منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات » منتديات اليسير العامة » المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات » التعليم على طريقة افعلها بنفسك - Do it yourself DIY

المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات هذا المنتدى يهتم بالمكتبات ومراكز المعلومات والتقنيات التابعة لها وجميع ما يخص المكتبات بشكل عام.

إضافة رد
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم Apr-22-2013, 10:41 AM   المشاركة1
المعلومات

heyam
مكتبي نشيط

heyam غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 29086
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: فلسطيـن
المشاركات: 62
بمعدل : 0.01 يومياً


افتراضي التعليم على طريقة افعلها بنفسك - Do it yourself DIY

كثيراً ما نسمع من يقول: أنا علَّمتُ نفسي بنفسي, أو من يقول: أصلحتها بنفسي ووفرت الكثير عليَّ، أو صنعتها بنفسي. إنهم يمارسون تقنيات (Do it yourself (DIY دون سابق معرفة بهذا المصطلح الذي ظهر في منتصف خمسينات القرن الماضي, وبعد انتشار التصنيع الرخيص بالجملة والذي اكتسح الأسواق ووفر المنتجات عقب الثورة الصناعية و اكتشاف الكهرباء, في العادة تكون "افعلها بنفسك" مرتبطة بـ "كيف تعمل الأشياء" (how it works)؛ فالتعامل مع الشيء يتطلب فهم كيفية عمله. ويقوم بهذا في الغالب طلاب كليات الهندسة والمعاهد التقنية، حيث أن مشاريع طلاب الكليات التطبيقية تمثل أحد أوجه التعرف على الطريقة التي تعمل بها الأشياء. لذا تهتم بها الدول المتقدمة باعتبارها حلقة هامة في التعليم والتطوير والإنتاج.

للتكملة يمكنك قراءة الموضوع كامل والذي بعنوان
التعليم على طريقة افعلها بنفسك - Do it yourself DIY
http://blog.naseej.com/2013/04/21/do-it-yourself-diy/












  رد مع اقتباس
قديم Apr-22-2013, 06:27 PM   المشاركة2
المعلومات

limonaa
مكتبي جديد

limonaa غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 86475
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: مصـــر
المشاركات: 7
بمعدل : 0.00 يومياً


استفسار

شكرا جدا لكم












  رد مع اقتباس
قديم Apr-22-2013, 11:42 PM   المشاركة3
المعلومات

ماجلان
مكتبي مثابر

ماجلان غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 16108
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: السعـوديّة
المشاركات: 40
بمعدل : 0.01 يومياً


افتراضي

رائع افادني كثيرا اعجبني قولها
والمد المتصاعد للمعلومات يهدد بإغراق المعرفة والحكمة. أمريكا لا تستطيع أن تستعيد ريادتها الاقتصادية والثقافية في وجود أعداد جهلة من السكان على نحو متزايد. خيارنا واضح: تغيير جذري في الطريقة التي يتم فيها تسيير التعليم العالي، أو نستسلم للأبد ونكتفي بما هو موجود.












التوقيع
هي الايام كما شاهدتها دول من سره زمن سائته ازمان
  رد مع اقتباس
قديم May-21-2013, 06:23 AM   المشاركة4
المعلومات

heyam
مكتبي نشيط

heyam غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 29086
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: فلسطيـن
المشاركات: 62
بمعدل : 0.01 يومياً


افتراضي

شكرا ماجلان والقراء لهذا الموضوع الذي بات ضرورة ملحة خاصة في مجال التعليم,, فالوظائف اليوم باتت تعتمد على كفاءات ومؤهلات مغايرة لمخرجات التعليم الاكاديمي التقليدي وعليه لابد من البحث بأنفسنا عن مصادر جديدة وغير تقليدية تدعم التعليم الاكاديمي وتغني منه وقد اصبحت هذه المصادر كما قلت هنا وفي مقالات اخري متاحة وبكثرة على الانترنت












  رد مع اقتباس
قديم May-21-2013, 06:27 AM   المشاركة5
المعلومات

heyam
مكتبي نشيط

heyam غير متواجد حالياً
البيانات
 
العضوية: 29086
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: فلسطيـن
المشاركات: 62
بمعدل : 0.01 يومياً


افتراضي حلول إدارة الهوية والوصول في بيئة التعليم العالي

عملت العولمة السريعة للتجارة العالمية على تحويل الشركات والمؤسسات التقليدية التي تعتمد على معاملات قائمة على عمليات تتم وجهاً لوجه إلى أشكال إلكترونية جديدة للتجارة تتم فيها المعاملات بصورة غير شخصية ضمن مناطق جغرافية مختلفة. وقد تم هذا التحول بفضل النمو الهائل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) فالشركات اليوم تعتمد بقوة على أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتسيير عملياتها يوما بعد يوم.

وقد أجبرت تحديات العمل وضرورة الوصول إلى الزبائن والعملاء في شتى بقاع الأرض المنظمات إلى إتاحة نظمهم الداخلية للغرباء مثل الموردين والعملاء، و الشركاء مما عمل على كسر مفهوم الحدود الخارجية كجزء من استراتيجيات أمن المنظمات.

