منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات » منتديات اليسير العامة » أخبار المكتبات والمعلومات » مكتبة مبارك العامة : الأم والأبناء !!

أخبار المكتبات والمعلومات يُنشر في هذا المنتدى كل ما يتعلق بمجال المكتبات والمعلومات من ندوات أو مؤتمرات أو دورات.

إضافة رد
قديم Jul-18-2006, 11:49 AM   المشاركة1
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 1.00 يومياً


افتراضي مكتبة مبارك العامة : الأم والأبناء !!

المكتبة الأم
افتتح السيد الرئيس محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية المكتبة يوم الإثنين 21 مارس 1995م ، وذلك في حضور السيدة الفاضلة سوزان مبارك قرينة السيد الرئيس، ورئيسة البوندستاج الألماني، ووزير خارجية ألمانيا، والسيد رينهارد مون رئيس مؤسسة برتلسمان الألمانية والسيدة حرمه ، والسيد السفير عبد الرءوف الريدي رئيس مجلس إدارة المكتبة، والسيد سفير ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، وعدد كبير من السادة الوزراء وكبار الشخصيات العامة .


تُعد مكتبة مبارك العامة بالجيزة من أهم المشروعات الثقافية الرائدة على الساحة المصرية، وقد نتج هذا الإنجاز من خلال تعاون دولي مصري ألماني مشترك لثلاثة أطراف هي : جمعية الرعاية المتكاملة التي ترأسها السيدة الفاضلة سوزان مبارك، ووزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ومؤسسة برتلسمان الألمانية. تقوم فلسفة المكتبة على أن المكتبة: رسالة .. ورؤية .. وواقع حي يتفاعل مع الجمهور، وهي الأساس للبنية الثقافية في المجتمع.

وقد أدت التطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة إلى إضافة هدف جديد إلى أهداف المكتبة تمثل في التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للارتقاء بمهارات استعمال الكمبيوتر والإنترنت وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع.

تسعى المكتبة إلى توسيع دائرة المستفيدين من خدماتها في مختلف مناطق وأحياء القاهرة الكبرى، وذلك عن طريق إنشاء فروع لها في هذه المواقع، وقد تم إنشاء الفرع الأول لمكتبة مبارك العامة بحي الزيتون بالأميرية شمال شرق القاهرة، وتم افتتاحه في شهر مارس عام 1999م . وتقوم الآن المكتبة بدراسة مشروع إنشاء مكتبة فرعية أخرى بمنطقة الزاوية الحمراء .

الأبناء :
للاطلاع على بيانات أخرى عن مكتبة الزيتون انقر هنا

ونظرًا للخبرات المتميزة التي اكتسبها العاملون بمكتبة مبارك العامة في مختلف المجالات الإدارية والفنية والتقنية، وانطلاقًا من تعميم الفائدة من هذه الخبرات، فقد تفضلت السيدة الفاضلة سوزان مبارك بالدعوة لإنشاء مكتبات إقليمية في جميع محافظات مصر تعمل على نسق مكتبة مبارك العامة لتكوين شبكة للمكتبات العامة العصرية في مصر، بحيث يتم الربط الإلكتروني بين هذه المكتبات في منظومة واحدة يستفيد منها جميع أفراد الشعب المصري، على أن تقدم مكتبة مبارك العامة بالجيزة الاستشارات الفنية والتدريبية والتقويمية لهذه المكتبات.

أولا: مكتبات تم افتتاحها :

1- مكتبة مبارك – الوادي الجديد
تليفون و فاكس : 092 - 920716
العنوان : الخارجة / شارع جمال عبد الناصر
في 16/10/2003 تفضلت السيدة الفاضلة / سوزان مبارك بافتتاح مكتبة مبارك بمحافظة الوادي الجديد باكورة المكتبات الإقليمية . تقع المكتبة في مدينة الخارجة في موقع متميز بوسط المدينة أمام ديوان عام محافظة الوادي الجديد .
تبلغ المساحة الإجمالية للمكتبة حوالي 8800 متر يشغل مبني المكتبة منها حوالي 1132 متر و باقي المساحة عبارة عن مسطحات خضراء يوجد بها مجموعة بر جولات و مسرح روماني لاقامة الأنشطة المختلفة .
تم تقسيم قاعات المكتبة بشكل جيد فيوجد بها قاعات للكبار و الأطفال و الأنشطة و الهوايات و قاعة متعددة الأغراض و قاعة للإنترنت و أيضا كافتيريا لخدمة جمهور المكتبة .
تضم المكتبة مجموعة متنوعة من أوعية المعلومات و قد بلغت المقتنيات عند الافتتاح حوالي 12 الف كتاب و جاري تزويد المكتبة بالكتب الحديثة في كافة مجالات المعرفة البشرية .
وتعمل المكتبة فترتين يومياً من الساعة 9- 2 ومن الساعة 6- 11 مساء والمكتبة مغلقة يوم الجمعة من كل اسبوع.
2- مكتبة مبارك – بور سعيد
تليفون: 066 - 253428
فاكس : 066 - 253427
العنوان : شارع طرح البحر أمام فندق القوات المسلحة
في 22/3/2004 افتتح الفنان / فاروق حسني وزير الثقافة مكتبة مبارك بمحافظة بور سعيد و هي ثاني مكتبة ضمن منظومة شبكة مكتبات مبارك الإقليمية .. تقع المكتبة في اتجاه الشمال لمدينة بور سعيد علي شاطئ البحر مباشرة .
تبلغ المساحة الإجمالية حوالي 12500 متر و يحيط بمبني المكتبة حديقة واسعة بها عدد من البر جولات و كافتيريا لخدمة رواد المكتبة .
تم تقسيم قاعات المكتبة بشكل جيد بحيث اصبح هناك قاعات للكبار و قاعات للأطفال و مركز للتدريب و قاعة متميزة للندوات و قاعة للمواد السمعية و البصرية .
بلغت مقتنيات المكتبة عند الافتتاح حوالي 14 الف كتاب و قد تم تزويد المكتبة بمجموعة من دوائر المعارف و لمراجع الحديثة .وتعمل المكتبة على فترتين يوميًا من الساعة 9 حتى الثانية ظهرًا والفترة الثانية من الساعة 6 مساءًا حتى 11 ليلاً .والمكتبة مغلقة يوم الأثنين من كل اسبوع .
3- مكتبة مبارك – المنصورة
تليفون: 050 - 2303047 - 8
فاكس : 050 - 2303049
العنوان : شارع الجمهورية أمام مبني المحافظة
موقع المكتبة علي الإنترنت :
http:// www.mans.edu.eg/libr/mplmans/mpl.htm
السيدة الفاضلة سوزان مبارك حرم السيد رئيس الجمهورية افتتحت مكتبة مبارك العامة بالمنصورة يوم الأربعاء الموافق 22 يونيو 2005 وقد حضر الافتتاح لفيف من السادة الوزراء والمحافظين ، وحشد من رجال الأدب والثقافة والمعرفة . وتعتبر المكتبة ثالث مكتبة تفتتح في منظومة مكتبات مبارك الإقليمية بعد مكتبتي الوادي الجديد و بورسعيد ، و موقع المكتبة فريد حيث يطل على النيل مباشرة بمدينة المنصورة في موقع متميز أمام ديوان عام محافظة الدقهلية .... وتتكون المكتبة من دور أرضي وأربعة أدوار علوية ، بإجمالي مساحة 2500 متر مربع ، وتضم حديقة على مساحة 1500 متر مربع .
تم تخصيص دور كامل للأطفال و دور للكبار كما يوجد مركز للتدريب علي برامج الحاسب الآلي و كافتيريا لرواد المكتبة و قاعات لخدمات الإنترنت و قاعة متميزة للندوات تطل علي النيل .
كما تبلغ مقتنيات المكتبة 48.000 كتاب باللغة العربية و5.000 كتاب أجنبي و 919 كتاب بطريقة برا يل للمكفوفين و 1938 مواد سمعبصرية كما تنفرد المكتبة باقتنائها لكتاب وصف مصر الأصلي والذي يقع في 25 مجلد بالإضافة إلى 375 مخطوط عربي وأجنبي .كما أهدت وزارة الاتصالات المكتبة 75 جهاز حاسب آلي وأهدت وزارة الثقافة بعدد كبير من اللوحات والأعمال الفنية ، وأقامت وزارة الدولة لشئون البيئة ركنــًا أخضر للأطفال لتعريفهم بأهمية البيئة في المجتمع . تقدم المكتبة كافة خدماتها المكتبية والثقافية والترفيهية للمستفيدين من جميع الأعمار .
4- مكتبة مبارك – دمياط :
تليفون :057- 371104
العنوان : شارع كورنيش النيل – الاعصر بجوار مبني كلية التربية بدمياط
في 4 أغسطس 2005 افتتح الفنان فاروق حسني وزير الثقافة مكتبة مبارك العامة بدمياط وتقع المكتبة علي النيل مباشرة و تحيطها عدة كليات و معاهد و مدارس .
وقد تم إنشاء المكتبة علي احدث الطرز المعمارية علي مساحة اكثر من 2000 متر.وتضم أقسام الإدارة وقاعات الاطلاع للكبار والصغار وقاعة الإنترنت والمواد السمعية والبصرية ونادي تكنولوجيا المعلومات.. ومسرح روماني ملحق بالمكتبة والذي يتسع إلي 120 طفلا ويضم الأنشطة الثقافية المختلفة.. تضم المكتبة 30 ألف كتاب و800 مادة سمعية بصرية وبلغت تكاليف إنشائها 8 ملايين جنيه.
وتعتبر المكتبة رابع مكتبة تفتتح في منظومة مكتبات مبارك الإقليمية بعد مكتبات الوادي الجديد و بورسعيد والمنصورة .وتعمل المكتبة طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً.
5- مكتبة مبارك – البحر الأحمر
السيدة الفاضلة سوزان مبارك حرم السيد رئيس الجمهورية افتتحت مكتبة مبارك العامة بالغردقة يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس 2005 وتقع المكتبة في مدينة الغردقة في منطقة متميزة يحدها من الشمال حديقة مبارك الدولية ومن الجنوب مجموعة فنادق شدوان ومن الشرق شاطىء البحر ومن الغرب ميدان عبد المنعم رياض وتقع المكتبة على مساحة إجمالية 5800 متر مربع ، نسبة المباني منها 5.4 % والمساحات الخضراء 94.6% وتم تنفيذها في 18 شهر بتكلفة تصل إلى 3300000 جنيه . و تتكون من دورين ( ارضي و أول ) : الأرضي ويشمل قاعة إطلاع للأطفال - قاعة الأنشطة والندوات - الركن الأخضر - التصوير - إدارة المكتبة ، والدور الأول ويشمل :قاعة إطلاع للكبار - قاعة التدريب - قاعة الإنترنت والملتي ميديا - قاعة المعالجة الفنية - قاعة المؤتمرات وتسع 50 مقعد ، أما المقتنيات فتصل إلى 12300 كتاب و51 جهاز كمبيوترو7 جهاز تلفزيون و7 جهاز فيديو وقد تم تجهيز المكتبة بأجهزة مراقبة أمنية وشبكة إنذار حريق وشبكة إنترنت وأجهزة صوتية والقاعات كلها مكيفة .وتعمل المكتبة على فترتين يوميًا من الساعة 9 حتى الثانية ظهرًا والفترة الثانية من الساعة 6 مساءًا حتى 11 ليلاً .والمكتبة مغلقة يوم الأثنين من كل اسبوع .
ثانياً: مكتبات قيد الافتتاح :

6- مكتبة مبارك – القليوبية
العنوان : بنها / شارع 8 – منطقة الفيلات " كورنيش النيل سابقاً "
تقع المكتبة في موقع متميز بجوار مبني المجلس القومي للمرأة بمنطقة الفيلات بمدينة بنها .. تبلغ المساحة الإجمالية للمكتبة 1313 متر و يتكون المبني من أربعة طوابق ( ارضي و ثلاثة أدوار )
تم تقسيم أدوار و قاعات المكتبة بحيث تناسب احتياجات المستفيدين ( كبار – أطفال و شباب ) مع وجود قاعة للندوات و كافتيريا لخدمة المستفيدين ،وتم الانتهاء من إنشاء المبني .


ثالثاً: محافظات تسعي لافتتاح مكتبات :
7- مكتبة مبارك – المنيا
تم إعداد الرسومات الهندسية للمكتبة تمهيداً للبدء في المشروع.

8- مكتبة مبارك – المنوفية
ستقع المكتبة في مدينة شبين الكوم.... و جاري حالياً العمل في توفير المبنى الخاص بالمكتبة .

9- مكتبة مبارك – السويس
تم إعداد الرسومات الهندسية الخاصة بالمكتبة ... و جاري مراجعة الرسوم الهندسية تمهيداً للبدء في المشروع.

10- مكتبة مبارك – الإسماعيلية :
لا توجد أي بيانات حالياً


المصدر : موقع مكتبة مبارك العامة (الأم)
http://www.mpl.org.eg/arabic/history-intro.htm












التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس
قديم Jul-18-2006, 08:43 PM   المشاركة2
المعلومات

هدى العراقية
مشرفة منتديات اليسير

هدى العراقية غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 15536
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: العــراق
المشاركات: 1,418
بمعدل : 0.33 يومياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزيل الشكر والتقدير استاذنا الفاضل محمود قطر على هذه الاخبار
ونتمنا لمكتبة مبارك العامة المزيد من التقدم والازدهار
وجزاك الله الف خير وبارك في جهودك












التوقيع
اعمل بصمت ودع عملك يتكلم

  رد مع اقتباس
قديم Jul-18-2006, 11:15 PM   المشاركة3
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 1.00 يومياً


افتراضي شكراً لمرورك الكريم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى العراقية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزيل الشكر والتقدير استاذنا الفاضل محمود قطر على هذه الاخبار
ونتمنا لمكتبة مبارك العامة المزيد من التقدم والازدهار

وجزاك الله الف خير وبارك في جهودك
أختنا الفاضلة
والزميلة / هدى
أنا معك في تمني المزيد من التقدم والإزدهار لمكتبة مبارك العامة ، لأنها -بحق- كيان ثقافي ومعرفي يستحق الدراسة والتطبيق في بلادنا العربية .
شكراً لمرورك الكريم
تحياتي ومحبتي للجميع












التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس
قديم Jul-19-2006, 10:04 PM   المشاركة4
المعلومات

me12
مكتبي قدير

me12 غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 5977
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 775
بمعدل : 0.15 يومياً


افتراضي

يعطيك العافية أخي الكريم محمود
ولكن لي ســـؤال
من هو الممون المادي للمكتبة
هل هي الدولة المصرية أم سعادة الرئيس
مع التحية والتقدير















  رد مع اقتباس
قديم Jul-19-2006, 10:41 PM   المشاركة5
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 1.00 يومياً


افتراضي التمويل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة me12
يعطيك العافية أخي الكريم محمود

ولكن لي ســـؤال
من هو الممون المادي للمكتبة
هل هي الدولة المصرية أم سعادة الرئيس
مع التحية والتقدير

أخي الفاضل
لو كنت تمعنت في مقدمة الموضوع لرأيت الإجابة على سؤالك ، وأقتطف من المشاركة الجزء التالي :
تُعد مكتبة مبارك العامة بالجيزة من أهم المشروعات الثقافية الرائدة على الساحة المصرية، وقد نتج هذا الإنجاز من خلال تعاون دولي مصري ألماني مشترك لثلاثة أطراف هي : جمعية الرعاية المتكاملة التي ترأسها السيدة الفاضلة سوزان مبارك، ووزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ومؤسسة برتلسمان الألمانية.
وبذلك تُعد "مكتبة مبارك العامة" أول مكتبة عامة عربية تقوم على شراكة دولية ، وعلى تعاون بين المؤسسات الحكومية (وزارة الثقافة) والمؤسسات الأهلية (جمعية الرعاية المتكلة ، مؤسسة برتلسمان) .

الخلاصة .. أن التمويل بدأ ثلاثياً بين الأطراف الثلاثة لفترة محددة في بروتوكول التعاون المبرم بينهم ، وحالياً تقوم وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية الرعاية المتكاملة في تمويل المكتبة الأم ، وتسعى مكتبة مبارك العامة لتمويل أنشطتها وخدماتها كافة مصاريفها ذاتياً من خلال آلية مالية خاصة بها .
تحياتي ومحبتي للجميع












التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس
قديم Jul-21-2006, 08:06 PM   المشاركة6
المعلومات

me12
مكتبي قدير

me12 غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 5977
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 775
بمعدل : 0.15 يومياً


افتراضي

لا أعلم لماذ حذف التساؤل المطروح !
ومن الذي قام بحذفة أعتقد أننا في
منتدى ولسنا محرومين من التعبير
أو السؤال أو تبادل الأفكار
والا أنا غلطااااااااااااااااااااااااااان












  رد مع اقتباس
قديم Jul-22-2006, 01:17 AM   المشاركة7
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 1.00 يومياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة me12
أعتقد أننا في
منتدى ولسنا محرومين من التعبير
أو السؤال أو تبادل الأفكار

أخي الفاضل me12
ترتكز منتديات اليسير على مفهوم .. تبادل الخبرات والتجارب العملية والمفيدة بين منسوبي المكتبات ومراكز المعلومات ..
ودوما على الرحب والسعة
تحياتي ومحبتي للجميع












التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس
قديم Dec-27-2006, 07:29 AM   المشاركة8
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 1.00 يومياً


افتراضي عقد من الأنشطة والخدمات المكتبية

عشرة أعوام من الإنجاز





1995- 2005






  • افتتحها السيد الرئيس محمد حسني مبارك فى عام 1995
  • حلقة وصل بين المجتمع والمعلومات
  • نقلة نوعية فى عالم المكتبات فى مصر
  • تشجيع الشباب والأطفال على تنمية عادة القراءة
  • قياس رغبات المشتركين وتلبيتها في إطار استراتيجية المكتبة
  • توفير مختلف المواد الثقافية وتحديثا دوريا
  • أرفف مفتوحة وفهرس آلي ميسر
    • إنشاء مجموعات اهتمام من المواد الثقافية المختلفة
    • توفير جميع وسائل التعليم الذاتى
    • الإعارة الخارجية والإعارة الجماعية
    • الاطلاع الداخلي
    • توفير خدمات الإنترنت والتدريب على الحاسب الآلى
    • تعلم اللغة الإنجليزية من خلال معمل لغات متصل بأجهزة كمبيوتر
    • إقامة أنشطة ثقافية متنوعة عادية وعالية المستوى
    • خدمة مكتبية متميزة بوصفها نموذجا يحتذى به.

  • الانتشار فى ربوع مصر بإنشاء مكتبة فى كل عامين:
    1. المكتبة الأم 1995
    2. مكتبة الزيتون 1999
    3. مكتبة الوادي الجديد 2003
    4. مكتبة بورسعيد 2004
    5. مكتبة المنصورة 2005
    6. مكتبة دمياط 2005
    7. مكتبة الغردقة 2005
    8. مكتبة بنهـــا 2006 إن شاء الله
    • افتتاح مكتبات مماثلة في المحافظات
    • فتح الأفاق الجديدة والمعرفة أمام الشباب وباقي فئات المجتمع
    • التواصل مع كافة مصادر المعرفة وفى العالم
    • قبول الأخر والتواصل بين الحضارات





المصدر : النشرة الإخبارية لمكتبة مبارك العامة (الأم)
http://www.mpl.org.eg/arabic/newsletter/oct05/main.htm












التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس
قديم Jan-07-2007, 04:27 PM   المشاركة9
المعلومات

أكرم عبد الجليل فياض
أخصائى مكتبات ومعلومات
نائب المدير بمكتبة مبارك بدمياط

أكرم عبد الجليل فياض غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 18141
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: مصـــر
المشاركات: 97
بمعدل : 0.02 يومياً


افتراضي المكتبة الام والابناء

استاذى الجليل محمود قطر انا لم التقى بك الا من خلال هذا المنتدى وانا واحد من العاملين فى مكتبة من مكتبات مبارك بدمياط واود من سيادتكم افادتى فى الايداع ودور كامين مكتبة عندما يأتى باحث الى المكتبة ويريد ان يودع او يهدى رسالة الماجستير الخاصة به الى المكتبة واود ان اعرف كيف تتم عملية الاستبعاد للكتب ومن خلال اى الاشيباء يتم الاستبعاد .
ولكم قبول وفائق الاحترام .












  رد مع اقتباس
قديم Jan-07-2007, 04:38 PM   المشاركة10
المعلومات

د.محمود قطر
مستشار المنتدى للمكتبات والمعلومات
أستاذ مساعد بجامعة الطائف
 
الصورة الرمزية د.محمود قطر

د.محمود قطر غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 13450
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: مصـــر
المشاركات: 4,379
بمعدل : 1.00 يومياً


افتراضي الإهداء

الأخ الفاضل / أكرم عبد الجليل
يعتبر الإهداء من أهم مصادر تنمية المقتنيات بالمكتبات على اختلاف أنواعها ، وبالتالي يمكنكم قبول الإهداء وفقاً للسياسة الداخلية المتبعة لديكم (والتي يفترض أن تكون متسقة مع سياسة المكتبة الأم) ، ولكن بشكل عام هي :
  • استلام المواد المهداة (بعد فحصها ظاهرياً) على أن يكون مرفقاً بها استمارة إهداء يتم استيفاء بياناتها بمعرفة القائم بالإهداء (وتتضمن بياناته ووسائل الاتصال به ، تقدير مادي للمواد المهداة بالجنيه ..إلخ) .
  • عرض المواد المهداة على لجنة المكتبة لتقرير القبول (القبول الكامل ، قبول بعضها ، استبعادها بالكامل) .
  • تسجيل المواد المهداة بالسجلات المخصصة لذلك (يدوياً ، آلياً) .
  • الإعداد الفني للمواد المهداة وعرضها للمستفيدين
  • إرسال خطاب شكر للقائم بالإهداء .
وستجدون إفادة عن طلبكم بشأن الإيداع على الرابط http://alyaseer.net/vb/showthread.php?p=29216#post29216

تحياتي ومحبتي للجميع












التوقيع
تكون .. أو لا تكون .. هذا هو السؤال
  رد مع اقتباس
قديم Jan-09-2007, 02:20 PM   المشاركة11
المعلومات

محمد مكاوي
مكتبي متميز

محمد مكاوي غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 18248
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: مصـــر
المشاركات: 409
بمعدل : 0.10 يومياً


افتراضي عفوا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكرم عبد الجليل فياض
استاذى الجليل محمود قطر انا لم التقى بك الا من خلال هذا المنتدى وانا واحد من العاملين فى مكتبة من مكتبات مبارك بدمياط واود من سيادتكم افادتى فى الايداع ودور كامين مكتبة عندما يأتى باحث الى المكتبة ويريد ان يودع او يهدى رسالة الماجستير الخاصة به الى المكتبة واود ان اعرف كيف تتم عملية الاستبعاد للكتب ومن خلال اى الاشيباء يتم الاستبعاد .
ولكم قبول وفائق الاحترام .
السيد اكرم
عفوا ان كنت قد تطفلت بالمداخلة لكن المناقشة ساحة حوار مفتوحة
كلمة ايداع لا تنطبق بحال الا على الايداع القانوني بدار الكتب المصرية وذلك بحكم قانون الايداع وبموجب حصولك على رقم ايداع من الدار اما خلاف ذلك فهو اهداء او تبادل اوشراء واعتقد ان كل مكتبة لها الحرية في تحرير وانهاء عملية الاهداء او التزويد
اما عملية الاستبعاد وهي ثقافة غالبا ما تبتعد عن حييزنا المهني لانه يعوض عنها بعملية التبادل والاهداء وتعزى معايير الاستبعاد الى مجتمع المترددين والمستفيدين من المكتبة لكم وافر الشكر
ابوعمرو












  رد مع اقتباس
قديم Jan-16-2007, 09:20 PM   المشاركة12
المعلومات

alyshawky
مكتبي جديد

alyshawky غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 24876
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: مصـــر
المشاركات: 8
بمعدل : 0.00 يومياً


افتراضي باحث ماجستير في موضوع مكتبات مبارك

الإخوة الأفاضل الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم علي شوقي خطاب أخصائي مكتبات ومعلومات بكلية الآداب جامعة طنطا
باحث ماجستير في موضوع مكتبات مبارك الإقليميه : دراسه في الحاجات والأهداف بكلية الآداب جامعة المنوفيه وإشراف الأستاذه الدكتوره حسناء محجوب
أستاذي الفاضل الأستاذ محمود قطر
جزاكم الله خيرا على مشاركاتكم الجميله والهادفه في إثراء البحث العلمي ولق سعدت بلقاء حضرتك في أكثر من مؤتمر من مؤتمرات الجمعيه المصريه للمكتبات والمعلومات ولسيادتكم إسهامات عديده أتمنى من الله أن تكون في ميزان حسناتك
الأخ الفاضل الأستاذ أكرم عبد الجليل حقيقة لم أتشرف بلقاء حضرتك ولكن لمست من سؤالك للأستاذ محمود أنك تجتهد من أجل العطاء ومن أجل أن تكون أخصائي مكتبات له شأنه أتمنى لك كل توفيق وأتمنى أن نلتقي قريبا
لو يتاح لديكم أي شيئ يمكن أن يفيدني في يحثي أكون شاكرا لتعاونكم معي وجعله الله لكم من باب العلم النافع












  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فهرس آلي للمكتبات على الانترنيت السايح المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 3 Aug-06-2016 06:16 AM
مباني المكتبات العامة جآء الأمل المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 14 Aug-31-2010 12:37 PM
المؤتمر القومي السابع لأخصائيي المكتبات والمعلومات أبـوفـيـصـل المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 6 Jul-07-2007 05:17 PM
الصورة الذهنية لمكتبة الإسكندرية د.محمود قطر المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 4 May-25-2006 10:54 AM
المكتبات العامة بين وزارة التعليم ووزارة الثقافة جآء الأمل منتدى مراكز مصادر التعلم والمكتبات المدرسية 3 Dec-11-2005 04:55 PM


الساعة الآن 12:29 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات
المشاركات والردود تُعبر فقط عن رأي كتّابها
توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين