عرض مشاركة واحدة
قديم Jan-01-2009, 11:44 AM   المشاركة6
المعلومات

سعاد بن شعيرة
مشرفة منتديات اليسير
أخصائية مكتبات ومعلومات

سعاد بن شعيرة غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 57892
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الجـزائر
المشاركات: 3,009
بمعدل : 0.53 يومياً


منوّع توضيح

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
باديء ذي بدء نشكر الدكتور كمال بوكرزازة على المجهودات التي بذلها في إنجاز رسالة الدكتوراه و على الموضوع الذي اختاره لها ، و الذي من المؤكد سيضيف الكثير في مجال علم المكتبات خدمة لمختلف المستفيدين ، توفيرا للوقت و الجهد و عناء البحث في مختلف المواقع .
و فيما يخص الإشكال حول موضوع الدكتوراه و الماجستير ، فقد أعطيت جوابا و اضحا و مقنعا في الوقت نفسه : فكيف يقبل نفس الموضوع في نفس الجامعة و نفس القسم ، و يمر على نفس اللجنة العلمية المكونة من خيرة الأساتذة في القسم كما سبق و أن قال الأخ علي السمير ، خاصة و أن رسائل الدكتوراه و الماجستير يجب أن تخضع لاختيار موضوع لم تسبق دراسته من قبل / و هذا هدف جيد من أهداف الجامعة لتفادي تكرار البحوث العلمية من جهة ، و توفير مادة علمية مختلفة و متجددة و متنوعة من جهة أخرى .
و فيما يخص البوابة التي أنجزتها ، فقد اطلعت على الرابط ، و أعجبت بها كثيرا خاصة و أنك خصصتها للمواقع العلمية فقط ، فهي تبقى شاهدا على تميزك و نشاطك الذي عهدناك عليه دائما .
لدي استفسار بسيط فقط أخي كمال :
مثلا بالنسبة للباحثين الذين يحتاجون معلومات إحصائية حول تلك الجامعات و المدارس العليا ... و غيرها سواء ما يتعلق بالطلبة أو الأساتذة أو معلومات أخرى كل حسب موضوع بحثه ن هل من الممكن تنسيق الجهود بينكم و بين تلك المواقع في توفير تلك الإحصائيات ؟
ما تبقى قوله هو أن هذا العمل على درجة كبيرة من الأهمية تستحق عليه التشجيع و التميز .
أختك سعاد












  رد مع اقتباس