشاش

السلام عليكم

في البداية أرجو أن يتسع صدرك وصدر الجميع فمهمتنا هنا احتواء الموضوع لكي يتم الرد على طرحك بكل واقعية بعيداً عن التشنج في الطرح او النقد لمجرد النقد او عملية للتقليل من مجهود الاخرين ونرجو أن لايكن للمثل الذي يقول (( اللي ما يطول العنب يقول حامض )) مدخل في هذا الموضوع او ذاك !! .
صدقت ومقدمتك رائعه وما عليك قصور
كما نعلم أخي ويعلم الجميع إن وزارتنا الموقرة لم تبخل بشي على اى مبنى مدرسي ( حكومي , مستأجر ) ووفرت الكثير من الاجهزة والامكانيات والدور يبقى لاختصاصي مركز مصادر التعلم في الركض خلف اقسام إدارة التعليم للحصول على كل جهاز على حده حسب النماذج المعده ثم يحضر هذه الاجهزة التي يحتاج اليها مركزه علاوة على الاثاث
يا أمير الله يهديك وبس إحنا ما نتحدث عن الركض والتركيب وغيره إحنا هنا نتحدث عن الدور الفعال والإيجابي من خلال تفعيل المراكز بالعمل والأنشطه وما شابه ذلك.
ثم يقوم بتوزيعه وترتيبه وتجهيزه مثله مثل اى مكتب لمدير او وزير وهنا يكمن دور البيئة التعليمية المريحة فمن يعمل في بيئة مدرسية
يا أخي يجب أن يراعي كل منا أمانته الوظيفية دون النظر في أنه مرتاح والا لا أضرب لك مثال (المدرسين اللي بالمناطق النائية يعني بالله عليك مرتاحين؟ لا والله فكم يعانون من تعيب المشقة والسفر وعدم وجود سكن خاص ومواصلات وغيرها ومع ذلك ما قالوا بنطنش ونمشي احوالنا ما احنا مرتاحين لا بل على العكس تماما يعملون بإتقان ويدرسون بحرص وأمانه )
مريحة فسوف ينتج مهما كان ويشجعه على البقاء في مكان عمله والعكس في ذلك من لم يستطع الحصول على هذه التجهيزات ويجهز مركزه فسوف يحاول التنصل من العمل والهروب هنا وهناك .
أنت قلت بنفسك من لم يستطع الحصول على التجهيزات فسيتنصل من العمل ويهرب هنا وهناك بس ما يكون السبب في تقصير منه أما إذا كان ذلك بسبب عدم توفر الامكانيات المادية أو التجهيزات اللازمة من الوزارة فوالله ليس هناك بد من التنصل وش عنده بالله؟.
ومن خلال الصور التي اطلعت عليها واستفاد منها والحمد لله وبارك الله فيمن طرحها ولازلنا نطمح في المزيد خلقت لدي ولدى غيري الكثير من باب المنافسة الشريفة في عملية تجهيز المركز ام الانكفاء على الذات وكتمان العلم والانطواء السلبي فهذا بداية الفشل لمن لم يستطع في تطوير مركزه ويذهب هنا وهناك للنقد ومحاولة انتقاص مجهود الاخرين بارك الله فيهم وأرجو أخي / آل رشاش
أخي العزيز أنا لست أمين مراكز ولا أمين مكتبة أنا معلم ويحق لي النقد لأننا نحن المعلمين من يستفيد مما تقومون به والا عندك شك في هذي بعد ؟
أن لاتكن ممن لم تشملمهم رياح التفريغ من الوزارة فصببت جم نقدك على اختصاصي مراكز مصادر التعلم
أنا لم أطلب التفرغ أساسا حتى تشملني رياح التغيير أو لا أنا مبسوط كمعلم أعطي حصصي بأمانة وإخلاص وأضرب الباب نهاية الدوام.
وللمعلومية تغير المسمى الى (( أختصاصي )) وأنتهى دور أمين المكتبة التقليدي الذي يركز على الكتب المدرسية ويتنسى التقنية الحديثة في التطوير .
هذا الأمر ما اختلفنا عليه انشالله يسمونكم استشاريين بعد.
أخي / آل رشاش
نرجو عندما ننقد أن يكن نقدنا هادف ثم لماذا أخي لا تستعير كمرا تصوير ثم تصور لنا مركزك وتقارن بينه وبين الصور المطروحة وتبين لنا أن بعض الصور ينقصها الكمال (( والكمال لله )) أما ان ننقد ونحن لا نملك مقومات الدفاع عن ما نكتبه ونصدر فهذا انتقاص لمجهود الاشخاص .
يا أمير أنا سبق وقلت لك نقدي مبني على ملاحظات والملاحظة إن كنت لاتعلم أداة من أدوات البحث
ومنها قد نستطيع تغيير شيء ولو بسيط . وإذا غيرنا معقول هذا الشيء يزعلك للدرجه هذي (خذها على أساس أنها وجهة نظر متواضعة لك قبولها ولك أن ترمي بها عرض الحائط)وأرجع وأقول من خلال ملاحظتي الكثير من المعلمين يشتكون من تنصل الأمناء على أرض الواقع من العمل على مساعدتهم وفتح تلك المراكز لهم متى ما أرادوا وهذا من حقهم بالطبع ونحن معلموا المادة الأولى بذلك .
كلمة حق اقولها بملئ فمي للأخوة والأخوات الذين طرحو صور لمراكزهم وقام مشرفي المنتدى برفعها على سريفر المنتدى أن الكثير من الاختصاصي استفادو منها في ترتيب وتوزيع المراكز ونرجو ممن لديه صور أن يطرحها لنستفيد منها .
أوكي استفادوا بس ليتهم على أرض الواقع يعملون أنشطه مثل تلك الصور التي أبرزوها ويفتحون مراكزهم لاستقبال المعلمين وهذا واجب عليهم مو يسكرونها والا كل يوم والثاني عندي مشوار وباروح المكان الفلاني وما أدري أيش وترى ما يزعلني أنك تطلب منهم التصوير متى ما أرادوا ذلك لا لا أبدا والله بس ياليت يتعاون الجميع مع بعض حتى تتحقق الفائدة.
عذراً على الاطالة ولدي عودة حول هذا الموضوع . بارك الله في الجميع
لا بالعكس حتى لو طولت على عيني وراسي أخي أمير ووجهة نظرك تلقى لدي الترحيب



هذا الرد على الأخ / ال رشاش
ووعدنا بالرد ولكنه تجاهله ربما أن هذا الرد وغيره من الردود
ستجعل منه استقلال في الشخصية ,ننتظر منك أخي الرد . وفقك الله
أخي الغالي أولا عمر الرد ماكان يعطي الشخص استقلال في الشخصيهة من عدمة ويا ما ناس ما حبوا يتكلموا فهل معنى ذلك ضعف في شخصياتهم أبدا والله أنا هنا تقبلت كلمتك هذي بابتسامه عريضه جدا ولا تعتقد أنها أثرت فيني ما جتني الا من أخ وعزيز ومقبول ما جا منك .
أنا بالعكس تماما أقول ألف تحيه واحترام يا أخي وصديقي أمير الحرف واعذرني انا اللي طولت عليك بس يعلم الله اني ما حبيت أثير بلبله في هذا الموضوع حتى لا يفهم الآخرين أننا في جدل لنرضي مصالحنا الشخصية أبدا مهما اختلفنا في الرأي فنحن أبناء وطن واحد ووجهتنا واحدة ويضل احترام كل منا للآخر هدف أتمنى من الله العلي القدير أن يكون أسمى وأعلى هدف .
احترامي يا غالي.












التوقيع
سيذكرني قومــي إذا جد جدهم
وفي الليلة الظلـماء يفتقد البدر
  رد مع اقتباس