وتأسيسا على ذلك بدأت المنظمات في القطاعين العام والخاص تدرك قيمة إدارة الهوية والوصول إلى المعلومات كضرورة لتلبية الاحتياجات ذات المهام الحرجة وضمان الوصول الملائم إلى الموارد عبر بيئات تكنولوجيا غير متجانسة، وتلبية المتطلبات الدقيقة، مما تطلب مؤسسات أكثر انفتاحا قادرة على إنشاء هويات لهؤلاء المستخدمين والتأكد من هوية هذه الكيانات المتواجدة على البعد، وتوفير ضمانات لهذه الهوية وضمانات إذن الوصول. على الرغم من أن أولويات إدارة الهوية تختلف من قطاع إلى آخر، إلا أن هناك أساس مشترك لإدارة الهوية والوصول يتكون تدريجيا من خلال بناء الثقة بين العملاء والمؤسسة.

تعريف إدارة الهوية (IDM) Identity Management

تعني إدارة الهوية السيطرة والتحكم بالمعلومات الخاصة بالمستخدمين على أجهزة الكمبيوتر. إدارة الهوية هي العملية المسئولة عن السماح للمستخدمين باستعمال خدمات تكنولوجيا المعلومات و البيانات وغيرها من الأصول. وتساعد إدارة الوصول في حماية السرية والسلامة وتوفّر الأصول، وذلك بالتأكد من إمكانية المستخدمين المصرح لهم فقط الوصول إلى تلك الأصول والتعديل فيها.

الهوية الرقمية هو وجود كيان على الإنترنت، وتشمل المعلومات الشخصية (PII) والمعلومات الإضافية. ويمكن أن تفسر على أنها تدوين أسماء هوية وسمات مماثلة للكيانات المادية بطريقة تسهل المعالجة.

وظائف إدارة الهوية:

تنطوي إدارة الهوية على الإنترنت على ثلاث وظائف أساسية:

هوية نقية Pure Identity:

إنشاء وإدارة وحذف الهويات دون النظر إلى خصائص إدارة الوصول أو الاستحقاقات؛ التي يمكن استخدامها خارجيا لأغراض أمن المعلومات, حيث يتم تخزينها ببساطة والمحافظة عليها واسترجاعها.

وصول المستخدم User Access :

وصول المستخدم يفترض امتلاكه الهوية الرقمية واستخدامها عبر تطبيقات محددة. استخدام هوية واحدة لمستخدم معين عبر نظم متعددة يسهل المهام للمسئولين والمستخدمين. ويسهل من عملية الرصد والتحقق والوصول ويسمح للمنظمة الحد من الامتيازات المفرطة الممنوحة لمستخدم واحد. كما يمكن تتبع المستخدم ابتداءً من لحظة وصوله حتى انتهاء مهمته.

الخدمة Services:

وتعني نظم تسليم الخدمة استناداً للدور على الإنترنت، وبناء على الطلب، والمحتوى. فمواصلة المنظمات تقديم الخدمات لكلا المستخدمين الداخليين والعملاء الخارجيين, يتطلب تقديم العديد من الخدمات التي توفرها إدارة الهوية بشكل صحيح. وقد تم تقسيم تطبيقات وظائف إدارة الهوية بحيث يمكن لهوية واحدة أن تخدم عدة أنشطة أو جميع أنشطة المنظمة.

استخدام إدارة الهوية الداخلي يقتضي التحكم والوصول إلى جميع الأصول الرقمية، بما في ذلك أجهزة، ومعدات الشبكات والخوادم، والبوابات، والمحتوى، والتطبيقات و / أو المنتجات. وغالبا ما تتطلب هذه الخدمات الحصول على معلومات شاملة حول المستخدم، بما في ذلك دفاتر العناوين، والأفضليات، والاستحقاقات ومعلومات الاتصال؛ لأن الكثير من هذه المعلومات يخضع لخصوصية و / أو متطلبات السرية، ومن الطبيعي أن يكون التحكم في الوصول إليها أمرا حيويا.
لاستكمال الموضوع ما عليك الا الضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/12lEAwt












  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصادر المفتوحة, التعليم المفتوح mooc, education, open resources


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكنولوجيا التعليم وتطوير عملية التعليم معلوماتية طموحة منتدى مراكز مصادر التعلم والمكتبات المدرسية 11 Feb-15-2012 06:27 PM
الرجاء المساعدة A MAHAYRI منتدى البحوث الجارية "Researchs in progress" 9 Nov-04-2011 05:59 AM
دور المركز العربي للوثائق والمطبوعات الصحية في تعريب التعليم الطبي سعاد بن شعيرة المنتدى الــعــام للمكتبات والمعلومات 1 Oct-10-2011 03:53 PM


الساعة الآن 03:30 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. جميع الحقوق محفوظة لـ : منتديات اليسير للمكتبات وتقنية المعلومات
المشاركات والردود تُعبر فقط عن رأي كتّابها
توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين