منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات » منتديات اليسير العامة » المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات » موقع سوري عن العلاج بالقراءة

المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات هذا المنتدى يهتم بالمكتبات ومراكز المعلومات والتقنيات التابعة لها وجميع ما يخص المكتبات بشكل عام.

 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم Apr-05-2009, 12:23 AM   المشاركة1
المعلومات

alsameer
مكتبي قدير

alsameer غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 36454
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: ســوريّـا
المشاركات: 489
بمعدل : 0.08 يومياً


افتراضي موقع سوري عن العلاج بالقراءة

الهدف من الموقع والغرض الرئيس من إنشائه
تطورت وتنوعت أساليب العلاج النفسي للمشكلات التي تواجه الكثير من أفراد المجتمع ، ومن الأساليب والمناهج والطرق المستخدمة في العلاج ( العلاج بالقراءة )
وقد استخدم هذا النوع من العلاج على مستويات متعددة للكبار والصغار لأغراض تصحيح السلوك، والتعليم، وتطوير الذات، بالإضافة لاستخدامه في علاج المشكلات المرضية فلهذا النوع من العلاج إيجابيات كثيرة أثبتت كفاءتها على مستوى العالم ، حيث استخدمه أمناء المكتبات كأداة علاجية ،كما يقدمه ويصفه علماء النفس والمعالجين النفسانيين ومؤسسات العلاج الأخرى .
ومن هنا جاءت فكرة الموقع والذي أعد لنيل إجازة في علم المكتبات والمعلومات ومن إيماننا بدور القراءة في تطوير حياتنا وذلك بالتطرق لموضوع العلاج بالقراءة وتغطية مشكلات الأطفال والمراهقين والكبار التي يمكن حلها بواسطة القراءة معتمدين على تطور التكنلوجيا وشبكة الاتصال وظهور مواقع إلكترونية تغطي هذه المشكلات لزيادة الثقافة والمعرفة كذلك الوصول إلى الإنتاج الفكري ( مكتبات إلكترونية ) المستخدم في العلاج
وسيتم تصميم صفحة جديدة وهي صفحة تجارب يطلب من زوار الموقع تجريب الموضوع وإرسال التجربة ووسيلة العلاج المستخدمة ومكان وجودها في الموقع ليتم إضافتها لصفحة تجارب.
تم تصميم هذا الموقع الإلكتروني من قبل طالين في قسم المكتبات والمعلومات في جامعة دمشق لتقديم خدمات علاجية وتثقيفية عن العلاج بالقراءة يُقدم كمشروع تخرج لنيل إجازة في علم المكتبات والمعلومات .

أدعو أعضاء المنتدى الكرام لزيارة الموقع والتفاعل مع هذا الموضوع الهام، وابداء مقترحاتهم وملاحظاتهم ، وتجريب العلاج بالقراءة حتى يحقق هذا المشروع هدفه المنشود.












التوقيع
مدونة علم المكتبات في سورية

  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج بالقراءة ملوكة المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 10 Feb-19-2010 01:54 AM
مواقع بحثية مفيدة جداَ للباحثين eeibeed المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 11 Dec-06-2009 09:06 AM
العلاج بالقراءة: دور متجدد للمكتبيين واختصاصي المعلومات واستطلاع للأساليب والمصادر بنت النيل المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 2 Apr-02-2009 09:20 PM


الساعة الآن 03:51 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات
المشاركات والردود تُعبر فقط عن رأي كتّابها
توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين