عرض مشاركة واحدة
قديم Feb-19-2009, 01:13 PM   المشاركة9
المعلومات

المساعد
مدير عام أكاديمية
الملك فهد في بون

المساعد غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 119
تاريخ التسجيل: Jan 2002
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 44
بمعدل : 0.01 يومياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل المغربى مشاهدة المشاركة
مرحبا بحضرتك يا دكتور وشرفت الكرسى يا دكتور وستظل تشرفنا وتمتعنا بوجودك خلال اسبوعين نسأل الله ان يبارك فيهم وان نستفيد بعلمك وخبراتك الواسعه القيمه لكى تكون لنا بمثابه النبرس الذى يهدينا الى الهدى والطريق الصحيح.
_بدايه يا دكتور احب اعرف من سيادتك ما هى اكبر الصعوبات اللى واجهتك فى خلال رحلتك الطويله العظيمه بالاعمال وكيف استطعت سيادتك بالتغلب عليها ؟؟؟

أختي أمل المغربي
أشكرك على كلماتك الطيبة الرقيقة، والتي اعتبرها حافزا وداعما للبذل والعطاء في كل المجالات
اما عن تساؤلك عن الصعوبات والمشكلات التي تواجه الانسان في مسيرته العمليه، فأقول الانسان الذي يربد ان يعمل ويطور ويبادر وينتج لا بد وان تقابله الكثير من الصعوبات والمشكلات، سواءا كانت ماديه او معنويه، ولا يمكن ان تتحقق الأحلام الا بمواجهة مثل هذه الصعوبات ولا نتوقع ان كل مشاريعنا وطموحاتنا سوف تجد التنفيذ عبر طرق مفروشة بالورود، بل ان مثل هذه الصعوبات تعطي طعما ومذاق لحلاوة الانجاز اذا ما تحقق، والتحديات عادة تولد تحديات ايجابيه تشحذ الهمم وتفجر الطاقات والابداعات.
اما في تجربتي الشخصية، فبعد توفيق الله ثم التخطيط الجيد، وفن الممكن، واختيار العناصر البشرية المؤهلة والمخلصة والأمينة، واعطاء الثقة للعاملين، كانت مفاتيح النجاح لبعض المشروعات التي تم تنفيذها. وعلى اية حال لكل انسان طرقه وآلياته للعمل ، ولكن المهم ان تكون هذه الطرق والآليات قابلة للتطبيق ومتوافقه مع البيئة المحيطة سواءا كانت ثقافية اواجتماعية اومادية.
تحياتي